اتصالات المغرب تحقق أرباح تفوق 6 ملايير درهم خلال 2020
آخر تحديث GMT 02:19:33
المغرب اليوم -

"اتصالات المغرب" تحقق أرباح تفوق 6 ملايير درهم خلال 2020

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الدرهم المغربي
الرباط _ المغرب اليوم

بلغت النتيجة الصافية المعدلة-حصة المجموعة لاتصالات المغرب، ما يزيد عن 6 ملايير درهم، بانخفاض طفيف نسبته 0.4 في المائة مقارنة بعام 2019 (على أساس قابل للمقارنة).وأوضح بلاغ لاتصالات المغرب حول نتائجها الموحدة، أن النتيجة التشغيلية للمجموعة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بلغت 19.1 مليار درهم بارتفاع نسبته 0.9 في المائة (زائد 0.5 في المائة على أساس قابل للمقارنة).وأضاف المصدر ذاته أن معدل هامش النتيجة التشغيلية للمجموعة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بلغ 51.9 في المائة، بزيادة 0.1 نقطة (+0.7 نقطة على أساس قابل للمقارنة)، بفضل إدارة صارمة للتكلفة.
وفي ما يتعلق بالنتيجة التشغيلية المعدلة للمجموعة، فقد ارتفعت إلى ما يقارب 11.6 مليار درهم، بزيادة 0.8 في المائة (على أساس قابل للمقارنة)، وذلك بفضل الزيادة في الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA)، فيما بلغ معدل هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITA) المعدل 31.5 في المائة بزيادة 0.5 نقطة على أساس قابل للمقارنة.
أما صافي التدفقات النقدية التشغيلية المعدلة (CFFO)، يضيف البلاغ، فقد تحسن بنسبة 17.8 في المائة ليبلغ 15.72 مليار درهم، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض الاستثمارات، مشير ا إلى أن صافي الديون الموحدة للمجموعة يمثل 0.8 الأرباح السنوية قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) في متم كانون الأول 2020.
وأبرزت اتصالات المغرب أن نفقات الاستثمار (باستثناء الترددات والتراخيص) انخفضت بنسبة 38.3 في المائة خلال عام واحد، مشيرة إلى أن هذه الاستثمارات تم تكييفها مع ظروف الأزمة الصحية وتوجيهها نحو الطلب القوي على خدمة الأنترنت الثابت، وتمديدات البنية التحتية للبيانات، وجودة الخدمات بما يمثل " 9.0 في المائة من حجم المعاملات، وهو مستوى يتماشى مع الهدف المعلن لهذا العام".
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات المغرب عبد السلام أحيزون بشأن هذه النتائج خلال سنة 2020، أعلنت مجموعة اتصالات المغرب عن نتائج تشغيلية توافق الأهداف المعلن عنها. وبفضل الجهود المستمرة الرامية إلى التحكم في التكاليف والإبداعات المتعددة، حافظت المجموعة على هوامشها، ما يبرز مرونتها وقدرتها على التكيف مع الظروف التي فرضتها الأزمة الصحية والاقتصادية غير المسبوقة.
وأضاف أنه في المغرب، و رغم آثار هذه الأزمة والضغط التنافسي القوي، عززت الاستثمارات المهمة المنجزة على مستوى الصبيب العالي جدا موقع الصدارة الذي تحتله المجموعة ومكانتها كشركة رائدة، لافتا إلى أن المجموعة اختارت على الصعيد الدولي الجمع بين مختلف الفروع تحت هوية مرئية مشتركة "موف أفريكا"، والتي تعكس دينامية النمو التي أبانت عنها هذه الفروع.
وتابع رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات المغرب "أن المجموعة استمرت في تنزيل رقمنة الخدمات التي أثبتت فعاليتها في مواجهة الإكراهات التي فرضتها الجائحة".وأشار البلاغ إلى أن مجلس الرقابة لاتصالات المغرب سيقترح على الجمعية العامة للمساهمين، في 30 أبريل 2021، توزيع ربيحات بقيمة 4.01 درهم للسهم الواحد، تمثل مبلغا إجماليا قدره 3.5 مليار درهم.

قد يهمك ايضا 

ألمانيا تؤكد أن لقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا فعال للغاية

تصفية مكتب التسويق والتصدير وتحويل كل أملاكه للدولة المغربية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتصالات المغرب تحقق أرباح تفوق 6 ملايير درهم خلال 2020 اتصالات المغرب تحقق أرباح تفوق 6 ملايير درهم خلال 2020



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib