سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قال إنه استنتج ذلك من مراقبي الحزب على مستوى مراكز الانتخاب

سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة

بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني اختتمت عمليات الاقتراع الخاصة برئاسيات الجزائر 2014 ، على الساعة السابعة مساء عبر 12 ولاية من  الجزائر، فيما تقرّر تمديد آجالها إلى غاية الثامنة مساء بالنسبة لـ590 بلدية تابعة لـ36 ولاية أخرى بقرار من وزير الداخلية الجزائري لتمكين أكبر عدد من الجزائريين بالإدلاء بأصواتهم. وفور اختتام عمليات الاقتراع في الولايات الاثنتي عشرة انطلقت عملية الفرز على مستوى مختلف مراكز الاقتراع الواقعة بها، وتم تمديد الاقتراع في البلديات في الولايات المذكورة وفقا للمادة 29 من قانون الانتخابات الجزائري.
وبعد انتهاء عملية الاقتراع في الولايات 12 المذكورة أشار الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطين عمار سعيداني، الحزب الحاكم في الجزائر، في تصريح أولي مقتضب إلى أن بوتفليقة سيحوز على رئاسة الجزائر من الدور الأول بنسبة تقدر ما بين 62 إلى 65 في المائة من أصوات الناخبين حسبما تم استنتاجه من مراقبي الحزب على مستوى مراكز الانتخاب في ولايات الجزائر ال 48  .
وفي تعليقه على سير العملية أشار سعيداني إلى أنها ‘‘ تمت في ظروف جيدة باستثناء بعض الحوادث التي لم تؤثر على السير العام للعملية وشكر الجزائريين بالمناسبة".
وفي أول رد فعل له عن سير الانتخابات في الجزائر والأحداث التي عرفتها منطقة القبائل خصوصا في ولايتي البويرة وبجاية حيث وقعت اشتباكات وحرق للمراكز الانتخابية ووقوع أكثر من 60 جريحا من المدنيين وقوات الأمن، صرح رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية في الجزائر والمقاطع للانتخابات، محسن بلعباس، بأن ‘‘ النظام الحالي والرئيس بوتفليقة خلق جو حرب داخل البلاد طيلة أكثر من 20 يوما من زمن الحملة الانتخابية ، ما ولد الرعب والخوف وسط الجزائريين وأدى إلى حدوث انزلاقات بعديد ولايات الوطن على غرار بجاية والبويرة شرق الجزائر‘‘.
وحمل نظام بوتفليقة تبعات ما قد يقع بعد الانتخابات وحذر من ما أسماه ‘‘ الخنق المتواصل لحرية التعبير والعمل السياسي في الجزائر‘‘.
وأضاف بلعباس ‘‘ نتوقع نسبة مشاركة ضئيلة جدا لا تتعدى 20 في المائة في الانتخابات ونتوقع أن يقوم النظام الحالي بالتزوير لصالح بوتفليقة دون أدنى شك‘، مؤكدا من جهة مواصلة ما أسماه ‘ع النضال من أجل استعادة الجزائر من مختطفيها‘.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة سعيداني يؤكد أن بوتفليقة سيفوز برئاسة الجزائر بنسبة تتعدى 60 في المائة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib