التَّحالف من أجل التَّجديد يُطالب بفتح تحقيق في الممارسات الإجراميَّة في الإقامات الجامعيَّة
آخر تحديث GMT 16:13:55
المغرب اليوم -

هدَّد باللجوء إلى الاعتراض السِّلمي وطالب بالتَّدخل لمنع الفوضى والتَّجاوزات

"التَّحالف من أجل التَّجديد" يُطالب بفتح تحقيق في الممارسات الإجراميَّة في الإقامات الجامعيَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"التحالف من أجل التجديد الطلابي" الجزائري
الجزائر - سميرة عوام

ندَّد "التحالف من أجل التجديد الطلابي" الجزائري، بـ"اللجوء إلى مختلف الوسائل السلمية لإسماع صوت الطلاب على مستوى الإقامات الجامعية، بعد تعرضهم لمختلف أنواع الاعتداءات في ظل غياب الإدارة"، مطالبين بـ"تدخل وزير التعليم العالي ووزارة العدل، لوضع حدٍ للفوضى والتجاوزات الخطيرة".
طالب "التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني"، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد مباركي، بـ"التدخل للنظر في الإشكالات التي يتعرضون لها على مستوى الإقامات"، مصعدين مطالبهم إلى وزير العدل، لـ"فتح تحقيق في الممارسات المشبوهة التي تتم على مستوى إدارة الوسائل والإطعام والإقامة"، على حد قولهم.
واستنكر التحالف، "الأحداث الدامية التي شهدتها الإقامة الجامعية، "طالب عبدالرحمن2ب"، في ابن عكنون، في العاصمة، بعد تعرض بعض الطلبة المقيمين للضرب المبرح باستعمال أسلحة بيضاء".
وأكَّدت المنظمة، أن "الإدارة الوصية لا ترعى سوى مصالحها الخاصة على حساب الطلبة المقيمين"، مضيفة أنها "لم تفتح باب الحوار"، ومتسائلة، "هل مدير الإقامة راضٍ عن أداء واجباته؟".
ويُعد ذلك البيان الاحتجاجي هو الثاني، حيث أكَّدت المنظمة، أن "البيان الأول لم يجد آذانًا صاغية، وكان طلبة مقيمون في الحي الجامعي، طالب "عبدالرحمن2"، وتعرضوا للاعتداء والضرب المبرح باستعمال السكاكين والسلاسل، من طرف مجهولين دخلوا للإقامة بطرق غير شرعية، حيث كادت الأمور تسير إلى ما يحمد عقباه بعد فض النزاع بتدخل بعض العقلاء".
وقال البيان، إن "أعوان الأمن كانوا غائبين عن تلك الحادثة، في وقت هم مسؤولون عن سلامة الطلبة ومراقبة كل من يدخل الإقامة، وما يحملونه معهم، وكشفت المنظمة الطلابية أن تلك الحادثة مُدبَّرة ومُخطَّط لها مسبقًا، مُحمِّلة المسؤولية كاملة للإدارة المشرفة بدءًا من المدير، وانتهاءً بمسؤول الأمن".
في السياق ذاته، أشار "التحالف من أجل التجديد الطلابي"، أنه "ستكون لها أساليبها الحضارية للرد على كل من يسيء للطالب، ولذا طالبت المنظمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل، وكذا من وزارة العدل، إن اقتضى الأمر، للتحقيق في الممارسات المشبوهة التي تتم على مستوى إدارة الوسائل والإطعام بالإقامة، كما دعت لفتح تحقيق بخصوص ما وصفته بتواطؤ الإدارة مع بعض المسبوقين قضائيًّا في محاولة الاعتداء على الطلبة، وطالبت أيضًا برحيل المدير ورئيس مصلحة الإطعام، كاشفة أنهما المحركان الرئيسيان لتلك الأحداث، وكذا الأحداث السابقة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التَّحالف من أجل التَّجديد يُطالب بفتح تحقيق في الممارسات الإجراميَّة في الإقامات الجامعيَّة التَّحالف من أجل التَّجديد يُطالب بفتح تحقيق في الممارسات الإجراميَّة في الإقامات الجامعيَّة



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib