طنجة تستبق الموجة الثانية لـكورونا بمجموعة تدابير احترازية جديدة
آخر تحديث GMT 21:23:29
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قررت إغلاق المحلات التجارية والمقاهي في الساعة العاشرة ليلًا

طنجة تستبق الموجة الثانية لـ"كورونا" بمجموعة تدابير احترازية جديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طنجة تستبق الموجة الثانية لـ

فيروس كورونا
الرباط _ المغرب اليوم

مطالعة أنباء بعض الجرائد الخاصة بيوم الأربعاء نستهلها من "المساء" التي ورد بها أن السلطات بمدينة طنجة تستبق الخطر وتفرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من كورونا مع اقتراب فصل الشتاء؛ بحيث قررت إغلاق المحلات التجارية والمقاهي على الساعة العاشرة ليلا، والمطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا، كما قررت تشديد المراقبة على مداخل المدينة أيام العطل المدرسية، وعطلة عيد المولد النبوي، للحد من تنقل مكثف للمواطنين منها وإليها.

وقد اتخذ قرار تعجيل موعد إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بشكل احترازي ليس إلا، استعدادا للموسم الشتوي الذي يعرف ارتفاع حالات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية، وبالتالي تفادي تفشي وباء كورونا.

في خبر آخر، كتبت الجريدة اليومية ذاتها أن وزارة الداخلية حذرت من مرحلة صعبة في مواجهة كورونا، مؤكدة أن الأزمة ستعمق التفاوتات الاجتماعية؛ إذ قال نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب في الداخلية، في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، إن الوضع يفرض الرفع من درجة التعبئة الاجتماعية، وضخ نفس جديد في أداء منظومة مصالح الدولة وسلطاتها العمومية، وأيضا تعزيز الوعي الجماعي بالمخاطر المحدقة، وتحسيس الرأي العام الوطني بضرورة عدم الاستهتار بالتدابير الاحترازية.

وأوردت "المساء" أيضا أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حلت بـ"كورنيش" أسفي لمعاينة الأشغال المنجزة التي كلفت مليارا و600 مليون سنتيم، بناء على شكاية للجمعية المغربية لحماية المال العام تشير إلى اختلالات شابت المشروع.

الجمعية أكدت أن هذه الاختلالات من شأنها أن تشكل جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي، وقد ترتقي إلى جنايات تبديد واختلاس أموال عمومية، وهو ما سيكشف عنه البحث التمهيدي المتعلق بهذه القضية التي شغلت الرأي العام.

ونقرأ ضمن مواد المنبر الإعلامي ذاته أن أحزاب المعارضة تهدد بإسقاط حكومة العثماني عبر جميع الآليات الرقابية التي يتيحها الدستور، بسبب تدبير جائحة كورونا ومشروع قانون المالية لسنة 2021 الذي لم يقدم حلولا واقعية للوضعين الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، وانشغالها بالانتخابات عوض انتظارات المواطنين.

ووفق "المساء"، فإن أحزاب المعارضة قالت إنها ستشكل لجنة لتقصي الحقائق حول العدالة المجالية، ومدى التعاطي الحكومي المنصف مع كافة المناطق والجهات.

"الأحداث المغربية" أفادت بأن الفنان المغربي عبد الفتاح لجريني قرر إهداء أغنيته الجديدة للنساء اللواتي يحاربن سرطان الثدي، وقد أطلقها بمناسبة شهر التوعية بأهمية الكشف المبكر لهذا المرض لدى السيدات، الذي يصادف شهر أكتوبر من كل سنة.

لجريني وضع أغنيته على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام" مرفقة بتعليق قال فيه: "من أجل كل سيدة عظيمة تحارب مرض سرطان الثدي، أدعمكم وأهديكم هذه الأغنية الله يحفظكم جميعا".

"بيان اليوم" أوردت أن غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس قضت ببراءة رئيس وموظفي جماعة تبودة بغفساي، بعد متابعتهم من طرف قاضي التحقيق، في حالة سراح مقابل كفالة مالية، من أجل جناية اختلاس وتبذير أموال عامة والتزوير في شهادات إدارية واستعمالها وأخذ منفعة من مؤسسة يتولى إدارتها.

وقررت المحكمة إرجاع الكفالة المالية إلى المتهمين المبرئين، المحددة في خمسة آلاف درهم بالنسبة لمحاسب الجماعة ومدير المصالح وموظف بالمصلحة التقنية بها، وثلاثة ملايين سنتيم للرئيس.

وعلاقة بأخبار المحاكم أيضا، ذكرت الصحيفة ذاتها أن غرفة الجنايات بالمحكمة الابتدائية بمدينة الجديدة أدانت ضابط أمن بالمدينة بـ20 سنة سجنا نافذا، بعد متابعته بتهمة استعمال العنف أثناء القيام بوظيفته ضد أحد الأشخاص الموقوفين، مما أدى إلى وفاته،

كما قضت الغرفة نفسها بإدانة رجل أمن برتبة مقدم وحكمت عليه من أجل تهمة عدم التدخل لإيقاف عملية الاعتداء على شخص في خطر، وذلك على خلفية القضية التي تتعلق بقتل مشتبه فيه أثناء وجوده بمقر الأمن الوطني رهن تدابير الحراسة النظرية.

وإلى "أخبار اليوم" التي نشرت أن وزير الصحة أعلن بمجلس النواب إمكانية توفير وتعميم التلقيح ضد فيروس كورونا قبل نهاية سنة 2020، موضحا أن وزارته انكبت على اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة بشكل استباقي لتعميم اللقاح بكافة مناطق المغرب، وتأمين مخزون كاف منه، بعد ظهور نتائج مشجعة عقب انتهاء التجارب السريرية المتعلقة به.

وفي حوار مع "أخبار اليوم"، قال بون ولد باهي، باحث موريتاني متخصص في العلاقات الدولية الأمين العام لمركز نواكشوط للدراسات الاجتماعية، إن أحداث الكركرات انعكست سلبا على موريتانيا اقتصاديا، مشيرا إلى أن الأحداث تقع خارج الحدود الموريتانية في المنطقة العازلة التابعة للأمم المتحدة ولا تملك موريتانيا حكما عليها، مضيفا أنه من واجب الأمم المتحدة أن تجد حلا لهذه المسألة الشائكة.

وتابع المتحدث بأن موريتانيا والمغرب تربطهما علاقات تاريخية متينة، تعرف أحيانا فتورا في بعض الفترات العابرة، لكنها لا تتأثر في عمقها الاستراتيجي نظرا إلى عمق الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وذكرت "أخبار اليوم" كذلك أن الشرطة القضائية بقلعة السراغنة فتحت بحثا قضائيا تمهيديا في شأن جريمة قتل راحت ضحيتها رضيعة لا يتجاوز عمرها أربعة أشهر داخل أسوار السجن المحلي بالمدينة نفسها على يد نزيلة بالمؤسسة السجنية تقضي عقوبة تصل مدتها إلى 20 سنة سجنا نافذا لإدانتها في جريمة قتل سابقة.

وقد تزامن وقوع الجريمة وتناول النزيلات لوجبة الإفطار؛ إذ عرضت المشتبه فيها على أم الرضيعة أن تساعدها بحمل طفلتها حتى تنتهي من تناول فطورها، قبل أن تسكب من إبريق الشاي المغلي على الرضيعة، متسببة لها في حروق خطيرة عجلت بوفاتها

قد يهمك ايضا:

مقترح رفع عدد نواب البرلمان المغربي يصطدم بالتكلفة المالية الكبيرة

"الخارجية" تؤكد أن قيود السفر إلى الاتحاد الأوروبي لا تشمل الطلبة والجالية المغربية

.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طنجة تستبق الموجة الثانية لـكورونا بمجموعة تدابير احترازية جديدة طنجة تستبق الموجة الثانية لـكورونا بمجموعة تدابير احترازية جديدة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib