الفنان آي ويوي يجذب الأضواء في إعادة افتتاح متحف هيلسنكي
آخر تحديث GMT 07:15:41
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

بدء أعمال البناء في المكتبة المركزية باستخدام الأخشاب

الفنان آي ويوي يجذب الأضواء في إعادة افتتاح متحف "هيلسنكي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفنان آي ويوي يجذب الأضواء في إعادة افتتاح متحف

متحف "هيلسنكي" للفنون
هلسنكي - ربيع قزي

أعيد افتتاح متحف "هيلسنكي" للفنون مع معرض للفنان الصيني آي ويوي بعد عام من التجديد، حيث أصبحت مساحة المعرض أكثر من الضعف.

ويضم المتحف أكثر من تسعة آلاف قطعة فنية في قصر التنس الموقع المخصص للثقافة والتسوق وسط المدينة في فترة الثلاثينات، وزادت مساحة المعرض إلى ثلاثة آلاف متر مربع بعد التجديد الذي أضاف معرضًا ذا قبة زجاجية في الطابق الثاني من المبنى.

ويحتوي معرض ويوي قطعتين فنيتين لم تعرضا من قبل وهما "البيت الأبيض"، حيث أعاد الفنان استخدام منزل سكني بالكامل من سلالة "كينغ" تعليقًا على التحضر في الصين، والعمل الثاني بعنوان "حاويات القمامة" وهو عمل يعتمد على قصة مأساوية لخمسة أولاد لا مأوى لهم من مقاطعة "قويتشو" الصينية، والذين لاقوا حتفهم بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون.

وأوضحت نائب رئيس متحف "هيلسنكي" ريتفا فيليانن، أنها تأمل في أن يساعد الاستثمار في الفنون في هلسنكي على تشجيع مزيد من الزوار من جميع أنحاء أوروبا لزيارة المدينة، مضيفة: "تعتبر أهم ثلاثة أشياء في متحف هلسنكي هي الفن المعاصر والتصميم الحديث وثقافة المدينة الحضرية، وهذا هو الشيء الفريد الذي يتميز به المتحف".

وبدأت أعمال البناء في المكتبة المركزية الكبيرة المواجهة لمبنى برلمان المدينة المقرر افتتاحه في كانون الأول / ديسمبر 2018، وأوضح المهندسون المسؤولون عن المشروع أن المكتبة ستكون صديقة للبيئة حيث تبنى من الأخشاب.

ومن المقرر بناء موقع آخر لمتحف "عاموس اندرسون" للفنون في عام 2018، وستكون المساحة الجديدة للمعرض تحت الأرض أسفل ساحة "لاسي بالاتسي" التي يمكن تشكيلها لاستيعاب أنواع مختلفة من المنشآت.

وذكر مدير المتحف كاي كارتيو: "يعتبر المتحف الجديد محفزًا للتطوير الجديد في الثقافة البصرية، ويوفر المتحف المكان المثالي للقطع الحديثة، ويحظى متحف هلسنكي بتركيز كبير من قبل الفنانين أكثر من أي مدينة في أوروبا".

ويؤمل أن يصبح "هلسنكي" موطنًا لمتحف "غوغنهايم" الجديد، حيث اختير المقترح المقدم بواسطة المهندس مورو كوسونوكي في تموز / يوليو كتصميم فائز للمتحف، ومن المقرر تمويل المشروع للبدء فيه.

وأفاد رئيس دعم منظمة "غوغنهايم هلسنكي" آري اهتي: "يساعد هذا المتحف الجديد في تعزيز مكانتنا كعاصمة ثقافية من خلال تحويل موقف سيارات إلى موقع فني يتيح المزيد من الفرص الثقافية والفكرية لجميع أفراد المجتمع".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان آي ويوي يجذب الأضواء في إعادة افتتاح متحف هيلسنكي الفنان آي ويوي يجذب الأضواء في إعادة افتتاح متحف هيلسنكي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib