وزيّر الخارجيّة المغربّي يبحث مع عباس تطورات القضيّة الفلسطينيّة في القاهرة
آخر تحديث GMT 08:02:30
المغرب اليوم -

خلال تمثيّله للملك محمد السادس في احتفاليّات تنصيّب السيّسي

وزيّر الخارجيّة المغربّي يبحث مع عباس تطورات القضيّة الفلسطينيّة في القاهرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزيّر الخارجيّة المغربّي يبحث مع عباس تطورات القضيّة الفلسطينيّة في القاهرة

صلاح الدين مزوار ومحمود عباس
الرباط - المغرب اليوم

بحثَّ وزيّر الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار ، السبت، في القاهرة، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس آخر تطورات الأوضاع في فلسطين، وذلك على هامش حضوره، ممثلا للعاهل المغربي، مراسم تنصيب الرئيس المصري المنتخب، فيما أبلغه أن العاهل المغربي لن يدخر أي جهد في سبيل دعم الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس، ومواجهة خطر تهويد القدس وسياسة الاستيطان التي تنهجها إسرائيل،
وأبلغ مزوار، خلال هذا اللقاء، الرئيس العاهل المغربي ودعمه للقضية الفلسطينية في مواجهة الآلة التصعيدية لسلطات الاحتلال، مؤكدا أن جلالته، رئيس لجنة القدس، لن يدخر أي جهد في سبيل دعم الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس، ومواجهة خطر تهويد القدس وسياسة الاستيطان التي تنهجها إسرائيل، مذكرا بشجب المغرب لسياسة الاستيطان ودعمه التفاوض من أجل حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، هذا و عبر الرئيس عباس عن امتنانه للدعم الذي ما فتئ يقدمه الملك المغربي للقضية الفلسطينية، معربًا عن أسفه لتوقيف الطرف الإسرائيلي لمسلسل المفاوضات وعدم احترامه لتعهداته.
كما أبلغ الوزير الرئيس محمود عباس تهنئة جلالته للفلسطينيين على روح التوافق والمصالحة الوطنية التي أثمرت حكومة الوفاق.
من جهته، عبر الرئيس عباس عن امتنانه للدعم الذي ما فتئ يقدمه جلالة الملك للقضية الفلسطينية، معربا عن أسفه لتوقيف الطرف الإسرائيلي لمسلسل المفاوضات وعدم احترامه لتعهداته، سواء تعلق الأمر بالإفراج عن دفعة الأسرى أو توقيف الاستيطان، على الرغم من الاستعداد الدائم للطرف الفلسطيني للمفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة.
وفي هذا الصدد، ذكر مزوار الرئيس الفلسطيني بأهمية المطالبة بممارسة المزيد من الضغط على إسرائيل وحملها على التراجع عن قراراتها المجحفة في حق الفلسطينيين.
من جهة أخرى، تداول الطرفان في مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك،ً خاصة الوضع في ليبيا وسورية.
حضر هذا الاجتماع عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الأحمد، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى القاهرة بركات الفرا، وعن الجانب المغربي سفير المغرب في القاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية محمد سعد العلمي.
يذكر أن وزير الخارجية المغربي يمثل الاحد، الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.
وكان الملك محمد السادس قد بعث برقية تهنئة لعبد الفتاح السيسي إثر إعلان انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية، ضمنها أحر التهاني وأخلص المتمنيات بكامل التوفيق في مهامه السامية.
ومما جاء في برقية الملك "أغتنم هذه المناسبة التاريخية، لأشيد بالثقة التي حظيتم بها من لدن الشعب المصري الشقيق في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخه الحديث، لقيادته إلى تحقيق ما يصبو إليه من ترسيخ لروح الوئام والطمأنينة، وتقدم وازدهار، في ظل الأمن والاستقرار".
وأضاف الملك محمد السادس "ولي اليقين أن ما تتحلون به من خصال رجل الدولة المحنك، ومؤهلات القائد المتبصر، ذي الغيرة الوطنية الصادقة على مصير بلد عظيم كجمهورية مصر العربية، سيكون خير سند لكم للاضطلاع بهذه المسؤولية الجسيمة بكل تفان وإخلاص".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيّر الخارجيّة المغربّي يبحث مع عباس تطورات القضيّة الفلسطينيّة في القاهرة وزيّر الخارجيّة المغربّي يبحث مع عباس تطورات القضيّة الفلسطينيّة في القاهرة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

شياو ون جو وهايلي بيبر وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية لخريف 2019

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib