جناح جائزة الشيخ زايد في معرض أبوظبي للكتاب يحتفل بالأعمال الفائزة في الدورات جميعها
آخر تحديث GMT 04:03:00
المغرب اليوم -

قدَّم الكتب التي أهلت الأدباء والباحثين لنيل إحدى فروع الجائزة منذ تأسيسها

جناح جائزة الشيخ زايد في معرض "أبوظبي" للكتاب يحتفل بالأعمال الفائزة في الدورات جميعها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جناح جائزة الشيخ زايد في معرض

معرض "أبو ظبي" للكتاب
القاهرة-رضوى عاشور

يحتفل جناح جائزة الشيخ زايد في معرض "أبو ظبي" للكتاب، بالمنجز الإبداعي للفائزين بالجائزة بعرض الكتب التي أهلت العديد من الأدباء والباحثين لنيل إحدى فروع الجائزة منذ تأسيسها إلى الآن.ويبرز الجناح في فرع التنميَّة وبناء الدولة، الكتب الفائزة منذ 2007 وحتى الآن، وهي كتاب "النمط النبوي – الخليفي" للدكتور بشير محمد الخضرا، من الأردن. وكتاب "الديمقراطية العصية في الخليج العربي" للدكتور باقر سلمان باقر، من مملكة البحرين. وكتاب "التنشئة السياسيَّة للطرق الصوفيَّة في مصر" للدكتور عمار علي حسن، من مصر. وكتاب "حرب لبنان 1975– 1990 تفكك الدولة وتصدع المجتمع" للدكتور عبدالرؤوف سنو من لبنان. وكتاب "الفكر العربي المعاصر – دراسة في النقد الثقافي المقارن" للدكتورة إليزابيث سوزان كساب. من لبنان. وأخيرًا كتاب "ملحمة التطور البشري" للدكتور سعد عبدالله الصويان، من السعودية.
كما يضم الجناح الكتب الفائزة بجائزة الشيخ زايد فرع الترجمة، وهي كتاب "الذات عينها كآخر" للدكتور جورج زيناني، من لبنان. وكتاب "علم الاجتماع لـ أنتوني غدنز" لـ فايز الصياغ، من الأردن، وكتاب "نظرية الترجمة: اتجاهات معاصرة" للدكتور سعد عبدالعزيز من مصر. و"موسوعة الحيوانات الشاملة" للدكتور ألبير حبيب مطلق، من لبنان، وكتاب "الثروة واقتصاد المعرفة" للدكتور محمد زياد يحيى كبة. من سورية. وكتاب مترجم عن الفيلسوف الألماني أدموند هوسرل "أفكار ممهدة لعلم الظاهريات الخالص وللفلسفة الظاهراتية" لأبويعرب المرزوقي الفائز من تونس. وكتاب مارتن هايدغر "الكينونة والزمان" والذي قام بترجمته الدكتور فتحي المسكيني من تونس، وأخيراً كتاب "إسكان الغريب في العالم المتوسطي" محمد الطاهر المنصوري من تونس.
وفي مجال المؤلف الشاب، يعرض الجناح كتب "عمارة المساجد العثمانية" للدكتور محمود زين العابدين، من سوريَّة. وكتاب "مستقبل العلاقات الدولية من صراع الحضارات إلى أنسنة الحضارة وثقافة الإسلام" للدكتور محمد سعدي من المملكة المغربية. وكتاب "الزمن في اللغة العربية: بنياته التركيبية والدلالية" للدكتور محمد الملاخ من المغرب. وكتاب "إشكالية المصطلح في الخطاب النقدي العربي الجديد" للدكتور يوسف وغليسي من الجزائر. وكتاب "الفكه في الإسلام" للمؤلفة ليلى العبيدي من تونس. وكتاب "فلسفة جيل دولوز عن الوجود والاختلاف" للدكتور عادل حدجامي من المغرب. وكتاب "الرسيس والمخاتلة خاطب ما بعد الكولونيالية في النقد العربي المعاصر" للدكتور رامي أبوشهاب من الأردن.
وفي مجال الفنون، يضم الجناح كتب "الفن الهندي" للدكتور ثروت عكاشة، من مصر. وكتاب "في سيبية وجدلية العمارة" للمؤلف رفعت الجادرجي، من العراق. و"فن التصميم" للدكتور حسين عبدالله من العراق. وكتاب "فكر الضوء" للدكتور ماهر عبد الحليم من سورية. و"الفن والغرابة" للدكتور شاكر عبدالحميد من مصر. وكتاب "التخيل التاريخي ... السرد والإمبراطورية" للدكتور عبدالله إبراهيم، من العراق.كما يطلع محبو الآداب على الروايات الفائزة في جائزة الشيخ زايد فرع الآداب، وتضم رواية "الأمير ومسالك أبواب الحديد" للروائي الجزائري واسيني الأعرج. ورواية "نداء ما كان بعيدا" للروائي الليبي إبراهيم الكوني. و"دفاتر التدوين: الدفتر السادس "رن"" للروائي المصري جمال الغيطاني. وكتاب "مفاهيم موسعة لنظرية شعرية "اللغة – الموسيقى – الحركة" للدكتور محمد بن الغزواني من المغرب. ورواية "بعد القهوة" للروائي المصري عبدالرشيد محمودي.
أما الكتب الخاصة بأدب الطفل، والتي تساهم في تشكيل عقلية الطفل العربي، وتوسع من مداركه وخياله عبر العناوين الفائزة بالجائزة منذ تأسيسها إلى الآن وهي سلسلة كتب "رحلة على الورق" للدكتور محمد علي أحمد من مصر، وكتاب "رحلة الطيور إلى جبل قاف" للمؤلفة هدى الشوا من الكويت. وكتاب "سوار الذهب" للمؤلف قيس صدقي من الإمارات العربية المتحدة. وكتاب "البيت والنخلة" للدكتورة عفاف طبالة من مصر، وكتاب "الفتى الذي أبصر لون الهواء" للمؤلف عبده وازن من لبنان. وكتاب "ثلاثون قصيدة للأطفال" للدكتور جودت فخر الدين من لبنان.أما في مجال اللغات الأخرى يعرض الجناح كتب "السحر الأغرب وألف ليلة وليلة" للدكتورة مارينا وورنر من المملكة المتحدة، وكتاب "تخيل بابل" للإيطالي ماريو ليفيراني، والكتابان موجودان في جناح الجائزة بجانب الكتب الأخرى.وإلى جانب هذا يعرض في الجناح "بروشورات" تعريفية بالجائزة ونبذة عن حياة الفائزين من خلال كتيبات تصدرها إدارة الجائزة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح جائزة الشيخ زايد في معرض أبوظبي للكتاب يحتفل بالأعمال الفائزة في الدورات جميعها جناح جائزة الشيخ زايد في معرض أبوظبي للكتاب يحتفل بالأعمال الفائزة في الدورات جميعها



GMT 02:29 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق النسخة الأولى من "مهرجان الفخار الثقافي" في دبي

GMT 14:49 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

خالد العناني يعلن اكتشاف 7 مقابر أثرية جديدة في منطقة "سقارة"

GMT 04:43 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أنتونيا كارفر تُطلق "مركز جميل للفنون" في دبي للإعلاميين

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشّاف بقايا موقع احتفالي قديم في صحراء "أتاكاما"

GMT 00:28 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

اختتام فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 37

GMT 13:39 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح مركز جميل للفنون داخل منطقة الجداف في دبي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح جائزة الشيخ زايد في معرض أبوظبي للكتاب يحتفل بالأعمال الفائزة في الدورات جميعها جناح جائزة الشيخ زايد في معرض أبوظبي للكتاب يحتفل بالأعمال الفائزة في الدورات جميعها



ارتدت بلوزة سوداء ووضعت مكياج العيون البني

لورين غودغر تُفاجئ مُعجبيها بمظهر جديد ومختلف

واشنطن ـ رولا عيسى
تعرضت نجمة تلفزيون الواقع، لورين غودغر، لانتقادات شديدة في الماضي بسبب مظهرها، لكنها تبدو الآن بمظهر جديد مختلف تمامًا، والذي أثنى عليه معجبيها. ونشرت نجمة برنامج تلفزيون الواقع "TOWIE"، مجموعة من الصور على حسابها الرسمي عبر "إنستغرام"، والتي تبدو فيهم بمظهر جديد، ومختلف عما اعتاد جمهورها عليه، وكانت غودغر ترتدي بلوزة سوداء بسيطة، وتضع مكياج العيون البني. وسارع معجبيها للتعليق وإبداء إعجابهم بمظهرها الجديد، وعلق أحد المعجبين، قائلًا، "جميلة وليس لكِ مثيل، لا استطيع أن أجد وصفًا يليق بجمالك"، وعلق آخر، "تبدين أفضل بكثير". ونشرت النجمة، صورة أخرى وهي ممسكة في يدها كأس من شراب مارتيني، مع وكتبت في التسمية التوضيحية اسم برنامج "ITV"، مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عما إذا كانت ستشارك في البرنامج مرة أخرى. وكانت لورين في الصور، تستمتع بكوكتيل لذيذ حيث ألمحت إلى المشجعين أنها كانت على وشك الخروج لقضاء عطلة أخرى، لكنها لم

GMT 01:11 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات للنجمات في حفل توزيع جوائز اختيار الجمهور
المغرب اليوم - إطلالات للنجمات في حفل توزيع جوائز اختيار الجمهور

GMT 00:59 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تفعل شيئًا مضحكًا ردًا على شكوى راكب
المغرب اليوم - مُضيفة طيران تفعل شيئًا مضحكًا ردًا على شكوى راكب

GMT 01:30 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة إبراهيم تكشف عن استخدام الفوم لعمل عرائس المولد النبوي
المغرب اليوم - غادة إبراهيم تكشف عن استخدام الفوم لعمل عرائس المولد النبوي

GMT 07:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله في "ماليبو"
المغرب اليوم - هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله في

GMT 02:56 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"سي إن إن" تُقاضي ترامب لمنعه دخول مراسلها إلى البيت الأبيض
المغرب اليوم -
المغرب اليوم - تغيّر النظرة السائدة للأحجام في عروض الأزياء بعد ظهور البدينات

GMT 03:38 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم
المغرب اليوم - موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم

GMT 00:48 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018
المغرب اليوم - ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018

GMT 13:36 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عملية قذف النساء أثناء العلاقة الجنسية تذهل العالم

GMT 14:15 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح أكبر معمل دولي لاكتشاف أسرار الكون

GMT 00:20 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

"إحالة سائق سيارة أجرة إلى سجن "العرجات

GMT 14:04 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

توقيف كاتب وصديقه متلبسين بتوثيق أشرطة خليعة

GMT 16:34 2014 الإثنين ,29 أيلول / سبتمبر

الفنان عمر لطفي يدخل "القفص الذهبيّ"

GMT 23:36 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ابتكار تطبيق جديد يتيح للمستخدمين توظيف الطلاب الجامعات

GMT 15:02 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

مغربي يعتدي على خطيبته السابقة بشفرة الحلاقة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib