عشرون فيلمًا يتنافس في فعاليات مهرجان الفيلم القصير في الرباط
آخر تحديث GMT 07:03:10
المغرب اليوم -

الجائزة الكبرى 25 ألف درهم والجائزة الثانية 15 ألف درهم

عشرون فيلمًا يتنافس في فعاليات مهرجان الفيلم القصير في الرباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عشرون فيلمًا يتنافس في فعاليات مهرجان الفيلم القصير في الرباط

بعض الفنانين الحاضرين في المهرجان
الدارالبيضاء_حاتم قسيمي

يتنافس 20 فيلما قصيرًا في المسابقة التي تنظم ضمن فعاليات مهرجان الفيلم القصير الذي تنظمه جمعية رباط الفتح للتنمية المستديمة، الذي انطلق منذ الثلاثاء الماضي في حين سيسدل ستاره اليوم السبت، بعد الإعلان عن الأفلام الأربعة الفائزة ضمن المسابقة.وانطلقت، المسابقة الرسمية للأفلام المشاركة في المهرجان وعرضت خلال اليوم الأول خمسة أفلام في الجولة الأولى هي "تويست" للمخرج زكرياء الزهراني، شارك فيها ثلة من الممثلين المعروفين مثل إدريس الروخ، وربيع القاطي وعبد الرحيم لمنياري وآخرون، ثم "كارت بوستال" (بطاقة بريدية) للمخرجة محاسن الحشادي وفيلم "وأنا؟" للمخرج الحسين الشاني، وفيلم "جمعة مباركة" لأسماء المدير، و"موعد في نيويورك" للمخرج فيصل أجوز الصنهاجي. ثم تلتها خمسة أفلام أخرى هي "ليلتهم" للمخرجة ناريمان فقير، و"قانيس" للمخرج مصطفى رضا، و"حرية مسجونة" للمخرجة سارة ميكائيل، و"فابولاري" للمخرجة دلال الأراقي، و"الصحوة" للمخرج هشام الرحباوي.
وكان الجمهور الذي دعم الأفلام التي راقته من خلال التصويت على أفضل فيلم بالنسبة إليه موعد جديد (الخميس الماضي)، حيث عرضت الأفلام العشرة المتبقية وهي "اليد اليمنى" للمخرج فاضل شويكة، و"زهرة" للمخرجة هدى الأخضر، و"لخاوا" للمخرج يوسف بريطل، و"الماء والدم" للمخرج عبد الإلاه الجوهري، و"حالة حب الطاهري" للمخرج أحمد الإدريسي". وكانت الجولة الثانية قد عرض خلالها فيلم اليد الثالثة للمخرج هشام اللداقي، و"كليوباطرا يا للا" للمخرج هشام حجي، و"خمس دقائق" للمخرج غوتي الأخضر، و"قفص اتهام القدر" للمخرجة أمينة الساعدي"، وأخيرا فيلم "النجاة" الذي أخرجه عبد الإلاه زراط.
اختلفت تيمة كل فلم عن الآخر، إذ عالجت الأفلام العشرة ظواهر اجتماعية من زوايا مختلفة، وتطرقت إلى هذه المواضيع بشكل مبتكر وخارج عن المألوف.وحضر العروض السينمائية عدد من الوجوه المعروفة، منها المخرجة نرجس النجار، وكمال كمال، ونور الدين الخماري، الذي قال إنه تفاجأ بالمواهب والطاقات الشابة على مستوى الشكل والمضمون، بالإضافة إلى عدد لافت من السينمائيين الأجانب.وقال مدير المهرجان بعد مشاهدة عدد من الأفلام المشاركة عادل الفاضلي، "إن هناك أمل كبير في تقدم السينما المغربية من خلال ما شاهده من الأفلام الأولى المشاركة في المهرجان، مضيفا أن المشاركين تجاوزوا المشاكل المتعلقة بالصوت والصورة. وأضاف، أنه لاحظ أن المخرجين كانوا متمكنين حيث استعملوا تقنيات مختلفة بطريقة صحيحة. من جهة أخرى، عبر المخرج نور الدين لخماري عن فرحته وافتخاره بالمواهب التي أنتجت أعمالا في مستوى مشرف، في حين قال إنه من الصعب مقارنة جودة الأعمال التي قدمت خلال هذه الدورة بالدورة السابقة، مشيرا إلى أن كل دورة تحمل نفسًا جديدًا وأفكارًا مبتكرة.
إشارة إلى أن المخرجة نرجس النجار تترأس لجنة تحكيم هذه الدورة، التي تتألف من الصحافي والكاتب حسن نرايس، والممثلة حنان بلحسين، والصحافية والكاتبة أميرة جيهان خلف الله، ومدير الإنتاج "جوليان فوري".ويمنح المهرجان، كما جرت العادة، للمتتبعين فرصة التعبير عن رأيهم بواسطة التصويت على عشرين شريطًا تم اختيارها مسبقًا، حيث سيتم عرضها خلال أربع حصص من خمسة أشرطة في كل واحدة منها، ليتأهل بعد ذلك اثنان فقط في كل حصة للدور النهائي الذي سيحسم فيه طاقم تحكيم معترف به في عالم السينما والثقافة، والذي سيمنح ثلاث جوائز، بالإضافة إلى جائزة "خفقة قلب"، التي ستمنح لأحد الأفلام المعروضة.وتختلف قيمة الجوائز التي سيقدمها المهرجان، حيث تبلغ قيمة الجائزة الكبرى التي حملت اسم الراحل حميدو بنمسعود إلى 25 ألف درهم، والجائزة الثانية 15 ألف درهم، والجائزة الثالثة خمسة آلاف درهم، بينما وصلت قيمة "خفقة قلب" إلى 15 ألف درهم.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرون فيلمًا يتنافس في فعاليات مهرجان الفيلم القصير في الرباط عشرون فيلمًا يتنافس في فعاليات مهرجان الفيلم القصير في الرباط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرون فيلمًا يتنافس في فعاليات مهرجان الفيلم القصير في الرباط عشرون فيلمًا يتنافس في فعاليات مهرجان الفيلم القصير في الرباط



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في غضون 48 ساعة

واشنطن - المغرب اليوم
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن بالفرو وحقيبة من الجلد باللون الأبيض. - ظهرت جينيفر

GMT 02:35 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي تكشّف عن جسدها في"بيكيني"باللونين الأبيض والوردي
المغرب اليوم - لوتي تكشّف عن جسدها في

GMT 08:47 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"لايدن" الهولندية ضمن أفضل مناطق التسوق في العالم
المغرب اليوم -

GMT 01:48 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - تقرير دولي يكشف أن عدد الصحافيين المسجونين تراجع بنسبة 8%

GMT 13:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
المغرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 12:00 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي
المغرب اليوم - 18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي

GMT 20:05 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

حارس بينفينتو ينقذ ناديه ويسجل هدف التعادل في مرمى ميلان

GMT 20:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تحقيق مع شركة غاز في تاونات متورّطة في رفع الأسعار

GMT 10:22 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

جوزيه مورينيو يدافع عن بول بوغبا بعد انتقادات "التجول"

GMT 11:43 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أول طريق بالطاقة الشمسية لإضاءة الشوارع

GMT 14:46 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تنشر اول صورة لإبنتها كايلا

GMT 06:38 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نيلسن تُؤكّد عدم استخدام دونالد ترامب "كلمات خارجة"

GMT 18:23 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يواصل تألقه ويتفوق على ليستر بثنائية

GMT 03:37 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

ابتعدي عن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخك
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib