مركز مرايا للفنون يستعد لاستضافة الدورة الخامسة من ليالي بيتشا كوتشا
آخر تحديث GMT 19:31:49
المغرب اليوم -

سيتمُّ خلال الأمسية تقديم 10 عروض مبتكرة لنشاطات مختلفة

مركز "مرايا للفنون" يستعد لاستضافة الدورة الخامسة من ليالي "بيتشا كوتشا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مركز

مركز "مرايا للفنون" يستعد لاستضافة ليالي "بيتشا كوتشا"
الشارقة - رياض أحمد

يستعد مركز "مرايا للفنون"، مركز الفنون البصرية المعاصرة في الشارقة والمبادرة التي أطلقتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، لإستضافة النسخة الخامسة من الفعالية الرائدة وذات الشعبية الكبيرة ليالي "بيتشا كوتشا".
وتُقام النسخة الخامسة من الفعالية، وهي الثانية لهذا العام، في مركز مرايا الاجتماعي يوم السبت 10 مايو/ أيار. وتمنح الفعالية المشاركين فرصة تقديم أفكارهم في إطار صيغة العرض المبتكرة 20x20، والتي تتيح لكل عارض تقديم 20 صورة وتخصيص 20 ثانية لعرض كل منها، ما يمهد الطريق نحو تقديم سلسلة من العروض البليغة والموجزة والمعبرة، وإتاحة الفرصة أمام المواهب الصاعدة من فنانين، ومبدعين، ورواد مشاريع، وجمهور للتعبير عن أفكارهم، واستعراض مواهبهم، والوصول إلى الجمهور، والتواصل والتعارف وبناء العلاقات.

مركز مرايا للفنون يستعد لاستضافة الدورة الخامسة من ليالي بيتشا كوتشا
وفي تعليق له حول هذه الفعالية، أعلن يوسف موسكاتيللو، مدير مركز "مرايا للفنون" أن "مرايا للفنون تهدف منها الى تعزيز الحركة الإبداعية، ونحن فخورون بالقول بأن هذه السلسلة من الفعاليات قد تحولت إلى منتدى للتعبير الإبداعي بات يحظى بشعبية واسعة وينبض بالنشاط والحيوية، وبالتأكيد لن تخرج النسخة المقبلة من هذه الفعالية عن هذا الإطار. ونتطلع إلى أمسية حافلة بالأفكار والمبادرات والمنتجات المبتكرة والخلاقة والملهمة".
وتتضمن ليالي "بيتشا كوتشا" عشرة عروض تقديمية تتناول مواضيع ومجالات مختلفة مثل الأزياء، والكوميديا، والهندسة المعمارية، وحماية البيئة، والعمل الإنساني وغيرها.
وتتضمن القائمة عرضاً للفنان الكوميدي الشهير مهند الحطاب، وعرضاً للمغنية وكاتبة الأغاني عفراء الدرمكي، وعرضاً لعبير الحمداني، الموظفة في "شروق" والمصورة الفوتوغرافية الصاعدة والتي تقدم لقطات صور عن تصميم العبايات، وعرضاً للمهندس المعماري زياد المطلب، والذي ينظم حالياً ورش عمل "شبكة دبي للفنون والعمارة والتكنولوجيا" مع مخططي مدن من إيطاليا، فيما ستقوم ريم سعيد، مؤسسة "موبي الإمارات - بيكس"، منصة التوعية بكيفية التقاط الصور بتطبيقات الهواتف المتحركة، بتقديم حملة الشارقة 1000.
وتقوم نعيمة عبد الواحد، وهند مزينة، وتشيتانيا كريشنا كومار، ويارا رمضان بعرض نتائج ورشة عمل حول شارع البنوك الشهير في الشارقة، جرت فعالياتها مؤخراً بالتعاون مع "فيلد آركيتيكتشر"، منصة الأبحاث التي تتخذ من العاصمة الهولندية أمستردام مقراً لها. ويتضمن العرض تقديم نظرة عامة عن الشارع قبل بنائه وحتى المستقبل القريب. وستتم دعوة الحاضرين لتقديم قصصهم وذكرياتهم حول هذا الجزء الرمزي من الشارقة والذي سيتحول إلى ساحة تاريخية تحتوي على مبانٍ منخفضة الارتفاع.
وتتحدث ليسلي كولي، مؤسسة حملة "اربط حزام الأمان في المقعد الخلفي"، عن حملتها التي تروج لسلامة الأطفال أثناء القيادة منذ العام 2012. وتنشر الحملة رسالة بوجوب استخدام حزام الأمان في المقعد الخلفي للسيارة لسلامة الأطفال على الطرقات. وتناقش الناشطة في شؤون البيئة عائشة إيبان كيفية المحافظة على البيئة في منصة التواصل الخاصة بها "تونزا" جيل البيئة. وتقدم شذا السيد، وبشرى الأقرع، وزينب سريا عرضاً تقديمياً حول مشروع كتب لسوريا، يناقش أهمية التعليم للأطفال في سوريا كجزء من جهود الإغاثة. ويهدف المشروع إلى تقديم المواد التعليمية للأطفال السوريين المتضررين من الحرب والنزوح.
ويقدم طارق بطل وبسمة المصري حملة "آمال أبطال"، وهي منظمة غير ربحية تعمل على زيارة الأطفال المصابين بالسرطان في المشافي لتصميم ملابس الأبطال الخارقين لهم. وتتحدث أسماء عنايات المولعة بالسفر عن حملتها لترويج فهم الجغرافيا والمدن وتقاليدها من خلال تعليم الجمهور من كل الأعمار على قراءة الخرائط، والمهارات الجغرافية وكل ما تتطلبه الصور الفوتوغرافية خلال السفر.
ويستضيف مركز مرايا للفنون ليالي بيتشا كوتشا إنسجاماً مع إلتزامه بتزويد مجتمع الشارقة بمنصة للمبدعين للتواصل والتعارف والإلهام.
نبذة عن مركز مرايا للفنون:
تم تأسيس مركز مرايا للفنون كمركزفنيغير هادف للربح ومنصة ثقافية تقدم معارض وبرامج عامة تهدف إلى ترويج وتشجيع الفنانين الصاعدين والأوساط الفنية في في المنطقة العربية وخارجها.
ويعود إطلاق المركز رسميا إلى شهر مارس/ أذار 2010، ويتخذ من القصباء، الشارقة، مقرا، ويُعتبر أحد مبادرات هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق)، وأحد أبرز مواقع الفنون البصرية المعاصرة في الإمارات العربية المتحدة.
ويمتد على مساحة تزيد عن 1.500 متر مربع موزعة على ثلاثة طوابق من أروقة العرض، تضم صالة مرايا للفنون في الطابق الثالث، ومؤسسة بارجيل للفنون في الطابق الثاني والتي تعرض أعمالا فنية من المجموعة الخاصة بسلطان سعود القاسمي، ومركز مرايا الاجتماعي في الطابق الأول، والذي يستضيف برامج وفعاليات تعليمية متنوعة لفناني المنطقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز مرايا للفنون يستعد لاستضافة الدورة الخامسة من ليالي بيتشا كوتشا مركز مرايا للفنون يستعد لاستضافة الدورة الخامسة من ليالي بيتشا كوتشا



GMT 03:38 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

19 صالة فنية من أنحاء العالم تتنافس لتقدم أعمالاً حديثة

GMT 03:23 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

شعلة تمثال الحرية الأصلية تنتقل إلى المتحف

GMT 03:07 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على رفات سيّدة عاشت قبل أكثر مِن 3 آلاف عام

GMT 02:40 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

دار الإفتاء تنشئ وحدة للفتاوى الصوتية بالرسوم المتحركة

GMT 09:14 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على مئات "المحاربين"في حفرة عمرها 2100 عام

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز مرايا للفنون يستعد لاستضافة الدورة الخامسة من ليالي بيتشا كوتشا مركز مرايا للفنون يستعد لاستضافة الدورة الخامسة من ليالي بيتشا كوتشا



ارتدت فستانًا قصيرًا باللون الأسود والأبيض وحذاءً عاليًا مميّزًا

تألّق إيسكرا خلال "Beautycon" في لوس أنجلوس

لندن ـ ماريا طبراني
تستعد عارضة الأزياء البريطانية إيسكرا لورانس، للفوز بجائزة "world's It girl" باعتبارها واحدة من أيقونات الموضة الموجودات حاليا، وأثبتت لورانس أنها تستحق اللقب لهذا العام إذ ظهرت بإطلالة أنيقة ومذهلة في مهرجان "Beautycon" في لوس أنجلوس الخميس. ارتدت عارضة الأزياء الشهيرة البالغة من العمر 28 عاما فستانا قصيرا باللون الأسود والأبيض لافتا للأنظار، خلال الحفلة السنوية في المدينة الأميركية. تميز فستان لورانس بكتف واحد وفتحة صدر عميقة، وأضافت عارضة الأزياء أحذية الفخذ العالية باللون الأبيض المصنوعة من الجلد التي داست بها شوارع كاليفورنيا. وحملت في يدها حقيبة سوداء بسيطة، ووضعت الحد الأدنى من الإكسسوارات لتسليط الضوء على فستانها إذ ارتدت سلسلة وأقراطا ذهبية. وبفضل مظهرها الطبيعي الجميل لم تضع إيسكرا سوى القليل من المكياج من خلال ظلال العيون الدخاني ولمسة من أحمر الشفاة بلون التوت. يتابع لورانس أكثر من 4 ملايين شخص عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، والتي

GMT 06:21 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات
المغرب اليوم - مرسيليا عاصمة الثقافة وجهتكَ لقضاء أجمل الأوقات

GMT 08:10 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - بريطانيون يضطرون للاستغناء عن جزء من حديقة منزلهم
المغرب اليوم - القضاء يحكم بإعادة بطاقة اعتماد أكوستا لدخول البيت الأبيض

GMT 13:05 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء
المغرب اليوم - بنطال يحل جميع مشكلاتك الخاصة بملابس الشتاء

GMT 03:18 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار
المغرب اليوم - اقضي شهر العسل في أوروبا بأرخص الأسعار

GMT 06:54 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"البساطة والفخامة" عنوان أحدث الديكورات في عام 2019
المغرب اليوم -

GMT 13:11 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

بوتشيتينو يحسم مصير انتقاله لريال مدريد

GMT 01:31 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

آلان باردو يحل مكان توني بوليس في نادي "وست بروميتش"

GMT 16:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دراجة نارية تقتل 3 نساء وتصيب طفلاً في إيموزار

GMT 17:50 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة اعتادت إخفاء وحمة على وجوهها تقرر التخلص من المكياج

GMT 07:28 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة أوكسبريدج تُدين امرأة مارَست الجنس مع طفل صغير
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib