إنجاز أول صالات عرض في متحف  اللوفر أبوظبي
آخر تحديث GMT 00:27:39
المغرب اليوم -

يكتمل العمل فيها خلال الربع الأخير من عام 2015

إنجاز أول صالات عرض في متحف " اللوفر أبوظبي "

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنجاز أول صالات عرض في متحف

متحف " اللوفر أبوظبي "
أبوظبي - المغرب اليوم

أنجزت شركة "التطوير والاستثمار السياحي" المطور الرئيسي لأبرز الوجهات الثقافية والسياحية والسكنية في إمارة أبوظبي، أول صالة عرض في متحف " اللوفر أبوظبي " الذي يكتمل العمل فيه خلال الربع الأخير من عام 2015. ويأتي إنجاز الصالة الأولى التي تعد إحدى أكبر صالات العرض الدائمة بعد عام على بدء أعمال التطوير في المتحف، فيما يتمكن الزوار خلال تجوالهم في معظم صالات متحف " اللوفر أبوظبي " التي تتميز بسقفها المشيد من الزجاج الشفاف من رؤية " شعاع النور" الذي يصل اليها من خلال القبة المصنوعة من المعدن المتداخل والتي تغطي الصالات.
ويجري العمل حاليا بوتيرة متسارعة لبناء الجدران الداخلية للمتحف مع وجود أكثر من خمسة آلاف و / 300 / عامل يعملون في مواقع مختلفة وصب أكثر من / 117 / ألف متر مكعب من الخرسانة الاسمنتية المسلحة في موقع الانشاء حتى تاريخه وذلك بالتزامن مع تركيب اللوحات الميكانيكية وتوصيل أنابيب المياه والكابلات الكهربائية وأنظمة الأمن.
كما أن أعمال البناء في صالات العرض تسير بالتوازي مع تركيب قبة المتحف التي تتكون من / 85 / قطعة يتراوح وزن كل واحدة منها ما بين / 30 / إلى / 70 / طنا..وتم إنجاز / 20 / في المائة من قبة المتحف وتركيبها في موقعها الدائم وهو ما يتماشى مع الجدول الزمني المحدد لإنجاز القبة بشكل كامل في شهر سبتمبر من العام الجاري 2014.
وقال علي الحمادي نائب العضو المنتدب في شركة التطوير والاستثمار السياحي " يسرنا أن نرى على أرض الواقع المراحل التي وصلت إليها عملية تطوير متحف اللوفر أبوظبي والتي جاءت كثمرة جهود / 10 / ملايين ساعة من العمل حتى الآن..وعلى الرغم من التحديات التي يفرضها تصميم المتحف المعقد إلا أن عمليات التطوير تجري وفق الجدول الزمني المحدد.
وقد استطاع فريق العمل في غضون عام واحد من الانتقال من مرحلة انشاء الطوابق السفلية التي يبلغ عمقها سبعة أمتار تحت الأرض إلى مرحلة تطوير صالات العرض فوق مستوى الأرض".
وفي هذا الإطار تم إنجاز معظم عمليات صب الأساسات في الطوابق والأقسام السفلية مثل غرفة الطاقة التي تحتوي على المضخات والمولدات والمحولات وغيرها من الأقسام المشابهة بجانب مرافق الفحص الأمنية للسرداب الواقع على عمق سبعة أمتار تحت الأرض والمخصص لاستقبال المركبات المصرح بها نقل الأعمال الفنية للمتحف.
ويضم المتحف الذي وضع تصميمه المعماري جان نوفيل الفائز بجائزة " بريتزكر العالمية " صالات عرض فنية بمساحة تسعة آلاف و / 200 / متر مربع من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة /681 ر6 / متر مربع والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف لتأخذ الزوار في رحلة تعود إلى آلاف السنين للتعرف على أقدم الحضارات مروراً بالمعاصرة منها من خلال أعمال فنية مستقاة من مختلف الثقافات. أما الصالة المؤقتة بمساحة 364ر2 متراً مربعاً فستكون مخصصة لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية حسب ما ذكرت وام.
يذكر أن متحف " اللوفر أبوظبي " المقرر افتتاحه عام 2015 يعتبر واحدا من المؤسسات الثقافية الرائدة التي يجري تطويرها في قلب المنطقة الثقافية في السعديات..كما تضم المنطقة أيضا متحف زايد الوطني الذي يفتتح خلال عام 2016 ومتحف " جوجنهايم أبوظبي " الذي يفتتح عام 2017 وقد وضع تصاميم المتحفين أيضا معماريان مشهوران فازا بشهادة بريتزكر العالمية ليشكل إضافة على أسلوب الحياة في جزيرة السعديات الزاخرة بالمرافق الثقافية والترفيهية والسكنية والسياحية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز أول صالات عرض في متحف  اللوفر أبوظبي إنجاز أول صالات عرض في متحف  اللوفر أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib