الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم
آخر تحديث GMT 06:39:00
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تنبَّأ كاتبها بالحِرَاك العربي وأعضاؤها يُطالبون بدعم حقيقي من الجهات المسؤولة

"الأوركيد" تُشارك في مهرجاني "هوارة" و"الوطني للفنون" في خريبكة بمسرحيَّة "مدينة الجمَاجم"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فرقة "الأوركيد" للمسرح
 بني ملال – سعيد غيدَّى

 بني ملال – سعيد غيدَّى تستعد فرقة "الأوركيد" للمسرح، في مدينة بني ملال المغربية، للمُشاركة بمسرحيتها "مدينةُ الجماجم"، في مهرجان "هوارة الوطني" للمسرح، في دورته الأولى، الذي يُنظِّمه منتدى "أنفاس للثقافة والفن"، بشراكة مع النادي الزراعي الهواري، تحت شعار "شباب مواطن يُؤسِّس لثقافة جادة في المنطقة"، والذي ستنطلق فعالياته الثلاثاء المقبل، في مدينة هوارة المغربية.
وتعرض فرقة "الأوركيد"، مسرحيتها "مدينة الجماجم"، التي تنبّأ فيها كاتبها، نورالدين بوريمة، بالحراك العربي الذي غيَّر الموازين، ومن إخراج نبيل البوستاوي.
وتعتبر فرقة الأوركيد للمسرح، في بني ملال، الفرقة الاحترافية الوحيدة، التي تُمثِّل جهة تادلة أزيلال، في المحافل الوطنية، رغم إمكاناتها المحدودة.
وحضرت "المغرب اليوم" الأحد، آخر تدريبات "الأوركيد"، والتقت بأحد أعضاء الفرقة، عادل أضريسي، الذي تحدَّث قبل سفر الفرقة إلى المهرجَان، قائلًا، "نحن كفرقة عاشقة لهذا الفن المسرحي، وكأي فنان صادق يمارس الفن لصدقه، لا ينبغي أن يحتكر مادته الإبداعية، بل لابد لهذا المنتج أن يشق وجهته الصحيحة إلى مستحقيه، وهو ذاك المتفرج أو المتلقي، ولا أقول بلغة الاقتصاد المستهلك، إذ لا نريد جمهورًا سلبيًّا بقدر ما نريد متلقيًا متفاعلًا وصانعًا للحدث، ولتحقيق تلك الرغبة النبيلة، لابد من وسائل للعبور ومنابر للكلام، ومشاركتنا في هذين المهرجانين محطة من محطاتنا النضالية في سبيل مدينتا التي لازالت تعاني ثقافيًّا".
وبشأن دعم الجهات المسؤولة لفرقة "الأوركيد"، أضاف، "الفرقة تُشرِّف مدينة بني ملال، وجهة تادلة أزيلال، وتُشرِّف المغرب ككل، لكنها لا زالت تعاني من نقص الدعم الحقيقي، إن صح التعبير، من الجهات المسؤولة، رغم أنها لا تُمثِّل نفسها بل تُمثِّل الجميع".
وأشار إلى أن "فرقة "الأوركيد" قبل أن تذهب إلى مهرجان "هوارة"، ستُشارك غدًا الإثنين في "المهرجان الوطني للمسرح الاحترافي للفنون" في خريبكة، في دورته الأولى، والذي انطلقت فعالياته الأحد، حيث ستعرض الفرقة مسرحية "مدينة الجماجم" لتذهب بعد ذلك إلى مهرجان "هوارة" بعد غدٍ الثلاثاء".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم الأوركيد تُشارك في مهرجاني هوارة والوطني للفنون في خريبكة بمسرحيَّة مدينة الجمَاجم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib