كشافة الإمارات تُشارك في مؤتمر للتعرف على الحضارات في سلوفينيا
آخر تحديث GMT 06:59:04
المغرب اليوم -

على هامش فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الأربعين

كشافة الإمارات تُشارك في مؤتمر للتعرف على الحضارات في سلوفينيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كشافة الإمارات تُشارك في مؤتمر للتعرف على الحضارات في سلوفينيا

فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الأربعين
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

شارك وفد من كشافة الإمارات في الأمسية الدولية لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات والتي أقيمت على هامش فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الأربعين، في إطار حرصها الدائم على التبادل الثقافي بين الدول.
وقدمت كشافة الإمارات الهدايا التذكارية للوفود التي تمثل 162 جمعية كشفية وطنية حول العالم، كما شارك وفد الدولة في جلسات المؤتمر التي ركزت على إستراتيجية ورؤية الحركة الكشفية حتى عام 2023.
وبدأت الجلسات بورقة عرضت إستراتيجية الحركة الكشفية المقبلة، قدمها سيمون لي رئيس اللجنة الكشفية العالمية، حيث حدد الإطار الاستراتيجي لتوجهات الحركة الكشفية موضحا أن رؤية الكشفية أن تصبح بحلول عام 2023 الحركة الكشفية التربوية الرائدة في العالم، تتيح من خلالها الحركة الفرصة لـ 100 مليون من الشباب ليصبحوا مواطنين فاعلين في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم على أساس من القيم المشتركة.
وأكد رئيس اللجنة الكشفية العالمية أهمية تحقيق الأولويات الست في الاستراتيجية الكشفية العالمية، وهي مشاركة الشباب، وتوفير برامج للتعلم تستهدف تعزيز القدرات، وأن يحدث الشباب الأثر الاجتماعي من خلال تقديم خدماتهم لمجتمع وتفعيل الاتصالات والعلاقات، من خلال التواصل المشترك بين شباب العالم وإيجاد نوع من التعاون البناء من أجل بناء عالم يسوده الأمن والوئام.
وقدم سكوت تيري أمين عام المنظمة الكشفية العالمية ورقة تناول فيها أهم الأعمال التي قامت بها المنظمة الكشفية العالمية خلال الثلاث السنوات الماضية، قائلاً: «ينبغي أن تمنح الكشفية الشباب الفرصة لتطوير المهارات والمعارف اللازمة للقيام بدور نشط وفعال في الحركة الكشفية وفي مجتمعاتهم».
وفي مجال الطرق التربوية، فإن على الكشفية أن تعمل على توفير بيئة تعلم غير رسمية تستهدف تعزيز قدرات الشباب لمواجهة تحديات المستقبل، كما يجب أن تعمل الحركة الكشفية على اجتذاب الشاب وتحقيق رؤية الكشفية بأن تصبح الحركة بيئة تعلم راسخة وجاذبة تساعد الشباب على تزويدهم بالمهارات الحياتية.
وفي مجال التنوع والاندماج، فالكشفية تعمل بجد من أجل تقبل التنوع بالبحث عن التقاطعات المشتركة في القيم والثقافات والعمل بها، لبناء عالم يسوده التفاهم والوئام بين كافة شعوب العالم، وفي مجال الأثر الاجتماعي ينبغي أن يشارك كل كشاف في أحد مشروعات تنمية المجتمع والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم ليصبحوا قادرين على التغيير الإيجابي، موضحاً أن الحركة الكشفية تربطها علاقة وثيقة مع منظمات الأمم المتحدة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعمل كشريك أساسي معها لخدمة المجتمعات الإنسانية وفي مجال الاتصالات والعلاقات ينبغي أن نستخدم أفضل قنوات التواصل الحديثة، حتى نصبح أكثر تأثيرا واستقطابا للشباب وحتى تصبح الحركة الكشفية هي الحركة الشبابية في العالم، وأضاف سكوت أن الحركة الكشفية نتيجة تبنيها لعدد من المبادئ والقيم الإنسانية استطاعت أن تسهم في خدمة الشباب، من خلال الاهتمام بكافة الجوانب التي تعينه على تطوير قدراته والحفاظ على صحته.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشافة الإمارات تُشارك في مؤتمر للتعرف على الحضارات في سلوفينيا كشافة الإمارات تُشارك في مؤتمر للتعرف على الحضارات في سلوفينيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشافة الإمارات تُشارك في مؤتمر للتعرف على الحضارات في سلوفينيا كشافة الإمارات تُشارك في مؤتمر للتعرف على الحضارات في سلوفينيا



ارتدت بدلة سوداء تضمَّنت سروالًا حريريًّا واسعًا وقميصًا

تألّق كيندال جينر خلال "People's Choice Awards"

واشنطن ـ رولا عيسى
تألقت عارضة الأزياء كيندال جينر، في عرض أزياء فيكتوريا سيكريت للملابس الداخلية الذي تم تنظيمه الخميس الماضي، إلا أنها نجحت في استقطاب الأضواء من جديد في حفلة توزيع جوائز "People's Choice Awards" لعام 2018، التي أقيمت في مدينة سانتا مونيكا، في ولاية كاليفورنيا الأميركية الأحد. ووفقا إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فازت العارضة البالغة من العمر 23 عاما، بجائزة "أيقونة العام" وظهرت بإطلالة أنيقة إذ ارتدت بدلة سوداء تضمت سروالا حريريا واسعا وقميصا مصنوعا من الأورجانزا السوداء. وحرصت نساء عائلة كاردشيان على التقاط الصور معا في كواليس الحفلة، وهو ما يظهر حرصهن الشديد على الوجود معا، وهن عادة مصدرا للفت الأنظار وإثارة الجدل بكل إطلالة لإحداهن. وتخطط النجمة الأميركية لمشاركة أختها الشقيقة كيلي مشاريعها التجارية، كما تواصل المشاركة في حلقات تلفزيون الواقع "عائلة كارديشيان" مع شقيقاتها الأخريات كيم وكورتني وكلوي.

GMT 03:38 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم
المغرب اليوم - موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم

GMT 00:48 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018
المغرب اليوم - ديكورات تُضيف الدفء لزوايا المنزل في شتاء 2018

GMT 06:30 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ترودو يعلن أن المخابرات الكندية استمعت إلى "تسجيلات خاشقجي"
المغرب اليوم - ترودو يعلن أن المخابرات الكندية استمعت إلى

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قناة "فوكس نيوز" تُوقف تغريداتها احتجاجًا على منصة "تويتر"
المغرب اليوم - قناة

GMT 03:28 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل مجوهرات الأميرة فيكتوريا وليّة عهد السويد
المغرب اليوم - أجمل مجوهرات الأميرة فيكتوريا وليّة عهد السويد

GMT 06:11 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طُرق في سانتا كروز للباحثين عن الانسجام
المغرب اليوم - أجمل طُرق في سانتا كروز للباحثين عن الانسجام

GMT 08:32 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 10 قِطع مِن السجاد المرسوم يُمكن شراؤها لفصل الخريف
المغرب اليوم - أفضل 10 قِطع مِن السجاد المرسوم يُمكن شراؤها لفصل الخريف

GMT 22:44 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الجزائر ترفض المبادرة المغربية و تعلن شروطها لفتح الحدود

GMT 15:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييع جثمان الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري

GMT 22:17 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تنصيب هيئة رجال السلطة الجُدد في إقليم الصويرة

GMT 19:51 2018 الخميس ,14 حزيران / يونيو

راموس يؤكّد أن إصابة صلاح لم تسبب له أي معاناة

GMT 06:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

المحكمة تؤجل النظر في قضية ''الزفزافي'' ورفاقه للجمعة المقبل

GMT 22:41 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

رونار يعرب عن رضاه أداء المنتخب المغربي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib