مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة
آخر تحديث GMT 09:45:20
المغرب اليوم -

مُسلّحون يُدمّرون 10 منازل جنوب بغداد واعتقال 36 مطلوبًا في ميسان

مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة

مستشفى الفلوجة العام تعرّضت إلى قصف عشوائيّ
بغداد ـ نجلاء الطائي

فجّر مُسلّحون عراقيّون، الخميس، 10 منازل قيد الإنشاء جنوب العاصمة بغداد، فيما قُتل 5 من العسكريّين بينهم ضابط، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت قافلة للجيش شمال شرقي الفلوجة، تزامنًا مع اعتقال قوة أمنيّة لشخصين يُشتبه في تورّطهما في الحادث. وأكّد مصدر في شرطة محافظة بغداد، أن "مُسلّحين مجهولين فخّخوا بالعبوات الناسفة، صباح الخميس، 10 منازل قيد الإنشاء في ناحية اللطيفيّة جنوب بغداد وفجّروها، ممّا أدّى إلى تدميرها، ويُعتقد أن هؤلاء المُسلحّين ينتمون إلى تنظيم "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام"، والذي يُعرف اختصارًا بـ"داعش".
وأفادت تقارير إعلاميّة، أن باقي المجاميع والفصائل المسلّحة في العراق، وخصوصًا المرتبطة بنائب رئيس النظام السابق عزة الدوري، بدأت تنضوي تحت لوائه.
وأعلن مصدر أمنيّ في محافظة في الأنبار، الخميس، أن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة ذراع دجلة (30 كم شمال شرقي الفلوجة)، انفجرت ظهر الخميس، لدى مرور قافلة للجيش، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب، وجنديّين، إلى جانب إصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنيّة اعتقلت شخصين قرب مكان الحادث، كان بحوزتهما كاميرا تصوير، يُعتقد أنهما مشتركان في عملية التفجير"، لافتًا إلى أن "جُثث القتلى نقلت إلى دائرة الطب العدلي، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج ".
وأشار المصدر، إلى أن "مستشفى الفلوجة العام تعرّضت، اليوم الخميس، إلى قصف عشوائيّ، أدّى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في قسم المخازن ووحدة التبريد، من دون وقوع خسائر بشريّة"، موضحًا أن "المستشفى اتخذت اجراءات وقائيّة مُشدّدة من أجل سلامة المرضى فيها، وذلك على خلفية القصف الذي طالها".
وأكّد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، أن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق وسط مدينة تكريت، انفجرت لدى مرور سيارة يستقلّها ضابط شرطة برتبة عميد يُدعى محمد كنعان خضر وزوجته، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
ونفّذت قوة أمنيّة مشتركة من الشرطة والجيش في ديالي، اليوم الخميس، عملية نوعية في محيط قرى حنبس ( 45كم شمال شرقي بعقوبة)، أسفرت عن مقتل ثلاثة مُسلّحين ينتمون إلى تنظيم "داعش"، إثر اشتباك مباشر معهم داخل بستان زراعيّ كان يُتخذ كوكر سريّ لهم.
وأعلنت وزارة الداخليّة العراقيّة، الخميس، قيام  شرطة محافظة ميسان بتنفيذ حملة لملاحقة المطلوبين، أسفرت عن القبض على 36 مطلوبًا في مناطق عدّة من المحافظة.
وقال الناطق باسم الوزارة سعد معن، في بيان تلقّى "المغرب اليوم" نسخة منه، "إن الأجهزة الأمنيّة في محافظة ميسان، شنّت حملة واسعة لملاحقة المطلوبين، اليوم الخميس، أسفرت عن اعتقال 36 متهمًا بمواد قانونيّة متنوّعة، وأن الحملة نفّذت في مناطق متفرقة من المحافظة، وجرت بناءً على معلومات استخباراتيّة دقيقة"، مشيرًا إلى أن "المعتقلين نُقلوا إلى الجهات القضائيّة المُختصّة لاستكمال الإجراءات القانونيّة بحقهم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة مقتل 5 عسكريّين عراقيّين في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم شمال الفلوجة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

الفساتين القطن المميزة بتصميم مزركش لصاحبات الاختيارات العملية والموديلات المريحة

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 11:18 2014 الأحد ,21 أيلول / سبتمبر

الوراقون ينشرون العلم الشرعي في نجد قبل 500 عام

GMT 02:58 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

خواتم ذهب "لازوردي" من موضة 2018 تناسب كل الأذواق

GMT 05:48 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

علماء بريطانيون يكشفون سبب غزارة الدم أثناء الحيض

GMT 13:35 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

Falcon Films تروّج لفيلمها اللبناني "بالغلط"

GMT 16:50 2013 الإثنين ,13 أيار / مايو

أطفال القمر مرضى صغار تقتلهم الشمس
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib