داعش يعدم طبيبتين ومرشحة سابقة في الموصل و يفجِّر منازل في جلولاء
آخر تحديث GMT 00:07:23
المغرب اليوم -

إرتفاع حصيلة قصف مستشفى الحويجة إلى 18 قتيلًا و16 جريحًا

"داعش" يعدم طبيبتين ومرشحة سابقة في الموصل و يفجِّر منازل في جلولاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فرض تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش" على نساء دير الزور " اللباس الشرعي"
دمشق ـ نور خوّام

إرتفع عدد قتلى القصف الجوي الذي استهدف قسم رعاية الأطفال الخدج والاستشارية في مستشفى قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، إلى 18 قتيلًا بينهم ثمانية أطفال وامرأتان وموظف صحي وأكثر من 16 جريحًا وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمستشفى، و من بين الضحايا الأطفال طفل عمره يوم واحد لعائلة كانت محرومة من الإنجاب منذ 13 عامًا".
وقال مصدر أمني إن "القصف كان يستهدف عددًا من عناصر تنظيم داعش كانوا يتلقون العلاج في المستشفى"، مشيرًا إلى أن "عمليات البحث عن الضحايا تحت الأنقاض مازالت مستمرة، لأن أجزاء من المبنى قد تهدمت".
وتابع المصدر أن "طائرات حربية قصفت منزلًا في قرية تل علي التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتل طفل وإصابة امرأتين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمنزل"مبينًا أن "القصف أدى أيضًا إلى تدمير أربع منازل بالكامل".
وقال شاهد عيان إن "القصف لمستشفى الحويجة استهدف ردهات الأطفال، من دون أن يصاب أي مسلح بالرغم أن المسلحين كانوا في الجناح الخاص في المستشفى وهم بالعشرات، و غادروا المستشفى بعد القصف مباشرة".
وفي محافظة ديالى، فجّر تنظيم داعش ، منزل شيخ قبيلة الكروية فيصل صالح الكروي وأربعة من أشقائه وأبناء عمومته في حي التجنيد، (6 كم جنوبي ناحية جلولاء)، (70 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أسفر عن إحداث أضرار مادية جسيمة في المنازل من دون وقوع خسائر بشرية لخلوها من السكان.ويعود سبب التفجير إلى  مواقفهم الرافضة للتنظيم وسعيهم لبناء تجمع عشائري يسهم في طرد "داعش" من مناطقهم لا سيما في ناحية جلولاء وضواحيها.
و في ديالى أيضًا، كشف مصدر محلي في ناحية السعدية (60كم شمال شرق بعقوبة)، أن "تنظيم داعش أصدر تعميمًا يتمحور على فرض البيعة على جميع أهالي الناحية ، دون استثناء"، مشيرًا إلى أنه "هدد بإحالة من يرفض ذلك للمحكمة الشرعية لينال جزاءه العادل".
وأضاف المصدر أن "عشرات بايعوا داعش في الأيام الماضية وبعضهم كانوا مرغمين خوفًا من بطش التنظيم بهم"، مؤكدًا أن "مراسم البيعة تم توثيقها بكاميرات تسجيل من قبل مصورين تابعين للتنظيم".
وتابع أن "داعش قام بتسليح نحو 50 شخصًا من أبناء السعدية ممن بايعوا التنظيم للقيام بمهمات حراسة ومرابطة في نقاط تماس مع قوات البيشمركة من الجهة الشمالية"، لافتًا إلى أن "العديد من القيادات البارزة في داعش وخاصة العربية والأجنبية اختفت بشكل لافت في الأسبوعين الماضيين لأسباب غير معروفة".
وخطف مسلحو داعش طبيبتين رفضتا علاجهم ومرشحة سابقة للانتخابات البرلمانية الأخيرة تدعى زينة نوري ملا عبد العنزي من منازلهن في إحدى مناطق الموصل،وأعدم عناصر التنظيم المخطوفين ورموا جثثهن في دائرة الطب العدلي، وسط الموصل مانعين ذويهن من تسلمهن
وكشف عضو مجلس محافظة الأنبار عن مدينة الفلوجة حميد العلواني أن عناصر داعش استهدفوا جميع الموظفين المدنيين في الدوائر الحكومية في الفلوجة وخطفوا 700 منهم، وأضاف العلواني أن عناصر داعش رموا العديد من جثث المغدورين من أهالي مدينة الفلوجة في نهر الفرات بعد تعذيبهم كونهم موظفين أو معارضين لوجود عناصر التنظيم أو عناصر في الشرطة المحلية.
وأكد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، أن "قوات الجيش المتحصنة داخل جامعة تكريت شمال المدينة وبمساندة طيران الجيش أحبطت هجومًا لمسلحي داعش على الجامعة، ما أسفر عن مقتل عشرة مسلحين وتدمير أربع عجلات تابعة لهم"
وأضاف المصدر  أن "القوات الأمنية عززت وجودها وانتشارها في المنطقة المحيطة بالجامعة وداخلها تحسبًا من هجمات أخرى مماثلة".
وبيّن المصدر أن "طائرات حربية قصفت، بشكل مكثف مجمع القصور الرئاسية، وسط تكريت، الذي يتخذه مسلحو داعش مقرًا رئيسيًا لهم".وتابع المصدر أن "أعمدة الدخان تصاعدت من مبنى المجمع من دون معرفة حجم الخسائر".
يشار إلى أن تنظيم "داعش" يتخذ مجمع القصور الرئاسية، وسط تكريت، مقرًا رئيسيًا لهم، وفيه مقر "المحكمة الشرعية" للتنظيم ومقر وجود "والي صلاح الدين".
وانفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق ، في حي المعلمين وسط قضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة.
وقصفت طائرات حربية ، دبابة وهامر يستقلهما عناصر من تنظيم "داعش" في منطقة قرية البوعجيل، شرق تكريت، ما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم، وأربعة من بائعي المشتقات النفطية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة كانوا قرب مكان القصف.
وأطلقت قوة من الجيش العراقي النار بشكل عشوائي في منطقة العباسية شمال قضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، ما أسفر عن مقتل طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات يدعى نبراس صادق مهدي.
وسقطت قذيفة هاون على تجمع لعناصر الحشد الشعبي في منطقة العباسية، شمال قضاء سامراء،( 40 كم جنوبي تكريت)، ما أسفر عن إصابة خمسة منهم بجروح
وفي العاصمة ،انفجرت عبوة ناسفة ،  قرب سوق شعبية في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح
وفي بابل أكد مصدر في الأمن الوطني، أن "مسلحين مجهولين أوقفوا سيارة باص كانت برفقة موكب تشييع جنازة في منطقة الخضر التابعة لناحية الإسكندرية (50 كم شمالي بابل)، وخطفوا أربعة أشخاص تحت تهديد السلاح واقتادوهم إلى جهة مجهولة".
وفي محافظة صلاح الدين، حاول انتحاري يستقل زورقًا مفخخًا تفجير الجسر العائم، جنوب فضاء الضلوعية،(100كم جنوب تكريت)،وتمكنت قوة من الشرطة من رصده وإطلاق النار عليه مما أسفر عن تفجير الزورق ومقتله في الحال". وقال مصدر أمني إن "هذه المحاولة هي الثالثة الفاشلة لتنظيم داعش لتفجير الجسر العائم".
ووجّهت الطائرات العراقية 7 ضربات جوية لتجمعات "داعش" في بروانة والخفاجية في الأنبار بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية ،وأعلنت وزارة الدفاع العراقية أن هذه الضربات قتلت 38 متطرفًا بينهم 10 من العرب و4 قناصين وتدمير 5 عجلات وهروبهم في اتجاه الجزيرة.
وأكد نائب محافظ كركوك راكان سعيد أن "القضاء ومنذ أحداث حزيران الماضي يشهد وقوع قصف مكثف لمناطق القضاء، يستهدف دورًا وأبنية مدنية يذهب ضحيتها الأبرياء، ودمار للمؤسسات الصحية والأبنية الخدمية".ودعا سعيد قيادة القوة الجوية إلى "وقف القصف تمامًا لأن الأبرياء هم الضحية وإعادة الحسابات وتقييم النتائج" .
 وكشف عضو مجلس محافظة الأنبار عن مدينة الفلوجة حميد العلواني أن عناصر داعش استهدفوا جميع الموظفين المدنيين في الدوائر الحكومية في الفلوجة وخطفوا 700 منهم، وأضاف العلواني أن عناصر داعش رموا العديد من جثث المغدورين من أهالي مدينة الفلوجة في نهر الفرات بعد تعذيبهم كونهم موظفين أو معارضين لوجود عناصر التنظيم أو عناصر في الشرطة المحلية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعدم طبيبتين ومرشحة سابقة في الموصل و يفجِّر منازل في جلولاء داعش يعدم طبيبتين ومرشحة سابقة في الموصل و يفجِّر منازل في جلولاء



تعتمد بين الحين والآخر هذه الصيحة وتنسّقها بشكل أنيق

الملكة ليتيزيا تتألق بـ "البلايزر الكاب" خلال تواجدها في مؤتمر عن المناخ

مدريد - لينا العاصي

GMT 06:37 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
المغرب اليوم - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

فان دايك يعتذر عن إهانة رونالدو فى حفل الكرة الذهبية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سيميوني "حزين" لتقدّم إشبيلية على أتلتيكو مدريد بـ5 نقاط

GMT 12:05 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أوباميانغ يحرم نوريتش من نقاط أرسنال

GMT 23:43 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

جوارديولا يؤكد غياب أجويرو عن ديربي مانشستر

GMT 22:47 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

تقرير يكشف بلجيكا تتحدى السيناريو الصعب في «يورو 2020»

GMT 22:32 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 23:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس لاجونا يهدر نقطتين أمام مونتيري في الدوري المكسيكي

GMT 12:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أكثر 5 مُدرّبين إنفاقًا للأموال في سوق انتقالات اللاعبين

GMT 14:44 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

منتخب البرازيل يستعين بظهير يوفنتوس بديلاً لمارسيلو
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib