الأمن العراقي يشتبك مع داعش في ديالى واعتقال 16 مطلوبًا في صلاح الدين
آخر تحديث GMT 03:58:49
المغرب اليوم -

استخدم الجيش قنابل "الهاون" في الفلوجّة ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 10

الأمن العراقي يشتبك مع "داعش" في ديالى واعتقال 16 مطلوبًا في صلاح الدين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمن العراقي يشتبك مع

الأمن العراقي يشتبك مع "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوّات أمنية مشتركة ومسلحي "داعش"، على ضفاف نهر ديالى، شرق ناحية أبي صيدا، بالتزامن مع نجاة مدير شرطة الناحية من محاولة اغتيال، في حين قتل وأصيب ستة أشخاص، من أسرة واحدة، إثر سقوط قذائف صاروخية على منازل سكنية في ناحية قرة تبه، شمال ديالى. وتمكّنت قوات مشتركة من اعتقال 16 مطلوباً بجرائم مختلفة بينها "إرهابية"، في عمليات أمنية نفذتها في عدد من مناطق محافظة صلاح الدين، بينما أصيب أربعة جنود في انفجار عبوة ناسفة، استهدفت دوريتهم شمال تكريت، وقتل مدني رمياً بالرصاص، من طرف مجهولين، غرب محافظة كركوك.
وأكّد رئيس اللّجنة الأمنية في ناية أبي صيدا عواد الربيعي، في حديث صحافي، أنَّ "اشتباكات عنيفة اندلعت، صباح الجمعة، بين قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش ومسلحي داعش، على ضفاف نهر ديالى، من جهة قرية المخيسة، شمال شرقي بعقوبة، استخدمت فيها مختلف الأسلحة".
وأشار الربيعي إلى أنَّ "القوات الأمنية تحرز تقدمًا، ونجحت في قتل العديد من مسلحي داعش"، مبيّنًا أنَّ "العملية ما تزال مستمرة، وهناك إجراءات لتطويق منطقة الحادث، بغية منع هروب المسلحين عبر نهر ديالى إلى الضفة الأخرى"، لافتًا إلى أنَّ "من بين المسلحين عرب الجنسية، وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة".
وأضاف أنَّ "مدير شرطة ناحية أبي صيدا العقيد أياد السعدي نجى من محاولة اغتيال، وسط قرية المخيسة، إثر إطلاق نار استهدف سيّارته، أعقبه إطلاق قذيفة (آر. بي. جي.)، ما أدى إلى أضرار مادية، دون تسجيل خسائر بشرية".
يأتي هذا فيما أّكّد مصدر أمني في ديالى أنَّ "خمس قذائف صاروخية سقطت على أحد الدور السكنية، وسط ناحية قره تبه، ما أسفر عن مقتل شخصين، وجرح أربعة آخرين".
وتمكّنت القوات المشتركة  في صلاح الدين، خلال الساعات الماضية، من اعتقال 16 مطلوباً بجرائم مختلفة، بينها "إرهابية"، في إطار عمليات أمنية نفذتها في عدد من مناطق المحافظة، وتمَّ نقلهم إلى مراكز أمنية، بغية إجراء التحقيق معهم، في التهم المنسوبة إليهم.
وانفجرت عبوة ناسفة، صباح الجمعة، مستهدفة دورية للجيش العراقي، لدى مرورها على الطريق العام، جنوب قضاء بيجي، ما أسفر عن إصابة أربعة من أفراد الدورية بجروح متفاوتة.
وأطلقت مجموعة مسلحة، تستقل دراجة نارية، في كركوك ، النار على مدني، أمام منزله، في قرية المرباط، التابعة لناحية الرشاد، جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال.
وفي الأنبار، أعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام أحمد الشامي، الجمعة، عن مقتل مدني، وإصابة 10 آخرين، موضحًا أنَّ "قذائف الهاون سقطت على منازلهم، في منطقة حي الجغيفي، والحي العسكري، شرق المدينة، ومنطقة حي جبيل وحي الشهداء، جنوب المدينة، ومنطقة حي الجولان، شمال المدينة".
وأضاف الشامي أنَّ "الجثة نقلت إلى الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم".
وشهدت محافظة الأنبار، الجمعة، استهداف ثلاثة منازل، تعود لأفراد الشرطة، بقنابل حرارية، في قضاء هيت، غرب الرمادي، كما قامت عناصر مسلحة بتفجير منزل مدني بعبوتين ناسفة شرق الرمادي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن العراقي يشتبك مع داعش في ديالى واعتقال 16 مطلوبًا في صلاح الدين الأمن العراقي يشتبك مع داعش في ديالى واعتقال 16 مطلوبًا في صلاح الدين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib