شريط مصوّر لـداعش يظهر تصفية شاب من إدلب والإفراج عن صحافيّين إسبانيين
آخر تحديث GMT 02:34:26
المغرب اليوم -

المرصد السّوري لحقوق الإنسان تلقّى نسخة منه وفيه تكرار لمشهد الإعدام

شريط مصوّر لـ"داعش" يظهر تصفية شاب من إدلب والإفراج عن صحافيّين إسبانيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شريط مصوّر لـ

الصحافيّان إسبانيين المفرج عنهم
دمشق - ريم الجمال

 بثّ نشطاء على مواقع التواصل مقطعاً مصوّراً قالوا إنه لعناصر من تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية "داعش" وهم يقومون بالتحقيق مع شاب من ريف جسر الشغور في محافظة إدلب، وخلال الشريط المصور تتهمه الدولة الإسلامية بأنه "نصيري" وطلبت منه "تلاوة القرآن ورفع الآذان"، فيما نفّذ الشاب كل ما طلبوه, و بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، والذي تلقى نسخة من الشريط المصور, يظهر الشاب وهو ملقى على الأرض معصوب العينين والفم و ومكبل اليدين، وقبيل المباشرة بذبحه يطلب فك العصبة عن عينيه وفمه، لـ "ينطق الشهادة"، وقام بالتوسل لقيادي يتحدث بلهجة عراقية، ويطلب العفو عنه، إلا أن القيادي ردّ عليه "ما يخالف ليش ما فكرت بهالشي لما نقلت العبوات"، وبعد سجال بينه وبين القيادي في الدولة الإسلامية، عن اعترافاته، قاموا بذبحه. أخيراً, وعثر على جثة الرجل في ريف اللاذقية، مفصولا رأسه عن جسده، عقب انسحاب الدولة الإسلامية منها، منذ أكثر من أسبوعين، وكان الرجل اعتقل في ريف جسر الشغور في محافظة إدلب.
وترافق تاريخ نشر هذا الفيديو مع خبر تصدر صحيفة "إلـ موندو" الإسبانية الأحد, التي نشرت لها على موقعها الإلكتروني بياناً، أن "تنظيم دولة العراق والشام" قد أفرج عن مراسل ومصور تابعيْن لها، كانا قد اختطفا في 16 من أيلول /سبتمبر الماضي.
 وقالت الصحيفة في بيانها الصادر، إن مراسلها في الشرق الأوسط خافيير إسبينوزا، والمصور المستقل ريكاردو غارسيا فيلانوفا، أجريا اتصالاً، بإدارة تحرير الصحيفة أبلغها فيه بأنه ومواطنه أطلق سراحهما، وجرى تسليمهما إلى عناصر من الجيش التركي, وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الاتصال الهاتفي جرى من الأراضي التركية حيث أبلغ مسؤول في الجيش التركي السلطات الإسبانية بإطلاق سراح مواطنيها.
وكان الصحافيان الإسبانيان خطفا على أيدي عناصر من "تنظيم الدولة" في 16 أيلول/سبتمبر الماضي، في محافظة الرقة قرب الحدود مع تركيا، وفق ما أفادت صحيفة "الـ موندو" في العاشر من كانون الأول/ديسمبر.
وكانت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة أعلنت في تقرير نشرته في وقت سابق أن الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) التي تنشط في سورية ارتكبت "عمليات إعدام مكثفة" .
وجاء في تقرير اللجنة "أن مواجهات حصلت في وقت سابق ، تمكنت خلالها مجموعات مسلحة، من السيطرة على مواقع لداعش", وتابع التقرير "خلال الأيام والساعات التي سبقت هذه الهجمات نفذ عناصر من داعش عمليات إعدام واسعة شملت معتقلين لديهم فارتكبوا بذلك جرائم حرب، والتحقيق لا يزال جاريا بشأن عدد الأشخاص الذين قتلوا، وللتحقق من ادعاءات بشأن وجود مقابر جماعية".
 يذكر أن تنظيم دولة العراق والشام يتمركز في عدد من المدن والقرى شمال سورية وتعتبر مدينة الرقة هي أكثر المدن التي نفذ فيها أحكام جائرة على المدنيين بحجّة المحاكمة عن طريق الشريعة والدين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريط مصوّر لـداعش يظهر تصفية شاب من إدلب والإفراج عن صحافيّين إسبانيين شريط مصوّر لـداعش يظهر تصفية شاب من إدلب والإفراج عن صحافيّين إسبانيين



أجمل إطلالات جنيفر لوبيز لهذا العام بمناسبة عيد ميلادها

لندن - المغرب اليوم

GMT 11:11 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

طرق تنسيق الملابس بنقوش الـ Zebra بمختلف الأوقات
المغرب اليوم - طرق تنسيق الملابس بنقوش الـ Zebra بمختلف الأوقات

GMT 11:31 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

4 أخطاء شائعة في تصاميم المطابخ لمنزل عصري
المغرب اليوم - 4 أخطاء شائعة في تصاميم المطابخ لمنزل عصري

GMT 13:12 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
المغرب اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت" قيادة السيارة والأصول التي يجب اتباعها

GMT 21:15 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

إسطنبول تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

GMT 12:03 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

ارثر ميلولاعب يوفنتوس يخضع لعملية جراحية

GMT 13:22 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

مانشستر يسعى للتعاقد مع فاران في أقرب فرصة
 
almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib