لقاء عمل بين نواب تاونات والحسين الوردي من أجل تحسين الوضع الصحي
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

خطوة غير مسبوقة في التنسيق البرلماني على مستوى الإقليم

لقاء عمل بين نواب تاونات والحسين الوردي من أجل تحسين الوضع الصحي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لقاء عمل بين نواب تاونات والحسين الوردي من أجل تحسين الوضع الصحي

وزير الصحة البروفيسور الحسين الوردي
الدار البيضاء - جميلة عمر

 عقد برلمانيو الإقليم، لقاء عمل مع وزير الصحة الحسين الوردي، تمحور حول الوضع الصحي، ومستقبل الحكامة الصحية في تاونات، في خطوة غير مسبوقة في التنسيق البرلماني على مستوى الإقليم.

وتطرق ممثلو ساكنة تاونات في مجلس النواب، خلال اللقاء الذي احتضنه مقر وزارة الصحة، إلى الخصاص المهول الذي تعرفه المنظومة الصحية في إقليم تاونات على مستوى الموارد البشرية، والتجهيزات الضرورية، والبنية التحتية.

ولخص النواب البرلمانيون، حجم الخصاص الحقيقي المتمثلة في طبيبين مختصين في التوليد في المستشفى الإقليمي، وطبيب جراح وطبيب مختص في الإنعاش والتخدير، وأخصائي في الراديو لتشغل الأجهزة حديثة التثبيت في المستشفى الإقليمي في تاونات. وطالبوا وزير الصحة بضرورة ضمان المداومة 24 ساعة / 24 في المستشفى الإقليمي لتاونات، مع تعيين 46 ممرضًا وممرضة يشملهم 10 ممرضين متعددي التخصصات موزعين حسب الحاجة في كافة تراب الإقليم بما في ذلك المستشفى الإقليمي، و26 طبيبًا مختصًا في الطب العام في المراكز الصحية التي لا تتوفر على طبيب البالغ عددها 14 مركزًا.

كما دعا برلمانيو تاونات إلى توفير التجهيزات الضرورية في قاعة العمليات في مستشفى الحسن الثاني في غفساي، وضمان استغلالها  استغلالًا جيدًا ليستفيد منها أكبر عدد من المواطنات والمواطنين. وكذلك تعيين مدير المستشفى الإقليمي في تاونات، وتتمة بناء المستشفى المحلي في بلدية تيسة، وبناء مستشفى محلي في مدينة قرية أبي محمد، وطالبوا بتوفير 20 طنًا من الأدوية في الزيارة الميدانية التي سيقوم بها وفد من وزارة الصحة إلى إقليم تاونات الخميس.

-واقترح نواب الأمة، العمل على إيجاد حلول بديلة، من خلال تحقيق الشراكة مع مختلف الجماعات الترابية في إقليم تاونات بغية تشجيع الأطباء على الاستقرار، وكذا بحث إمكانية تحقيق شراكات للتعاقد مع الأطباء انسجاما مع توجهات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. واتفق نواب الأمة على الاستمرار في التنسيق المشترك من أجل الإعداد لزيارة ميدانية لرئيس حكومة سعد الدين العثماني لإطلاق مشروع الطريق السريع الرابط بين مدينتي فاس وتاونات. بالإضافة إلى برمجة لقاء مع وزير إعداد التراب الوطني والسكنى من أجل الاهتمام بالمراكز الحضرية الناشئة بالجماعات الترابية، وباقي المراكز الصاعدة بالإقليم، بالإضافة إلى توفير غلاف مالي قدره 400 مليون درهم لتتمة تمويل مشروع الطريق السريع المذكور في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، ومجلس جهة فاس مكناس، والمجلس الإقليمي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء عمل بين نواب تاونات والحسين الوردي من أجل تحسين الوضع الصحي لقاء عمل بين نواب تاونات والحسين الوردي من أجل تحسين الوضع الصحي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة

GMT 05:09 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"نوافذ حجر" بديكورات رائعة تعزّز فخامة منزلك

GMT 10:13 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

نادي باري الإيطالي يشهر إفلاسه

GMT 12:15 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد اللوز للتهابات المعدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib