14 مدعياً عاماً أميركياً يسائلون فيسبوك بشأن المعلومات الخاطئةعن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا
آخر تحديث GMT 15:15:11
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

14 مدعياً عاماً أميركياً يسائلون فيسبوك بشأن "المعلومات الخاطئة"عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 14 مدعياً عاماً أميركياً يسائلون فيسبوك بشأن

شركة "فيسبوك
واشنطن -المغرب اليوم

بعث المدعون العامون في 14 ولاية أميركية رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج، يسألون فيه عما إذا كان كبار ناشري المعلومات المغلوطة عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على منصة الشركة تلقوا "معاملة خاصة".جاءت هذه الخطوة بعد أن استخدمت فرنسيس هوجين الموظفة السابقة في "فيسبوك" مستندات داخلية للكشف عن أن منصة التواصل الاجتماعي أقامت نظاماً يعفي المستخدمين البارزين من بعض قواعدها أو كلها.
وأكدت موظفة "فيسبوك" السابقة وعالمة البيانات، أمام الكونجرس أن "فيسبوك" وتطبيقاتها، ومنها "إنستجرام"، تُغلّب "الربح المادي على سلامة المستخدمين".
وفي الخطاب الذي أُرسل الأربعاء، قال 14 مدعياً عاماً ينتمون للحزب الديمقراطي، إن لديهم "قلقاً بالغاً" إزاء أنباء ترددت في الآونة الأخيرة بأن "فيسبوك" تحتفظ بقوائم أعضاء تلقوا "معاملة خاصة" ويريدون معرفة ما إذا كان "ناشرو المعلومات المغلوطة" جزءاً من تلك القوائم.

ويصف مركز مكافحة الكراهية الرقمية، "قائمة المعلومات المغلوطة"، بأنها تضم 12 مناهضاً للتطعيم مسؤولين عن نشر نحو ثلثي المحتوى المشكك في اللقاحات على منصات التواصل الاجتماعي.

وأشار المتحدث باسم "فيسبوك" أليكس بورجوس، إلى تصريحات سابقة للشركة مفادها أنها "أزالت أكثر من 35 من الصفحات والمجموعات والحسابات على "فيسبوك" أو إنستجرام مرتبطة بهؤلاء الـ12 شخصاً، بما في ذلك شخص واحد على الأقل يرتبط بكل منهم، وذلك لانتهاك سياساتها. كما فرضت عقوبات على بعض نطاقات مواقع الإنترنت الخاصة بهم".وكانت الشركة العملاقة أعلنت الأربعاء، تشديد قواعدها ضد المضايقات التي تتم عبرها، في محاولة إقناع السلطات والرأي العام بدورها الإيجابي في المجتمع.

وانتشرت معلومات مضللة بشأن فيروس كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي بما في ذلك "فيسبوك"، وتويتر، ويوتيوب التابع لشركة ألفابت.ويتهم باحثون ومشرعون شركة "فيسبوك" منذ فترة بالإخفاق في مراقبة المحتوى الضار على منصاتها.وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في يوليو الماضي، إن منصات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" "تقتل الناس"، إذ تسمح بنشر معلومات مضللة عن لقاحات فيروس كورونا على منصتها.


قد يهمك ايضًا:

فيسبوك تختبر خدمة جديدة في 80 دولة وتعلن تقليل "أخبار السياسية "

 

"فيسبوك" تحت رحمة موظفة وتستعد لكشف المستور

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

14 مدعياً عاماً أميركياً يسائلون فيسبوك بشأن المعلومات الخاطئةعن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا 14 مدعياً عاماً أميركياً يسائلون فيسبوك بشأن المعلومات الخاطئةعن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib