كينتانا يتطلع ليكون أول فائز في سباقي إيطاليا وفرنسا للدراجات
آخر تحديث GMT 04:46:47
المغرب اليوم -

يتحلى بالثقة مع استعداده لمنافسة فينشنزو نيبالي حامل اللقب

كينتانا يتطلع ليكون أول فائز في سباقي إيطاليا وفرنسا للدراجات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كينتانا يتطلع ليكون أول فائز في سباقي إيطاليا وفرنسا للدراجات

الدراج نايرو كينتانا
القاهرة - محمد عبد الحميد

يبدأ نايرو كينتانا سعيه من أجل الفوز بثنائية سباقي إيطاليا وفرنسا للدراجات، الجمعة، عندما يستهل تنافسه ضد تشكيلة قوية من المتسابقين على الطرق الإيطالية.

ويتطلع المتسابق الكولومبي لأن يصبح أول فائز بالسباقين اللذين يمتد كل منهما لثلاثة أسابيع منذ الراحل ماركو بانتاني في 1998 وهو إنجاز لم يستطع حتى البرتو كونتادور، أعظم متسابق في السباقات الكبرى في جيله، تحقيقه. وبينما كان كونتادور فاز بالفعل بالسباقين عندما حاول تحقيق الثنائية في 2015 فإن كينتانا لم ينتصر بعد في سباق فرنسا حيث تفوق عليه البريطاني كريس فروم. ومع ذلك يتحلى كينتانا (27 عاما) متسابق فريق موفيستار بالثقة مع استعداده لمنافسة الإيطالي فينشنزو نيبالي حامل اللقب والفرنسي تيبو بينو والهولنديين باوكه موليما وتوم دومولين والبريطاني جيرينت توماس.

وذكر كينتانا الفائز بسباق إيطاليا عام 2014: "الفكرة هي السعي للفوز بلقب سباق إيطاليا.. باللقبين. لا أدري إن كنت سأستطيع ذلك أو لا.. لكني سأحاول". وأضاف في إشارة لانتصاره في سباق تيرينو-أدرياتيكو الذي استمر لمدة أسبوع في مارس/ آذار: "نحن على الطريق الصحيح".

وتبدأ النسخة 100 لسباق إيطاليا من سردينيا وتتضمن نهاية في المرحلة الرابعة أسفل جبل إتنا إضافة لجزئي صعود إلى ممرات جبل ستلفيو في المرحلة 16 حيث يمكن أن تتحدد نتيجة السباق.

كما يضم السباق مرحلتين ضد الساعة للفردي وهو ما قد يمنح الفرصة للبريطاني توماس متسابق فريق سكاي لجني بعض الوقت على حساب كينتانا. واستعد توماس لسباق إيطاليا بالفوز في سباق جبال الألب الشهر الماضي متفوقًا على بينو الذي جعل سباق إيطاليا أولويته هذا الموسم على حساب سباق فرنسا حيث احتل المركز الثالث في الترتيب العام في 2014.

وقال رئيس فريق سكاي ديف بريلسفورد: "وضعنا أهمية كبيرة على الأداء بشكل جيد في هذا السباق. استعدينا جيدًا له حتى نعطي كل المتسابقين أفضل فرصة في ترك بصمة". ويملك سكاي ورقتين ليلعب بهما إذ يضم أيضا الاسباني ميكل لاندا الذي احتل المركز الثالث في الترتيب العام في 2015.

وضمن المرشحين البارزين أيضًا نيبالي متسابق فريق بحرين مريدا رغم أن أفضل عرض له هذا الموسم جاء عندما فاز بسباق كرواتيا المغمور الشهر الماضي. وتمتد المرحلة الأولى لمسافة 206 كيلومترات من الجيرو إلى أولبيا. ويتوقع أن تنتهي هذه المرحلة في سباق سرعة بين عدة متسابقين حيث سيكون الكولومبي فرناندو جافيريا والألماني اندريه جريبل والأسترالي كاليب إيوان أول المرشحين لارتداء القميص الوردي لمتصدر السباق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كينتانا يتطلع ليكون أول فائز في سباقي إيطاليا وفرنسا للدراجات كينتانا يتطلع ليكون أول فائز في سباقي إيطاليا وفرنسا للدراجات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib