مؤتمر الناشرين العرب الثالث يعقد حفل استقبال في معرض فرانكفورت للكتاب
آخر تحديث GMT 19:48:08
المغرب اليوم -

بحضور الشيخة بدور القاسمي ومجموعة من المهتمين العرب والأجانب

مؤتمر "الناشرين العرب" الثالث يعقد حفل استقبال في معرض فرانكفورت للكتاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤتمر

معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
فرانكفورت - المغرب اليوم

نظمت جمعية الناشرين الإماراتيين بحضور المؤسس والرئيس الفخري للجمعية الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، حفل استقبال في جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، للتعريف بمؤتمر الناشرين العرب الثالث الذي تستضيفه إمارة الشارقة في 2 و3 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، وجرى خلال الحفل استعراض أجندة المؤتمر ومحاوره وأهدافه إلى جانب أبرز الأسماء المشاركة.مؤتمر الناشرين العرب الثالث يعقد حفل استقبال في معرض فرانكفورت للكتاب

وحضر حفل الاستقبال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، ورئيس الاتحاد الدولي للناشرين ريتشارد شاركين، ونائب رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين علي الشعالي، ورئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة عبيد العقروبي، وعدد كبير من أبرز الناشرين وأهم المختصين في قطاع النشر من المنطقة العربية والعالم المشاركين في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

وتعرف الناشرون والمشاركون في حفل الاستقبال على أبرز ملامح مؤتمر الناشرين العرب الثالث، والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، وخصوصًا من خلال توفيره منصة للقاء والتواصل بين العاملين والمهتمين في هذا القطاع من مختلف دول العالم لاستعراض أهم التحديات التي تواجه قطاع النشر في المنطقة العربية وسبل تخطيها، إلى جانب مناقشة واستعراض أهم الفرص المتوافرة للعاملين في هذا القطاع، والاستفادة من تجارب وخبرات بعضهم البعض، في تطوير صناعة النشر، والمحافظة على نموها تطورها، وآلية الاستفادة من تطورات العصر الرقمي.

ويعقد مؤتمر الناشرين العرب الثالث الذي تنظمه جمعية الناشرين الإماراتيين، بالتعاون مع اتحاد الناشرين العرب، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة، تحت شعار "صناعة النشر آفاق وتحديات العصر الرقمي"، ويشارك فيه مختصون وأكاديميون ومعنيون في صناعة النشر من جميع أنحاء العالم.

ويركز المؤتمر على ثمانية محاور رئيسية، هي "مكافحة القرصنة الرقمية، والملكية الفكرية، والنشر والترجمة في العالم العربي، مؤتمر الناشرين العرب الثالث يعقد حفل استقبال في معرض فرانكفورت للكتابومكتبات الغد، وحرية التعبير وحرية النشر، والتحديات والفرص في النشر التعليمي، وفجر العصر الرقمي، ودور الإبداع والابتكار في صناعة المحتوى العربي في العصر الرقمي"، إلى جانب العديد من النقاشات واللقاءات بين العاملين والمهتمين بعالم النشر.

ويشهد المؤتمر مشاركة العديد من الجهات العاملة في قطاع النشر وصناعة الكتاب، من بينها اتحاد الناشرين العرب، وجمعية الناشرين الإماراتيين، ومؤسسات حكومية معنية بقطاع النشر، وما يزيد عن 100 ناشر من مختلف أنحاء العالم، وسيكون هناك حضور مميّز لطلبة الجامعات المهتمين بموضوع المؤتمر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الناشرين العرب الثالث يعقد حفل استقبال في معرض فرانكفورت للكتاب مؤتمر الناشرين العرب الثالث يعقد حفل استقبال في معرض فرانكفورت للكتاب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib