رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا
آخر تحديث GMT 18:54:09
المغرب اليوم -
مؤتمر صحافي للرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يعلن وحدات من الشرطة العسكرية الروسية ستدخل إلى شمال سورية لتأمين انسحاب القوات الكردية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يؤكد السيطرة على 4 آلاف كلم مربع في شمال شرق سورية بوتين وأردوغان يتفقان على نشر الشرطة العسكرية الروسية شمال شرق سورية وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد أن تركيا تعهدت بالحفاظ على الوضع الحالي بعد عملية "نبع السلام" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يؤكد أن العملية التركية في الشمال السوري لا تهدف لانتهاك وحدة أراضي سورية تظاهرات حاشدة في وسط بيروت للمطالبة بالتغيير السياسي احتجاجات حاشدة لآلاف اللبنانيين في مدينة صيدا جنوب لبنان تظاهرات حاشدة في بيروت وطرابلس وصيدا وبعلبك ومختلف المناطق اللبنانية تنديدا بالفساد وللمطالبة بإسقاط رموز السلطة الحاكمة مجلس العموم البريطاني يقر بالقراءة الأولى قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي ويبدأ التصويت على الجدول الزمني لمناقشة القانون
أخر الأخبار

تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين

رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا

أسامة هيكل
الرباط - المغرب اليوم

استقبل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل، مساء الإثنين، وفدًا ثقافيًا مغربيًا، يضم نخبة من كبار الكتاب، والأدباء، والشخصيات الإعلامية، وعددًا من الفنانين، والمطربين في المغرب الشقيق، وبحضور السفير المغربي في القاهرة محمد سعد العلمي.

وخلال اللقاء، رحب هيكل بزيارة الوفد لبلدهم الثاني مصر، والتي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين، ومبادرة شخصية من السفير المصري في الرباط، وإيهاب جمال الدين مؤكدًا على أهمية العلاقات الثقافية بين الشعوب لا سيما أنّ هناك إرتباط كبير بين مصر والمغرب في هذا الخصوص، وأنّ المغرب الشقيقة لها إرث ثقافي كبير.

وأوضح هيكل أنّ مدينة الإنتاج الإعلامي، مؤسسة إعلامية ثقافية، وتُعد الصرح الإعلامي الأكبر في الشرق الأوسط، وتمثل جزءًا من القوة الناعمة لمصر، وأنّ هدف المدينة ليس فقط الربح كونها مؤسسة اقتصادية بل تؤسس نقطة جذب ثقافي داخل مصر، وفي كل الأقطار العربية، كما إطلع الوفد على إمكانيات المدينة التكنولوجية والعلمية، وما تضمه من أستديوهات وصل عددها إلى 77 أستديو تبث منها جميع القنوات الفضائية عبر "النايل سات"، وتضُم بين جنباتها أفضل وحدات الإنتاج في العالم، وأحدث وحدات الصوت المتمثلة في إستديو الدولبي أتموس الذي تم افتتاحه أخيرًا، ويعد أحدث ما وصل إليه العالم في مجال تكنولوجيا الصوت.

وأضاف هيكل أنّ الزيارة، تُعد إنطلاقة جديدة في العلاقات الثقافية بين البلدين، ونواة للتعاون الثقافي بينهما، لافتًا إلى أنّ مصر لديها شغف كبير بأهل المغرب بقدر الشغف الذي تحظي به الأعمال الدرامية المصرية في المغرب منذ زمن بعيد.

وتطرق هيكل إلى إمكانية التعاون في مجال الإنتاج الدرامي والسينمائي في المستقبل القريب، والذي يؤسس لعلاقات جديدة، ويساهم في إضفاء زخم ثقافي بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير محمد العلمي، عن سعادته بهذا الاستقبال الحافل للوفد، والذي يضم قامات في مختلف المجالات الثقافية، وأنّ الوفد جاء لمصر يحمل رسالة سلام ومحبة من الشعب المغربي إلى شعب مصر الشقيق، مؤكدًا أنّ مصر والمغرب يدًا واحدة لمواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها البلدين، مُضيفًا إلى أنّ المحبة بين الشعبين راسخة وممتدة عبر قرون طويلة، وأنّ الشعب المغربي يقف مع الشعب المصري في السراء والضراء، مُشيرًا إلى أنّ الوفد يزور مصر في هذه الظروف لنقل رسالة إلى خارج مصر، أنّ مصر مستقرة وآمنة وشعبها يمضي قدمًا في بناء مؤسسات الدولة الحديثة.

وأكد العلمي أنّ مدينة الإنتاج الإعلامي حاضرة في المغرب من خلال الإنتاج الإعلامي الذي يبث يوميًا منها، وأنّ هذا التواصل مستمر في إطار من الزخم يُماثل مستوى طموحهم، وأنّ هناك إتفاقات بين البلدين يعملون على تطويرها دائمًا لتواكب طموحاتهم المشتركة.

وفي نهاية اللقاء، نظم الوفد جولة تفقدية، للتعرف على أهم معالم المدينة، وما تضمه من إستديوهات حيث زاروا مناطق التصوير المفتوحة، وشاهدوا أحد الأعمال الجاري تصويرها في حي جاردن سيتي للنجم هاني سلامة، كما زاروا غرفة التحكم الرئيسية في المدينة، والتي تضم أحدث الوسائل التكنولجية في مجال البث الفضائي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين

إطلالات استوائية لفنانات العالم على السجادة الحمراء

روما ـ ريتا مهنا

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تنتقي أفضل الملابس من توقيع أفخر العلامات
المغرب اليوم - كيت ميدلتون تنتقي أفضل الملابس من توقيع أفخر العلامات

GMT 04:14 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها الدببة القطبية
المغرب اليوم - 5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها الدببة القطبية

GMT 09:16 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بديكور مميز لتلفيون مودرن في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مميز لتلفيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 02:53 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الصويرة تستعد لتدشين خطين جويين مهمين
المغرب اليوم - الصويرة تستعد لتدشين خطين جويين مهمين

GMT 00:52 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على روعة "الجبس المغربي" وامنحي منزلك نكهة عربية
المغرب اليوم - تعرفي على روعة

GMT 12:52 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تركيا ومصر وإسبانيا تكبد "حوامض المغرب" خسائر بـ200 مليار

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على تعليق محمد صلاح بعد فوزه بجائزة رجل العام

GMT 14:12 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيب سيغورا يبكي أثناء توقيع فرانك دي يونغ لنادي برشلونة

GMT 23:08 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

طفل من مشجعي ليفربول يُحرج فيرجيل فان دايك

GMT 14:21 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو يسجل أسوأ بداية هجومية منذ أعوام

GMT 14:04 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة إيكاردي تستفز جماهير الإنتر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib