الإعلان عن اللائحة الختامية لجوائز الأوسكار تضمنت وجود ذيب
آخر تحديث GMT 05:55:38
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

في انتظار توزيعها 28 شباط المقبل في لوس أنجلوس

الإعلان عن اللائحة الختامية لجوائز "الأوسكار" تضمنت وجود "ذيب"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإعلان عن اللائحة الختامية لجوائز

حفل جوائز الأوسكار
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف النقاب الخميس، عن الترشيحات الرسمية لجوائز الأوسكار التي ستوزع في 28 شباط/فبراير المقبل في مسرح دولبي في هوليوود. وذلك بعد مشاهدتهم أهم أفلام العام سواء التي عرضت تجاريًا أو في المهرجانات السينمائية والعروض الخاصة.
 
وأعلن النقاد أن القائمة الخاصة بجائزة "أفضل فيلم" تتمحور حول:) The Big Shortإخراج آدم ماك كاي(، و"جسر الجواسيس" (إخراج ستيفن سبيلبرغ)، وSpotlight  إخراج (توم مكارثي)، وThe Revenant  (إخراج أليخاندرو جي. إيناريتو)، وThe Martian  (إخراج ريدلي سكوت)، و"بروكلين" (إخراج ألكس غارلاند)، وMad Max: Fury Road (إخراج جورج ميلر)، وRoom  (إخراج ليني أبراهامسون).
 
وبخانة "أفضل مخرج" ضمّت أليخاندرو غونزاليس. إيناريتو، وآدم ماك كاي، وجورج ميلر، وليني أبراهامسون، وتوم مكارثي.
 
وبالنسبة لـ "أفضل ممثّل"، فقد ورد اسم براين كرانستون عن فيلم "Trumbo"، ومات دايمون عن "The Martian"، وليوناردو دي كابريو عن فيلم "The Revenant"، ومايكل فاسبندر "ستيف جوبز"، وإيدي ريدماين "الفتاة الدنماكرية".
 
وعلى صعيد الممثلات، رُشّحت كيت بلانشيت (كارول)، وبري لارسون "Room"، وجنيفر لورانس (جوي)، وشارلوت رامبلينغ (45 عامًا)، وسيرشا رونان (بروكلين).
 
وفي فئة السيناريوهات الأصلية، يتبارى "Inside Out " إخراج بيت دوكتر، وروني ديل كارمن، وSpotlight، وEx Machina، و«جسر الجواسيس»، وStraigh t Outta Compton  اخراج أف. غاري غاري، فيما رُشّح عن تلك المقتبسة Room، و"بروكلين"، و"كارول"، وThe Big Short، وThe Martian
 
وعلى لائحة أفلام التحريك المرشّحة:
Anomalisa إخراج تشارلي كوفمان، وديوك جونسون
Boy and the World آلي أبرو
Inside Out، وShaun the Sheep Movie إخراج مارك برتون، وريتشارد ستارزاك،
When Marnie Was There إخراج هيروماسا يونيبايشي.
 
أما في قائمة الوثائقيات نجد:
 "آيمي"، إخراج آصف كاباديا.
Cartel Land إخراج ماثيو هاينمان.
The Look of Silence اخراج جوشوا أوبنهيمر.
What Happened, Miss Simone إخراج ليز غاربوس.
Winter on Fire: Ukraine’s Fight for Freedom  اخراج إيفجنجي أفينيفسكي.
Embrace of the Serpent  اخراج سيرو غيرا، هو يعتبر من بين المرشحين عن فئة أفضل فيلم أجنبي.
Mustang إخراج ديني غامزي إيرغوفن.
son of Saul إخراج لازلو نيميس.
"ذيب" إخراج ناجي أبو نوار.
A War إخراج توبياس ليندولم.
 
 
ويستعرض موقع "العرب اليوم" أبرز الأفلام التي تنافست على هذه الجوائز لعام 2016، المقرر توزيعها ٢٨ فبراير/شباط المقبل على مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.
ومن أهم الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار فيلم "العائد"  the revenant”"
تدور أحداث الفيلم عام 1823 ومستوحاة من حياة صيّاد الفراء "ليوناردو دي كابريو" وفي إحدى رحلات الصيد يتعرض لهجوم من رفاقه فيقومون بسرقته ويقتلون ولده ويتركونه وحيدًا في الغابة فيقطع 320 كيلومترًا للانتقام من الرجال الذين غدروا به، الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هاردي ومن إخراج اليخادرو غونزالس.
فيلم  "جسر الجواسيس" Bridges of spies
وهو فيلم درامي أميركي من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس ويتناول الفيلم موضوعًا دراميًا لقضية جاسوسية بدأت وقائعها عام 1953حول محام متخصص بقضايا التأمينات ويختار من قبل وكالة الاستخبارات الأميركية للدفاع عن شخص متهم بالجاسوسية الصالح الاتحاد السوفيتي.
The hateful eight
تدور أحداث الفيلم في نهاية القرن التاسع عشر حول مجموعة تحتجز داخل مبنى متهالك  بسبب اندلاع عاصفة ثلجية مدمرة  بينما تلجأ مجموعة من المسافرين الى نفس المكان للاحتماء بداخله ومنهم الرائد السابق ماركوس وارن وجون راث الذي يعمل كصائد جوائز من خلال قبضه على الهاربين من العدالة الفيلم من إخراج  كوينتن تارانتينو.        
Joy
من إخراج دايفيد راسل وبطولة جينيفر لورانس روبرت دي نيرو ويروي الفيلم قصة عائلة من 4 أجيال ويركز على الفتاة جوي التي تصبح مؤسسسة لأعمال ضخمة ومؤثرة في بلدها وتركز ايضًا عل الخيانة والغدر و فقدان البراءة وتأثير الحب في مشوار جوي الإنساني حتى تصبح قائدة حقيقية للأسرة.
Me and earl and the dying girl
هو فيلم كوميدي ودرامي أميركي في نفس الوقت من إخراج الفونسو غديز وتأليف جيسي أندروز وبطولة توماس هان  وأوليفيا كوك وتدور أحداثه حول غريغ طالب غريب الأطوار في المدرسة الثانوية في بطرسبرغ يصادق زميلته راتشيل المصابة بسرطان الدم ويقوم وصديقه المقرب إيرل بتصوير افلام بميزانية منخفضة وكلها من أجل راتشيل.
The walk
هو اقتباس عن قصة حقيقية كان فيليب بيتوي لاعبًا اكروباتيًا فرنسيًا بالغ الشهرة تخصص طيلة حياته في السير على الأسلاك ومنذ أن رأى برجا التجارة العالمي في العاصمة الأميركية وكانا لا يزالان في طور البناء بات حلمه الأكبر أن يسير بينهما في أعلى القمة عبر سلك رفيع متصل بينهما فقد أراد تحقيق هذا الحلم الذي يقترب من حدود المستحيل الفيلم من إخراج روبرت زيمكس.
  Inside out
تدور قصة الفيلم حول الطفلة "ريلي" التي تنتقل الى سان فرانسيسكو مع عائلتها بعد أن تسلم والدها عملًا جديدًا هناك حيث تتحكم بها مشاعر متناقضة  مثل "السعادة الفرح الحزن الغضب " وغيرها من المشاعر وتحاول ريلي أن تتخطى معاناة الانتقال الى هذه المدينة الجديدة مع المحافظة على أحاسيسها الإيجابية الفيلم من نوع الرسوم المتحركة ومن إخراج بيتي دوكتر.
Carol
تدور أحداث الفيلم خلال حقبة الخمسينات في مدينة نيويورك حيث تحلم تريسي والتي تعمل موظفة في إحدى المحلات الكبرى بحياة أفضل وتقع في الحب مع امراة متزوجة تفوقها بالسن تدعى كارول وتتطور العلاقة بينهما أكثر فأكثر وهو ما يؤثر على العلاقة بين كارول وزوجها الفيلم من بطولة :روني مارا  وكيت بلانشيت ومن إخراج تود هاينز.
Room
الفيلم من إخراج ليني إبراهامسون وبطولة بري لارسون ويدور حول أم وابنها الذي لا يعرف عن العالم الخارجي سوى الغرفة التي ولد فيها ولم يخرج طوال حياته منها إلا أنه استطاع الهروب مع والدته من خاطفهم.      

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن اللائحة الختامية لجوائز الأوسكار تضمنت وجود ذيب الإعلان عن اللائحة الختامية لجوائز الأوسكار تضمنت وجود ذيب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib