الرئيس السيسي يتوجه إلى ألمانيا والمجر لتعزيز العلاقات مع البلدين
آخر تحديث GMT 15:35:09
المغرب اليوم -

يشهد ختام أعمال المنتدى الاقتصادي وتوقيع اتفاقات بين الجانبين

الرئيس السيسي يتوجه إلى ألمانيا والمجر لتعزيز العلاقات مع البلدين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس السيسي يتوجه إلى ألمانيا والمجر لتعزيز العلاقات مع البلدين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ أحمد عبدالفتاح

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى كل من ألمانيا والمجر، في زيارة رسمية، خلال الفترة من الثاني إلى السادس من حزيران/ يونيو الجاري، يستهلها بزيارة إلى برلين حيث ستنظم مراسم الاستقبال الرسمي في الثالث من حزيران/يونيو، وتعقبها جلسة محادثات مع الرئيس الألماني، كما سيجتمع بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي ستعد طعام غداء عمل تكريمًا له بحضور وفدي البلدين، يعقبه مؤتمر صحافي مشترك يعقده الرئيس مع المستشارة الألمانية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، أنّ الرئيس سيعقد لقاءً مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير؛ للتباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وأيضًا دعم التعاون بين مصر وألمانيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلًا عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، لاسيما في ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التي طبقتها مصر أخيرًا؛ لجذب وتيسير إنشاء الاستثمارات المباشرة.

وأوضح يوسف، كما يحضر الرئيس الجلسة الختامية لأعمال المنتدى الاقتصادي واللجنة الاقتصادية المشتركة، التي سيشارك فيها نائب المستشارة الألمانية ووزير الصناعة والطاقة الألماني زيغمار غابرييل، حيث يلقي كلمة في تلك الجلسة، كما يشهد مراسم توقيع عددٍ من الاتفاقات بين الجانبين.

وأضاف، ويتوجه عقب اختتام زيارته لبرلين إلى العاصمة بودابست إلى دولة المجر، تلبيةً للدعوة الموجهة من رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي سيعقد معه الرئيس جلسة محادثات ثنائية يعقبها اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين، وسيتم اختتامها بمراسم التوقيع على البيان المشترك الذي سيصدر عن الزيارة، يتبعه مؤتمر صحافي مشترك يعقده مع رئيس الوزراء المجري ثم مأدبة طعام غداء يعدها أوربان تكريمًا له.

وتابع، أنّ الرئيس سيواصل فعاليات في زيارته للمجر بحضور افتتاح منتدى الأعمال المصري – المجري، بمشاركة رئيس وزراء المجر ووزير الخارجية والتجارة المجري، حيث سيلقي كلمة لهذه المناسبة يؤكد خلالها أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، ومن المقرر أن يتوجه إلى ساحة الأبطال في بودابست ليضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري الرسمي، كما يلتقي ا برئيس البرلمان المجري الذي يعد مأدبة طعام عشاء في مقر البرلمان المجري تكريمًا له.

وزاد أنّه سيجري لقاء مع القناة الأولى الرسمية في التليفزيون المجري، ثم سيتوجه عقب ذلك إلى جامعة "كورفينوس" حيث سيتم منحه الدكتوراه الفخرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يتوجه إلى ألمانيا والمجر لتعزيز العلاقات مع البلدين الرئيس السيسي يتوجه إلى ألمانيا والمجر لتعزيز العلاقات مع البلدين



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib