تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّة
آخر تحديث GMT 04:23:12
المغرب اليوم -

الموصل تعاني من نقص الغذاء وارتفاع الأسعار

تنظيم "داعش" يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم

"داعش" يكشف عن إصدار العملة الذهبية الجديدة الخاصة بالتنظيم
دمشق - نور خوّام

بثّ "داعش" مقطع فيديو مدته ساعة، كشف عن إصدار العملة الذهبية الجديدة الخاصة بالتنظيم المتشدد، وتضمن التاريخ الكئيب والمشوه للاقتصاد العالمي، كما يظهر العملات الذهبية والفضية والنحاسية المختلفة

ويتهم الفيديو الذي جرى تصويره من وحى أفلام الحروب في هوليوود، الولايات المتحدة الأميركية، بمصادرة الثروة الحقيقية للأميركيين من خلال مرسوم تنفيذي، واستهل التنظيم مقطع الفيديو بقانون احتياطي الذهب الصادر عام 1934.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّةداعش" صك عملة "الدينار" من الذهب غير فيديو" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghreb-today-golden-3.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

وعلى الرغم من إعلاء التنظيم لشأن العملة الجديدة، إلا أنه لا يملك أي طريقة أخرى لدفع مرتبات المقاتلين إلا من خلال استخدام الدولارات الأميركية.

ويتواصل التجار المقربون من التنظيم أو في المناطق التي يسيطر عليها، من خلال استخدام العملة المحلية أو الدولار الأميركي، بسبب استقرار العملة الغربية.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّة

ويزعم التنظيم في مقطع الفيديو أن الدينار الواحد سيزن 4.25 من الذهب من عيار 21، وأنه سيعادل 139 دولارًا بسبب وزنه من الذهب.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّةداعش" يكشف عن إصدار العملة الذهبية الجديدة الخاصة بالتنظيم" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghreb-today-golden-14.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

وزعم التنظيم المسلح أن العملة لن تفقد أبدا قيمتها بالمقارنة مع النقود الورقية، والسبب يعود إلى عدم قدرة "داعش" على إتمام التدولات باستخدام النقود الجديد، وذلك لأنه تنظيم متطرف ومحظور.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّةداعش" يكشف عن إصدار العملة الذهبية الجديدة الخاصة بالتنظيم" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghreb-today-golden-4.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

كما زعم "داعش" أنه تمكن من صك ثلاث فئات من الدراهم الفضية وفئتين من النقود النحاسية، والتي يجري استخدامها في المعاملات الصغيرة.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّةداعش" يكشف عن إصدار العملة الذهبية الجديدة الخاصة بالتنظيم" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghreb-today-golden-13.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

وتتضمن إحدى القطع النقدية صورة مفصلة لقشور الذرة في مهب الريح، والتي تظهر حبيبات الذرة في محاولة من جانب التنظيم لإظهار مدى الدعم الذي يوفره لشعبه.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّةداعش" الدينر الذهبي من الأما و الخلف" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghreb-today-golden-6.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

وعلى الرغم من ذلك، يشكو المقيمون في الموصل، ثاني أكبر مدينة في العراق، من نقص الغذاء وسط ارتفاع الأسعار منذ وصول التنظيم المتشدد في حزيران/ يونيو المنصرم.

وتضم عملة أخرى من فئة الخمسة دنانير خريطة للعالم إلى جانب التاريخ المدون في دقة باللغة العربية، كما يزعم الراوي في مقطع الفيديو أن "داعش" سيبسط سلطته على أنحاء العالم، وسيقهر أوروبا كلها.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّةداعش" يكشف عن إصدار العملة الذهبية الجديدة الخاصة بالتنظيم" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghreb-today-golden-7.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

وأصدر التنظيم صورًا عدة للعملات الذهبية الجديدة في وقت سابق، ومن المتوقع أن العملة الجديدة ستكون جاهزة في الوقت المناسب للتداول في العيد.

وينتظر العالم الحدث لرؤية مدى قدرة "داعش" على فرض العملة الجديدة في الأراضي التي يسيطر عليها، وخصوصا عندما يستمر مقاتلوه في التعامل بالدولار الأميركي.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّةداعش" يكشف عن إصدار العملة الذهبية الجديدة الخاصة بالتنظيم" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghreb-today-golden-8.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

ويأتي مقطع الفيديو الجديد، بعد أن طرحت مجلة ""WorldPR الأميركية الشهيرة، قائمتها الجديدة لعام 2015 والتي تصنف أكثر القيادات العالمية تأثيراً، وتصدر تنظيم "داعش" القائمة ليتغلب بذلك على الفاتيكان، من حيث أكثر القوى الدولية اعترافاً وتأثيراً في العالم.

وعلى الرغم من أن تاريخ الفاتيكان يعود إلى ألفي عام، إلا أن التنظيم الجديد تمكن من لفت انتباه العالم من خلال مقاطع الفيديو الصادمة التي يبثها على الإنترنت، وتوضح حجم الانتصارات التي يحرزها التنظيم على أرض المعركة.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّةداعش" يكشف عن إصدار العملة الذهبية الجديدة الخاصة بالتنظيم" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghreb-today-golden-9.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

 ويعتبر مقطع الفيديو الأخير، هو الأحدث الذي يجسد وصول التنظيم إلى العالمية، مع توفير ترجمة لأكثر من خمس لغات، كما يظهر مقاتل التنظيم الذي يجيد العربية والإنكليزية، وهو يعرض العملات الذهبية الجديدة على المقيمين في الموصل وعلى المقاتلين، ويصف رجل مسن العملات بأنها أفضل من النقود الورقية في البنك، وتلت اللقطات الطويلة التي توضح صك النقود، لقطات أخرى تكشف التباهي بالعملة الجديدة، وينتهي بنشيد مطول باللغة الإنكليزية.

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّةداعش" يكشف عن إصدار العملة الذهبية الجديدة الخاصة بالتنظيم" src="http://www.almaghribtoday.net/img/upload/almaghreb-today-golden-10.jpg" style="width: 590px; height: 350px;" type="image" />

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّة تنظيم داعش يصك عملات ذهبيّة ويبحث عن العالميّة



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib