امتحان تأهيلي ينتظر 25 ألف مغربي قبل الالتحاق بالثكنات العسكرية
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

اسْتدعاء الفوج الأول للخدمة الإجبارية

امتحان تأهيلي ينتظر 25 ألف مغربي قبل الالتحاق بالثكنات العسكرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - امتحان تأهيلي ينتظر 25 ألف مغربي قبل الالتحاق بالثكنات العسكرية

الفوج الأول للخدمة العسكرية الإجبارية
الرباط - المغرب اليوم

شرعت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في اسْتدعاء الفوج الأول للخدمة العسكرية الإجبارية، بحيث من المرْتقب أن يلتحق بالوحدات العسكرية الموزعة على مختلف مناطق المملكة 25 ألف شاب وشابة، لاجْتياز امتحان تأهيلي تشرفُ عليه لجنة إدارية وطبية، على أن يتمّ اختيار 15 ألفا سيلتحقون بمراكز التكوين.

وقال مصدر عسكري إن "عدد المدعوين لاجتياز مباراة التأهيل العسكري حُدّد في 25 ألف شاب وشابة مغربية على أن يتمَّ حصرُ اللائحة النهائية للمقبولين في 15 ألفا سيلتحقون بالثكنات العسكرية للمملكة"، مؤكّداً أنّه إذا كان عدد المستوفين لشروط الالتحاق بالخدمة العسكرية يتجاوز 15 ألفا، فإنه في هذه الحالة سيتمُّ الاحتفاظ بـ5 آلاف منخرطٍ إضافي ليصلَ العدد الإجمالي إلى 20 ألف مستفيد.

وشدّد المصدر ذاته على أنّ "هؤلاء الذين سيتمُّ إضافتهم إلى الفوج الأوّل ستقدّم لهم وثائق تثبتُ نجاحهم في الاختبارات الطبية والمقابلة الشفوية، على أن يلتحقوا مباشرة بالوحدات العسكرية مع انطلاق تسجيل الفوج الثاني دون الحاجة إلى اجتياز مباراة التأهيل".

اقرا أيضاً :

حجز كميات شيرا وكوكايين بين مراكش وأكادير

ويجب على المدعوين، وفقاً للمصدر ذاته، الالتحاق بالمدينة، ثم بالوحدة العسكرية المشار إليهما في "الأمر بالالتحاق" المسلم من لدن الدرك الملكي. وتوجد هذه الوحدات العسكرية في كل العرائش والحسيمة وبوعرفة والداخلة والعيون، مكناس و أكادير والدار البيضاء وتازة ووجدة والرشيدية وورززات والقنيطرة وعير مديونة وتادلة وكلميم.

ويعُطي الأمر بالالتحاق الحق في التنقل مجانا على متن القطار أو الحافلات العمومية أو هما معاً إذا اقتضى الحال للوصول إلى المكان المعين لصاحبه. يجب على المعني بالأمر تسليم المتقطعات المجانية لأصحاب النقل. في حالة وجود مشاكل بخصوص التنقل إلى مراكز التجنيد يمكن للمعني اللجوء إلى السلطات المحلية. ويجب اصطحاب الوثائق المطلوبة في هذا الأمر بالالتحاق وكذا الشواهد المحصل عليها (رخصة السياقة، شواهد التأهيل، والتكوين المهني..)..

وسيستفيد الأشخاص الذين لم يتم قبولهم من طرف لجان الانتقاء من ورقة سفر مجانية للالتحاق بمقر سكناهم، ويمنع اصطحاب الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية إلى مراكز التكوين.

وقال المصدر ذاته إن "كل من لم يستجب للأمر بالالتحاق بالجندية يعرض نفسه لعقوبات المنصوص عليها في القانون 18-44 الخاص بالخدمة العسكرية". وسيعاقب بالحبس من شهر واحد إلى ثلاثة أشهر وغرامة تتراوح بين 2000 و5000 درهم كل شخص استدعي للإحصاء أو للانتقاء الأولي من أجل الخضوع للخدمة العسكرية، ولم يمثل أمام السلطات المختصة دون سبب مقبول. كما يعاقب بالعقوبات نفسها كل شخص مقيد في لائحة المجندين، ولم يستجب للأمر الفردي أو العام للتجنيد.

قد يهمك أيضاً :

الجنرال حرمو يشرف شخصيًا على تعاقدات الجيش

قائد الدرك الملكي يُشكّل فرقة خاصة لمراقبة الإقامات والقصور

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امتحان تأهيلي ينتظر 25 ألف مغربي قبل الالتحاق بالثكنات العسكرية امتحان تأهيلي ينتظر 25 ألف مغربي قبل الالتحاق بالثكنات العسكرية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib