اشتداد المعارك بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة ومقتل القيادي أبو مسلم الأوزبكي
آخر تحديث GMT 07:17:15
المغرب اليوم -

نجاه محافظ البيضاء وقائد المنطقة العسكرية الـ 7 من محاولة اغتيال

اشتداد المعارك بين الجيش اليمني وتنظيم "القاعدة" ومقتل القيادي أبو مسلم الأوزبكي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتداد المعارك بين الجيش اليمني وتنظيم

مقتل القيادي أبو مسلم الأوزبكي
صنعاء - عبد العزيز المعرس

مع دخول المعارك بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة  في أبين وشبوة جنوبي البلاد يومها الرابع ، اشتدت المواجهات بين الطرفين مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الجيش وتنظيم القاعدة.
و تفيد الأنباء الواردة من بلدة المحفد وعزان ومنطقة الصعيد بأن الجيش اليمني ينفذ هجوماّ واسعاً بالاسلحه الثقيلة، بالإضافة الى عدة غارات جوية مستهدفا تجمعات لتنظيم "القاعدة" ومواقع يتحصنون فيها.
مصادر محليه وعسكريه قالت لـ "العرب اليوم" ان 8 من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا اليوم الخميس بينهم القيادي ابو مسلم الأوزبكي خلال مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية بعد دخولها منطقة "المعجلة" التي كان يسيطر عليها مسلحو التنظيم .
وأكد مصدر عسكري مسؤول ان الجيش اليمني وبتعاون اللجان الشعبية تمكن اليوم من تطهير مساحة واسعة من منطقة المعجلة في محافظة أبين، وتم إلقاء القبض على عدد من العناصر بينهم المسؤول الرئيسي للمراقبة في المعجلة بالإضافة إلى تدمير شبكات الألغام التي زرعها العناصر التخريبية في الطرقات والمداخل الرئيسية لمنطقة المعجلة.
وأشار المصدر إلى أن القوات قوات الجيش والأمن تمكنت من قتل القيادي في تنظيم القاعدة ابو مسلم الاوزبكي و6. من عناصر القاعدة وتدمير ثلاث سيارات تابعة لهم بالإضافة إلى أسر عدد من عناصر التنظيم وتحقيق انتصارات كبيرة .
ويواجه الجيش اليمني معززاً بسلاح الجو ومساندة من اللجان الشعبية ورجال القبائل ضربات موجعة لتنظيم القاعدة في مديرية ميفعة وعزان أدت إلى تدمير ثلاث سيارات وقتل عدد من أبرز عناصر التنظيم كانوا على متن تلك السيارات وجرح عدد آخر، فيما لاذ من تبقى بالفرار.
وأوضح مصدر أمني ان القوات الحكوميه تتقدم صوب مديرية المحفد وانها نفذت عملية زحف واسعة منذ صباح اليوم حيث سارت السيارات العسكرية على طول الخط فيما انتشر مئات الجنود بمحاذاتها لحمايتها وصولا إلى منطقة "المعجلة" التي تبعد حوالي 20 دقيقة عن عاصمة المديرية .
وفي شبوه إلى الشرق من العاصمه صنعاء لاتزال المعارك محتدمة بين الجيش تنظيم القاعدة التي يتخذ من بلدة عزان مقراً رئيساً بعدما أعلنها إمارة إسلامية والسيطرة على المباني الحكومي مطلع العام 2011 حيث يخوض الجيش معارك عنيفة بغيه السيطرة على بلدة عزان واخضاعها لسيطرة الحكومة والسلطات المحلية.
في غضون ذلك نجاه محافظ البيضاء اللواء الظاهري الشدادي قائد المنطقة العسكرية السابعة، اللواء علي محسن مثنى ومدير الأمن العميد عادل الأصبحي من كمين مسلح في منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء شرق اليمن.
و أفادت مصادر أمنية ان 3 جنود قتلوا وأصيب 9 آخرون، فيما قتل 5 من المهاجمين ولم تعلن أي جهه مسؤوليتها عن العملية حتى الآن.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتداد المعارك بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة ومقتل القيادي أبو مسلم الأوزبكي اشتداد المعارك بين الجيش اليمني وتنظيم القاعدة ومقتل القيادي أبو مسلم الأوزبكي



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib