راشيد الطالبي العلمي يدعُو لسن تشريعات جديدة لضبط المحتويات والخطابات الرقمية
آخر تحديث GMT 20:47:40
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

راشيد الطالبي العلمي يدعُو لسن تشريعات جديدة لضبط المحتويات والخطابات الرقمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - راشيد الطالبي العلمي يدعُو لسن تشريعات جديدة لضبط المحتويات والخطابات الرقمية

راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب المغربى
الرباط - المغرب اليوم

طالب رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، بضرورة الوقوف عند استعمالات التكنولوجيات الجديدة في التواصل، من حيث المحتويات والخطابات، ومن حيث توظيف التكنولوجيا في الإدارة والحياة العامة.
وأضاف رئيس مجلس النواب، في معرض كلمة له أمس الثلاثاء، خلال افتتاح أشغال المنتدى البرلماني الدولي السابع للعدالة الاجتماعية، أن وسائل الإعلام والتواصل، يفترض أن تؤطر النقاش العمومي والمساهمة في ترسيخ الوعي الوطني وتكريس الاختلاف وبناء الشخصية الوطنية.
وتابع "إن طموحنا الجماعي هو بناء الفرد المتشبث بقيمه الوطنية، المنفتح على العالم، والمدافع عن مؤسساته، المشارك في تدبير الشأن العام، والمستقل في تفكيره والمتخذ لقراراته عن اقتناع وعن وعي، ففي عالم مفتوح، زالت فيه كل الحدود الفكرية، بفضل تكنولوجيا المعلومات، تتعرض القيم الإيجابية للطمس أحيانا أو التهجين أحيانا أخرى، بسبب ما يغمرها من أخبار مضللة ومعلومات زائفة".
وأكد الطالبي العلمي "لقد ازدهرت خطابات الانطواء والتعصب، ورفض الآخر، والتطرف، والنزعات الانعزالية. وتلك ظاهرة عالمية لا يسلم منها، لربما، أي مجتمع. وهنا تطرح مسألة استبطان القيم الاجتماعية الإيجابية، قيم الانتماء للوطن، والتضامن والتعاضد، والإنتاج والعمل، والمبادرة والابتكار، والتنافس الشريف، والاستحقاق وعدم الاتكالية. وهي قيم متأصلة في المغرب، ينبغي تمجيدها واستعادتها في علاقاتنا ومعاملاتنا".
وأضاف الطالبي العلمي "علينا أن نستثمر في السياسات العمومية وفي الفضاءات والقنوات التي تنتج هذه القيم وتكرسها وتنشرها، وهذا استثمار استراتيجي ومنتج في العنصر البشري. ويتعلق الأمر بالاستثمار في التربية والتكوين والتعليم والثقافة والابتكار، أي في المدرسة والثانوية والجامعة والبحث العلمي".

وشدد على أنه "ينبغي أن يكون للإنفاق العمومي على قطاع التربية والتكوين الأثر الملموس المتوخى على تحسن المؤشرات المتعلقة بالقطاع"، وأضاف "إذا ربحنا هذا الرهان باستعادة الدور المركزي للمدرسة والجامعة في المجتمع، وفي بنية القيم، فسنجني بالتأكيد نتائج إيجابية في مجموع القطاعات".

قد يهمك أيضا

رئيس مجلس النواب المغربي يُجدد إدانته للموقف الصادر عن البرلمان الأوروبي بخصوص حرية الصحافة في المملكة

 

رئيس مجلس النواب المغربي يُنادي بتقوية الإعلام الوطني

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشيد الطالبي العلمي يدعُو لسن تشريعات جديدة لضبط المحتويات والخطابات الرقمية راشيد الطالبي العلمي يدعُو لسن تشريعات جديدة لضبط المحتويات والخطابات الرقمية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib