مبادرة في كل بيت مكتبة توفر الكتب للأهالي والمؤسسات بالتعاون مع دور النشر
آخر تحديث GMT 02:57:31
المغرب اليوم -

أطلقتها مجموعة "الجواء" للثقافة والفنون في معرض أبوظبي للكتاب

مبادرة "في كل بيت مكتبة" توفر الكتب للأهالي والمؤسسات بالتعاون مع دور النشر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مبادرة

مبادرة "في كل بيت مكتبة"
أبو ظبي ـ المغرب اليوم

أطلقت مجموعة الجواء للثقافة والفنون مبادرة "في كل بيت مكتبة"، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته المجموعة في جناحها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 24، ، بحضور عفراء الهاملي، المديرة العامة لمجموعة الجواء، وحمود المنصوري، عضو مجلس الإدارة في المجموعة.
وقال محمد المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة، ان فكرة المبادرة تقوم على تأسيس نواة مكتبة في كل بيت في المنطقة الغربية كمرحلة أولى، كما ستشمل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وكذلك مؤسسات القطاع الخاص المهتمة في المرحلة الثانية.
وأشار المبارك إلى تفاصيل المبادرة قائلاً "اخترنا عدداً من الكتب العلمية، والكتب الموجهة إلى الأطفال التي تركز على التنشئة والثقافة وبناء الإنسان، وتخاطب جميع شرائح المجتمع"، موضحاً أن المبادرة لقيت الدعم من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وهيئة الإمارات للهوية، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وأدنوك للتوزيع، وغيرها من الجهات التي أسهمت في إنجاح المبادرة.
وقال :عندما فتحنا باب التطوع، شارك معنا ما يزيد على 200 متطوع من المنطقة الغربية.
كما أشار إلى توقيع مجموعة "الجواء" اتفاقيات تعاون مع عدد من دور النشر المحلية والعربية، لرفدهم بـ120 ألف كتاب، ومن أبرز هذه الجهات مشروع "كلمة" التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
وأضاف : أجرينا استبانة استمرت مدة سنة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم حول طبيعة ونوعية الكتب التي سنوفرها مع مراعاة وسائل الإعلام الحديثة، إلا أننا نهتم بانتشار الكتاب الورقي لما يحمله من خصوصية وعودة إلى الأصالة.
وقال محمد المبارك : راعينا في اختياراتنا الكتب الحديثة العهد، وأضاف :إلى جانب حملة توزيع الكتب التي ستبدأ فور إعلاننا عن المبادرة، سنقدم برنامجاً سنوياً فيه الكثير من الفعاليات والأنشطة تحت عنوان "أيام الظفرة الثقافية"، إذ سيتم خلال تلك الفترة استضافة العديد من المؤلفين والكتّاب للتعريف بملامح مشروع أيام الظفرة الثقافي.
وأشار إلى أن هذه المبادرة لديها خطة خمسية تهدف إلى رفع من المستوى الفكري، لا سيما أنها تطرح العديد من الأسئلة من خلال الكتب.
من جانبها، قالت عفراء الهاملي، المدير العام لمجموعة الجواء للثقافة والفنون، إن مبادرة (في كل بيت مكتبة) تأتي دعماً للحركة الثقافية والمعرفية في المنطقة الغربية، والاستثمار في القطاع المعرفي بما يعزز من الهوية الوطنية.
وأضافت أن للمبادرة أهدافاً ورسائل تعمل على إيصالها، من بينها تعزيز حضور الكتاب ونشر ثقافة القراءة بين سكان المنطقة الغربية، إضافة إلى نشر مفاهيم المعرفة والتشجيع على القراءة بين أوساط المجتمع في المنطقة الغربية، وكذلك رفدها بأمهات الكتب وتزويدها بأحدث الإصدارات العربية والعالمية.
وأوضحت الهاملي أن المنطقة الغربية تمر بمرحلة حيوية في كل المجالات، بمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، وأصبح من الضروري أن يسهم القطاع الخاص ويشارك في الطفرة الشاملة التي تمر بها المنطقة الغربية، خاصة في الجانب الثقافي.
وأكدت أن مجموعة الجواء للثقافة والفنون تضطلع بدور ثقافي من خلال إقامة أنشطة ثقافية وفنية موجهة إلى سكان المنطقة الغربية، لتصبح بوابة للأفكار الإبداعية في الجانب الثقافي والمعرفي.
وقد ابرزت وسائل الإعلام العربية والأجنبية كعادتها وفي كل عام فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب. وقد أعدت اللجنة المنظمة مركزا إعلاميا متكاملا لاستقبال وسائل الإعلام يوميا من التاسعة صباحا ولغاية العاشرة مساء حيث تم تسجيل أكثر من 400 إعلامي لتغطية فعاليات المعرض المتنوعة.
كما تصدر نشرة يومية صحافية لتغطية أهم ما يحدث في أروقة المعرض والمشاركات النوعية لمختلف العارضين. واستقبل المعرض العديد من ممثلي وكالات الأنباء العالمية والصحف العربية والدولية والقنوات الفضائية والتي باشرت منذ أول أيام المعرض تغطيتها المكثفة بالتزامن مع انطلاق فعالياته.
وأصبح معرض أبوظبي الدولي للكتاب وباعتراف الاتحاد الدولي للناشرين الأضخم في المنطقة العربية والشرق الأوسط من ناحية عدد دور النشر والدول المشاركة ويتفوق على معارض عالمية أخرى في ذلك وتصنف دولة الإمارات ضمن قائمة الـ20 دولة الأكثر التزاما بحقوق الملكية الفكرية في العالم.
قال محمد المبارك، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجواء للثقافة والفنون، إنه سيتم توزيع الكتب على بيوت المنطقة الغربية بواقع 15 مكتبة في كل أسبوع، كما سيتم إطلاق حملة ترويجية، بهدف التعريف بالمبادرة، بالتعاون مع دائرة النقل في أبوظبي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة في كل بيت مكتبة توفر الكتب للأهالي والمؤسسات بالتعاون مع دور النشر مبادرة في كل بيت مكتبة توفر الكتب للأهالي والمؤسسات بالتعاون مع دور النشر



GMT 17:49 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

990 مشاركًا يتقدمون لاختبارات "منشد الشارقة" في 6 دول عربية

GMT 05:09 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية في "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
المغرب اليوم - دعوات عربية في

GMT 01:54 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
المغرب اليوم - فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 02:59 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية
المغرب اليوم - مونتي كارلو أغلى وجهة حسب منظمة السياحة العالمية

GMT 01:48 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الألوان الصيفية تعطي غرفة معيشتك انتعاشة لا تُقارن
المغرب اليوم - الألوان الصيفية تعطي غرفة معيشتك انتعاشة لا تُقارن

GMT 21:58 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كرستيانو رونالدو يُلمّح إلى موعد اعتزاله كرة القدم

GMT 22:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

بدر هاري يعبر عن صدمته ويعتبر المقطع ب"المروع"

GMT 02:13 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

أطباء يكشفون عن علاج يعيد لون الجلد لمرضى البهاق

GMT 19:09 2015 الأحد ,25 كانون الثاني / يناير

خرافات تثير مخاوف البريطانيين خلال السفر بالطائرة

GMT 05:44 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أخطاء يقع فيها الرجل عند شراء الساعات

GMT 06:52 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيه مورينيو يؤكد لم أحلم بالتدريب عندما كنت صغيرًا
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib