القوات الروسية تُعلن اتخاذ مواقع أفضل قرب أفدييفكا ودونيتسك بعد توجيه الرئيس بوتين بالتوغل داخل أوكرانيا
آخر تحديث GMT 00:39:24
المغرب اليوم -

القوات الروسية تُعلن اتخاذ مواقع أفضل قرب أفدييفكا ودونيتسك بعد توجيه الرئيس بوتين بالتوغل داخل أوكرانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوات الروسية تُعلن اتخاذ مواقع أفضل قرب أفدييفكا ودونيتسك بعد توجيه الرئيس بوتين بالتوغل داخل أوكرانيا

القوات الروسية
موسكو - المغرب اليوم

قالت روسيا اليوم (الأحد) إن قواتها اتخذت مواقع أفضل قرب أفدييفكا ودونيتسك بعد أن أمر الرئيس فلاديمير بوتين الجيش بالتوغل أكثر داخل أوكرانيا مع مرور عامين على بداية الحرب وأعلنت وزارة الدفاع الروسية صد القوات الأوكرانية بالقرب من ثلاث بلدات في منطقة دونيتسك والتمركز في مواقع أفضل بالقرب من أفدييفكا التي سقطت في أيدي روسيا في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت الوزارة إن القوات الروسية صدت سبع هجمات مضادة أوكرانية في المنطقة. وأوضحت أنه تم تدمير إجمالي 77 طائرة مسيّرة أوكرانية وقال بوتين يوم الثلاثاء الماضي إن القوات الروسية ستتوغل داخل أوكرانيا للاستفادة من الزخم في ساحة المعركة بعد سقوط بلدة أفدييفكا؛ إذ قال إن القوات الأوكرانية اضطرت للفرار في حالة من الفوضى.

وأرسل بوتين عشرات الآلاف من الجنود إلى أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، مما أدى إلى اندلاع حرب واسعة النطاق بعد صراع في شرق أوكرانيا لثماني سنوات بين القوات الأوكرانية من جهة والأوكرانيين الموالين لموسكو ووكلاء لروسيا من جهة أخرى، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وتسيطر روسيا حالياً على ما يقل قليلاً عن خمس أراضي أوكرانيا المعترف بها دولياً. وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه لن يهدأ قبل طرد آخر جندي روسي.

وتقول روسيا إن الأراضي التي تسيطر عليها قواتها جزء منها ولن تتخلى عنها أبداً، في حين تعهد الغرب بتقديم مساعدات بقيمة 250 مليار يورو (271 مليار دولار) لأوكرانيا سعياً لهزيمة القوات الروسية.

كما قال وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف اليوم (الأحد) إن نحو 50 في المائة من شحنات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا لا تصل في المواعيد المحددة وأدلى أوميروف بهذا التعليق خلال مؤتمر بثه التلفزيون في كييف، بعد يوم واحد من بلوغ الغزو الروسي الشامل عامه الثاني، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وتواجه كييف واحدة من أصعب اللحظات منذ بدء الغزو الروسي، في ظل عرقلة الكونغرس الأميركي حزمة مساعدات حيوية بقيمة 60 مليار دولار، والتأخير في وصول إمدادات أوروبية موعودة.

وتكثف روسيا هجومها في الشرق، وكانت بلدة ماريينكا المدمرة بالقرب من دونيتسك آخر النقاط الساخنة التي سيطرت عليها بعد أفدييفكا الشديدة التحصين في 17 فبراير (شباط).

وحضّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس (السبت) حلفاءه الغربيين على زيادة الدعم العسكري لبلاده، متعهداً تحقيق النصر مع دخول الحرب مع موسكو عامها الثالث.

في كييف، ألقى زيلينسكي خطاباً عالي النبرة على الرغم من أن قواته في شرق البلاد وجنوبه تعاني نقصاً في العدد والعتاد، في حين حقّقت روسيا أول مكاسبها الميدانية منذ نحو عام. متحدّثاً خلال قمة لمجموعة السبع التي وصل عدد من قادتها إلى كييف لمناسبة الذكرى الثانية لبدء الغزو الروسي، قال زيلينسكي إن «دعمهم الحيوي» سيساعد بلاده على الانتصار في ساحة المعركة. وأضاف: «تعلمون جيداً أننا نحتاج إلى كل ذلك في حينه، ونحن نعتمد عليكم».

محاطاً برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، الذين حضروا إلى كييف، قال زيلينسكي خلال القمة: «يمكن لبوتين أن يخسر هذه الحرب».

قد يهمك أيضــــــــــــــا

القوات الأوكرانية تنسحب من أفدييفكا بعد معارك عنيفة لعدة أشهر

 

أوكرانيا تُعلن إسقاط 9 مسيرات روسية وإصابة منشآت طاقة في كريفي ريه

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الروسية تُعلن اتخاذ مواقع أفضل قرب أفدييفكا ودونيتسك بعد توجيه الرئيس بوتين بالتوغل داخل أوكرانيا القوات الروسية تُعلن اتخاذ مواقع أفضل قرب أفدييفكا ودونيتسك بعد توجيه الرئيس بوتين بالتوغل داخل أوكرانيا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 15:25 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

مبابي استفز لاعبي برشلونة بعد المباراة

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 17:03 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

"عين" أول منصة تفاعلية رقمية في سلطنة عمان

GMT 20:08 2021 الجمعة ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

آليات حماية الصحافيين تجمع مديرية الأمن والنقابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib