إطلاق جائزة الإمارات العالميَّة لشعراء السلام الأولى من نوعها في العالم
آخر تحديث GMT 07:30:13
المغرب اليوم -

تهدف إلى نشر قيم السلام وتعزيز الوعي بأهمية العمل الخيري والإنساني

إطلاق "جائزة الإمارات العالميَّة لشعراء السلام" الأولى من نوعها في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق

إطلاق "جائزة الإمارات العالميَّة لشعراء السلام" الأولى من نوعها في العالم
دبي - المغرب اليوم

أطلقت في دبي، الخميس، "جائزة الإمارات العالمية لشعراء السلام"، وترمي الجائزة الأولى من نوعها في العالم إلى مد جسور التواصل بين الشعراء على اختلاف جنسياتهم وأعراقهم ولغاتهم، لتجمعهم بقصائد تنشر ثقافة السلام ورسالته على أرجاء المعمورة، فمن خلال الشعر، تهدف الجائزة إلى نشر قيم السلام، وتعزيز الوعي بأهمية العمل الخيري والإنساني حول العالم.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي عقدته، الخميس، في مقرها "المدينة العالمية للخدمات الإنسانية" في دبي، بالتعاون مع مكتب "برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة" في الإمارات، ممثلاً في مديره عبدالله الوردات، وحضور المدير التنفيذي للمدينة العالمية، ومدير الأنشطة الثقافية في وزارة الثقافة وتنمية المجتمع، المستشار الثقافي في الجائزة، ومدير عام الجائزة، والمستشار الإعلامي في الجائزة، ومدير عام "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي"، ولفيف كبير من ممثلي وسائل الإعلام.
وتتضمن الجائزة في موسمها الأول 3 مبادرات هي، أمسية للشعراء العرب، وأمسية لشعراء العالم بلغاتهم، وفعالية للاحتفاء بشعراء السلام. وسيتم تكريم الشعراء ضمن 3 فئات هي فئة ثقافة السلام، وفئة تسامح الأديان، وفئة القيم الإنسانية. وسيجري اختيار شعراء السلام من أنحاء العالم عن طريق ترشيح أنفسهم في الموقع الإلكتروني للجائزة بعد الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم اختيارهم لحضور التكريم في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد تقييّم القصائد ضمن الفئات الثلاث.
وتوجه الوردات بالشكر إلى دولة الإمارات وقيادتها على الدعم الذي تقدمه لبرنامج الأغذية العالمي، مشيراً إلى آخر عطاءاتها السخية التي كانت منذ أسبوعين بقيمة 31 مليون دولار، للمساهمة في تغطية الحاجات الملحة لقرابة 6 ملايين ونصف لاجئ سوري، و5 ملايين لاجئ يمني. كما توجه بالدعوة إلى الشعراء حول العالم لإبراز رسالة السلام وقيمه، كعامل مهم في تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة الفقر. مؤكّداً أن كل 8 أشخاص حول العالم، أحدهم يعاني الجوع، بسبب غياب السلام.
أوضح مدير الأنشطة الثقافية في وزارة الثقافة وتنمية المجتمع الدكتور حبيب غلوم، أنّ اهتمام الإمارات قيادة وشعباً بالشعر والشعراء ليس جديداً، وإنما هو استمرار للنهج الذي خطه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويتواصل مع الخلف بالهمة ذاتها والإصرار ذاته، ويتجسد هذا الأمر من خلال الفعاليات والأنشطة الثقافية المتعددة التي تُقام على مدار العام. ملاحظاً أنّ الإمارات كانت وما زالت تحتضن ثقافات العالم بتعايش مدهش. ولذلك لا غرابة في أن تنطلق من أرضها الطيبة جائزة شعراء السلام. لافتًا إلى أنّ الجائزة إلى جانب برنامج الأغذية العالمي، تسهم بفعالية في تحقيق ما يمكن أن نسميه "طفرة بالتواصل مع الآخر".
وتمنى غلوم أنّ "يكون هناك رُعاة كثر للجائزة، بحيث تكون مفخرة للدولة، لأن القصد من ورائها هو اسم الإمارات وحضورها في العالم، وعندما تكون صورة الشيخ زايد بخلفية هذا النشاط، فهذا يعني أننا نواصل مسيرته في دعم العمل الإنساني والتلاقي مع الآخر على دروب السلام".
ورحبت المستشار الإعلامي في الجائزة الدكتورة عائشة البوسميط، بالشعراء على أرض دولة الإمارات التي تحتل مواقع ريادية على مستوى العالم في مجال العمل الإنساني. داعيةً إياهم إلى ترشيح أنفسهم للجائزة والكتابة عنها، من أجل إعلاء رسالة السلام. مؤكدةً أنّ "الإمارات بقيادتها الراهنة، وما أرساه زايد الخير، عودتنا على محاسن الأعمال، ونحن بهديهم ماضون في رفع مشاعل الإبداع ورايات السلام، ذلك لأن أهم ما يميز الجائزة هو التلاقي والتواصل مع الآخر".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق جائزة الإمارات العالميَّة لشعراء السلام الأولى من نوعها في العالم إطلاق جائزة الإمارات العالميَّة لشعراء السلام الأولى من نوعها في العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق جائزة الإمارات العالميَّة لشعراء السلام الأولى من نوعها في العالم إطلاق جائزة الإمارات العالميَّة لشعراء السلام الأولى من نوعها في العالم



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في غضون 48 ساعة

واشنطن - المغرب اليوم
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن بالفرو وحقيبة من الجلد باللون الأبيض. - ظهرت جينيفر

GMT 02:35 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي تكشّف عن جسدها في"بيكيني"باللونين الأبيض والوردي
المغرب اليوم - لوتي تكشّف عن جسدها في

GMT 08:47 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"لايدن" الهولندية ضمن أفضل مناطق التسوق في العالم
المغرب اليوم -

GMT 01:48 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - تقرير دولي يكشف أن عدد الصحافيين المسجونين تراجع بنسبة 8%

GMT 13:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
المغرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 12:00 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي
المغرب اليوم - 18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي

GMT 20:05 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

حارس بينفينتو ينقذ ناديه ويسجل هدف التعادل في مرمى ميلان

GMT 20:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تحقيق مع شركة غاز في تاونات متورّطة في رفع الأسعار

GMT 10:22 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

جوزيه مورينيو يدافع عن بول بوغبا بعد انتقادات "التجول"

GMT 11:43 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أول طريق بالطاقة الشمسية لإضاءة الشوارع

GMT 14:46 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تنشر اول صورة لإبنتها كايلا

GMT 06:38 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نيلسن تُؤكّد عدم استخدام دونالد ترامب "كلمات خارجة"

GMT 18:23 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يواصل تألقه ويتفوق على ليستر بثنائية

GMT 03:37 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

ابتعدي عن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخك
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib