وزارة الداخلية تضمن شفافية المعاملات التجارية خلال شهر رمضان المبارك
آخر تحديث GMT 19:57:56
المغرب اليوم -

عن طريق تكثيف لجان مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية

وزارة "الداخلية" تضمن شفافية المعاملات التجارية خلال شهر رمضان المبارك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة

وزير "الداخلية" المغربي محمد حصاد
الدار البيضاء - ناديا احمد

أكد وزير "الداخلية" المغربي محمد حصاد، الأربعاء، على ضرورة تحقيق رؤية منسجمة وموحدة لمضاعفة نجاعة تدخل السلطات العمومية في مجال تموين الأسواق وشفافية المعاملات التجارية وضمان جودة المواد والمنتجات الغذائية والحفاظ على القدرة الاستهلاكية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح حصاد في كلمة بمناسبة ترأسه اجتماعا تقييميا مع رؤساء أقسام الشؤون الاقتصادية والتنسيق بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، أنه على الرغم من أن المؤشرات الإيجابية بخصوص وفرة العرض خلال هذا الشهر الفضيل، فإن مختلف الأجهزة المكلفة بالمراقبة مطالبة بتدبير هذه الفترة بمزيد من التعبئة وتنسيق الجهود على المستويين المركزي والمحلي.

وجدد حرصه على تحقيق تواصل وقرب أكثر من المستهلك والتاجر وعلى التعاطي بالجدية اللازمة والفعالية المطلوبة مع شكاوي المواطنين ومع كل الحالات التي تستدعي تدخل الأجهزة الإدارية وهيئات المراقبة المعنية. في سياق ذلك، دعا حصاد إلى مضاعفة وتيرة الاجتماعات التنسيقية على الصعيد الإقليمي، تحت إشراف الولاة والعمال، وبحضور كافة القطاعات الإدارية والهيئات والغرف المعنية، وذلك لتفعيل آليات التنسيق والتتبع على مستوى التوعية والمراقبة والتموين.

وأشار إلى أن الكميات المتوفرة من هذه المادة الطاقية خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو تقدر على التوالي بـ173 ألف طن و 178 ألف طن، وهو ما يغطي حجم الطلب خلال شهر رمضان، لافتا إلى أن الوزارة تسهر على توفير غاز البوتان في مختلف مناطق المملكة، وكذا على إلزامية احترام الوزن القانوني للقنينات.

من جانبه، أكد ممثل عن وزارة "التجارة والصناعة" أن القطاعات المعنية تتابع باستمرار تموين السوق بكل المواد والمنتجات التي يكثر الإقبال عليها خلال شهر رمضان المبارك، مثل الحليب واللحوم والبيض والطماطم والتوابل والسكر، علاوة على المنتجات المصنعة الأخرى، موضحا أن حجم المتوفرات من هذه المواد والمنتجات يغطي الطلب المرتقب خلال الشهر الفضيل.

ولفت ممثل وزارة الفلاحة والصيد البحري،  إلى أن أسواق السمك والخضر واللحوم لن تعرف، خلال شهر رمضان، مشاكل ذات صلة بالتموين والأسعار، وذلك بالنظر لوفرتها ومواكبة الوزارة لحملات المراقبة.

وسجل وزير "الداخلية" حصاد أن حجم المنتج الوطني يشكل نسبة كبيرة في عمليات تموين الأسواق، بدل المنتجات المستوردة من الخارج، خصوصا بفضل موسم فلاحي جيد، مجددا في نفس الوقت التأكيد على أهمية تكثيف جهود لجان المراقبة لتفادي أية مشاكل مرتبطة بالتموين والأسعار والجودة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تضمن شفافية المعاملات التجارية خلال شهر رمضان المبارك وزارة الداخلية تضمن شفافية المعاملات التجارية خلال شهر رمضان المبارك



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib