عدد الشهداء يرتفع إلى 189 والاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزّة
آخر تحديث GMT 16:25:32
المغرب اليوم -

صواريخ المقاومة تطال تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وتوقع 5 إصابات في إيلات

عدد الشهداء يرتفع إلى 189 والاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عدد الشهداء يرتفع إلى 189 والاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزّة

أحد شهداء قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

لا يزال العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة يزهق مزيدًا من الأرواح ويدمّر المنازل الآمنة على رؤوس سكانها، لتصبح الحصيلة الدموية 189 شهيدًا وأكثر من 1390 جريحًا بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء والمسنين. واستشهد، صباح الثلاثاء، مواطنان، خلال قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وأوضح الناطق باسم الصحة أشرف القدرة أنَّ المواطنة بشرى خليل (53 عامًا)، من  عرب رفح، استشهدت، وأصيب اخر بجراح خطيرة.
وأشار القدرة إلى استشهاد المواطن عطوة عميرة العمور (63 عامًا) في قصف استهدف منزلاً شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف منازل السكان، حيث دمّرت منزلين في حي الزيتون، جنوب مدينة غزة، أحدهما يعود لمستشار هنية الدكتور باسم نعيم، فيما قصفت الطائرات، في الساعة السابعة والنصف من صباح الثلاثاء، منزلاً في مخيم الشاطئ، وآخر في بلدة بيت لاهيا، يعود لعائلة عبد النبي، قرب مسجد شادي حبوب.
وأصيب أربعة مواطنين جراء استهداف برج من أبراج الشيخ زايد شمال القطاع التي تعرضت للقصف أكثر من مرة.
واستشهد المواطن أحمد يونس أبو يوسف (28 عامًا) متأثرًا بجروح أصيب بها في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرق مدينة خان يونس، وأدى إلى سقوط شهيدين على الفور.واستشهد مواطنان في غارتين إسرائيليتين شرق خان يونس هما الشهيد كمال ابو طه، واسماعيل ابو حطب، واستشهد في وقت سابق المواطن محمد ياسر حمدان في القصف الذي استهدف محررة نتساريم جنوب مدينة غزة.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في موقع كرم أبو سالم صاروخًا من نوع أرض أرض تجاه شرق رفح، وأطلقت الطائرات 5 صواريخ على موقع الحشاشين التابع لكتائب القسام في رفح
وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على منازل مواطنين منها مروان عيسى قرب  المسجد الكبير في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ومنزل زكريا البطش في شارع النخيل في منطقة الشعف شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، وغار الطيران على منزل عمار أبو جامع في بني سهيلا في المنطقة الشرقيه لخان يونس.
وأفاد شهود عيان أن القصف أدى إلى تضرر عدد المنازل المجاورة للقصف ولم يخلف أي اصابة في صفوف المواطنين.وشن الطيران غارة على أرض زراعية قرب منزل المواطن محمود البراوي في شارع الحطبية في بلدة بيت لاهيا مما خلف أضرارًا مادية في منازل المواطنين.
وكان 16 مواطنًا استشهدوا في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على مناطق مختلفة بالقطاع
وشن لطيران الإسرائيلي اغارة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة أسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين بحسب وزارة الصحة الفلسطينية وهم الطفلة سارة عمر شيخ العيد 4 أعوام وخالد احمد شيخ العيد ( 50 عامًا) وعمر احمد شيخ العيد ( 24 عامًا)
وأكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة استشهاد مواطنين من محافظة خان يونس اثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لأرض زراعية شمال غربي المحافظة  هما محمد شكيب الآغا ( 22 عامًا)  ومحمد يونس أبو يوسف( 25 عامًا) وأطلق الدبابات المتمركزة شرق بلدة القرارة مدفعيتها على البيوت الآمنة أدت إلى إصابة طفل من عائلة أبو حليب.
واستشهد المواطن تامر قديح أحد عناصر كتائب المجاهدين باستهداف طائرات الاستطلاع دراجته النارية في خان يونس جنوب قطاع غزة وفق ما أعلنت مصادر طبية فلسطينية، واستشهد المواطن عبد الله بركة أحد عناصر سرايا القدس بعد استهدافه بشكل مباشر من طائرة استطلاع في القرارة شمال شرقي خان يونس. واستشهد الفتى زياد النجار ( 16 عامًا) في غارة حربية استهدفت دراجة نارية في خزاعة في خان يونس ، واستهدف الطيران منزل المواطن معين رجب في شارع الصناعة في مدينة غزة مما أسفر عن وقوع ثلاث إصابات، وأطلقت المدفعية الإسرائيلية قذائف عدة شرق خان يونس.واصيب مواطن في غارة استهدفت دراجة نارية في خان يونس، وأصيب ثلاثة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف بيارة الشوا في بلدة بيت حانون شمال القطاع. واستهدف الطيران منزلًا يعود لعائلة ابو عيسى في منطقة جحر الديك وسط القطاع، وأغارت الطائرات على منزل لعائلة سويدان في منطقة الشعف شرق غزة ، واطلقت الطائرات صاروخًا في اتجاه منزل يعود لعائلة ابو حنفي نجم الواقعة قرب شارع صلاح الدين بالنصيرات، واستشهد المواطن عبدالله بركة في قصف إسرائيلي على  بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة . وقصف الطيران الإسرائيلي منزلًا يعود لعائلة حامد رمضان في جباليا شمال القطاع، وأطلق الطيران صاروخًا على إحدى الشقق السكنية في أبراج الندى شمال القطاع.واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا لعائلة الهمص خلف عيادة الوكالة في مدينة رفح. واستشهد المواطن حميد سليمان أبو العراج ( 60 عامًا) في القصف الإسرائيلي الذي استهدف محافظة دير البلح وسط القطاع.وأصيب طفل في استهداف منزل في بلدة القرارة شرق خان يونس وصفت حالته بالمتوسطة، وأصيب مواطن بجراح خطرة في استهداف دراجة نارية في بلدة القرارة أيضًا
وأغار الطيران الإسرائيلي بصاروخ واحد على مقبرة الشعف شرق غزة.وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة عن استشهاد مواطن لم يتم التعرف على هويته.وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة شلبي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واستهدفت منزل المواطن مصطفى عسلية شمال القطاع ما أدى الى تدمير المنزلين بشكل كامل.
واستهدفت الطائرات منزلًا في حي التفاح يعود لعائلة البهار شرق مدينة غزة وتم تدمير المنزل بصاروخين.وأغارت طائرات الاحتلال على أراضٍ زراعية خالية وقصفت أرضًا زراعية تعود لعائلة شهاب في منطقة القصاصين شمال القطاع وأغارت أيضا على أرض خالية لعائلة النباهين في مخيم البريج وسط القطاع. وقصفت المدفعية الإسرائيلية شرق خزاعة أراضي المواطنين على طول الحدود مع محافظة خان يونس.واستهدفت طائرات الاحتلال أرضًا تعود لعائلة أبو حصيرة في مخيم المغازي.
في المقابل أصيب خمسة إسرائيليين بشظايا صاروخ أطلقته المقاومة من قطاع غزة تجاه مدينة إيلات، بحسب ما ذكرت صحيفة هآرتس العبرية.
وذكرت وسائل اعلام "إسرائيلية" " أن صاروخين سقطا على مدينة ايلات أسفرا عن إصابة ثلاثة إسرائيليين بجروح مختلفة".
وأعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية قصف مستوطنة العين الثالثة بـ 4 صواريخ من طراز (107)، وتبنت قصف سديروت بـ 4 صواريخ طراز (107.
وأعلنت كتائب الناصر قصف سديروت وعسقلان بـ 5 صواريخ ناصر 5 و(107)، كما تمكنت من قصف حشودات عسكرية على بوابة "كيسوفيم" بصاروخي (107) وقصف نيتيفوت بصاروخي (غراد) وتجمع للجيش شرق الوسطى بـ 4 صواريخ (107)
وأعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين مسؤوليتها عن قصف مدينة بئر السبع بصاروخي غراد.كما تبنت الوية الناصر صلاح الدين قصف بئر السبع بـ 4 صواريخ غراد وسديروت بـ10صواريخ (ناصر)
وكانت مصادر إسرائيلية  اعترفت بسقوط صاروخين على مدينة تل ابيب أطلقا من قطاع غزة.ودوّت صفارات الانذار قبل الاعلان عن سقوط الصاروخين في تل ابيب، ولم يعرف مكان السقوط او حجم الاصابات والاضرار .
واعلنت المصادر الإسرائيلية عن سقوط صاروخ على مدينة اسدود واصابة إسرائيلي بجراح طفيفة، إضافة الى رشقات من  الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة قرب " سدون هيغف"
و اعترفت اسرائيل بسقوط صاروخ في سديروت أدى إلى اضرار مادية لحقت بعدد من السيارات والمباني. وقالت إسرائيل إن اكثر من 60 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة في اتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، محدثة أضرارا مادية، وقالت إن القبة الحديدية استطاعت إسقاط بعضها .
وكانت صفارات الإنذار دوت في مستوطنة شعار هنيغف وسديروت، وأصيب جندي بجروح طفيفة نتيجة سقوط قذيفة هاون في الموقع العسكري "كيسوفيم" ودوّت صفارات الإنذار في مستوطنة كريات ملاخي ، واندلع حريق في مستوطنة شعار هنيغيف نتيجة سقوط قذيفة هاون أطلقت من غزة. وأعلنت القناة الثانية العبرية عن إصابة منزل إصابة مباشرة في إحدى مستوطنات منطقة شعار هنيغيف. وسقط صاروخان على المجلس الاقليمي (أشكول) واندلعت حرائق وسمع دوي انفجار كبير في موقع "كيسوفيم" بعد أن قصفته المقاومة بـ 6 صورايخ 107.وقصفت أيضًا موقع "رعيم" العسكري بـ 6 صواريخ 107.وأعلنت القناة الثانية العبرية عن  إصابة 5 أشخاص في سقوط صورايخ على أسدود

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد الشهداء يرتفع إلى 189 والاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزّة عدد الشهداء يرتفع إلى 189 والاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزّة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib