عرض فيلم الباليه الميكانيكي ضمن عروض الفن السابع في أبو ظبي
آخر تحديث GMT 22:37:07
المغرب اليوم -

أخرجه الرسام الفرنسي التكعيبي فرناند ليجيه

عرض فيلم "الباليه الميكانيكي" ضمن عروض الفن السابع في أبو ظبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عرض فيلم

فيلم "الباليه الميكانيكي"
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

يعرض أحد أهم الأفلام من إنتاج ورواية مارتن سكورسيزي ضمن سلسلة عروض الفن السابع يوم الأحد الموافق 24 كانون الثاني/يناير، ويتناول فيلم "بيكاسو وبراك يذهبان إلى السينما" تأثير الأفلام الأولى على عمالقة الفن مثل بيكاسو وبراك، والتي بدورها أشعلت الثورة في الفنون الجميلة والتي اشتهرت باسم "التكعيبية".

ويتميز البرنامج بالفيلم القصير "الباليه الميكانيكي" من إخراج أحد أشهر الرسّامين التكعيبيين وهو فرناند ليجيه، فيما تم إطلاق برنامج سلسلة عروض "الفن السابع" في تشرين الأول/أكتوبر 2015، بالتعاون بين شركة "إيمج نيشن أبوظبي" وهيئة "أبوظبي" للسياحة والثقافة. 
 
واختار الخبير السينمائي المشرف العام على البرنامج، بيتر سكارليت، عرض فيلمان يمثّلان الحركة التكعيبية في السينما، في قاعة "منارة السعديات" في الساعة 730 مساءً، حيث سيقدم سكارليت الفيلم لتعريف الجمهور حول هذه الحركة الفنية قبل عرض الفيلم.

ويتميز برنامج عروض أفلام الفن السابع بعرض فيلم "بيكاسو وبراك يذهبان الى السينما"، من إخراج آرن غليمشر وإنتاج مارتن سكورسيزي، حيث يتناول هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 2008، تأثير اختراعات بداية القرن العشرين مثل الطيران، وبالأخص الأفلام، على أبرز الفنانين التكعيبيين مثل بابلو بيكاسو وجورج براك .ويروي المنتج مارتن سكورسيزي قصة الفيلم، والذي يرتكز على مقابلات مع كبار الفنانين المعاصرين ومنهم تشاك كلوز، وجوليان شنابيل، وإريك فيشل، بالإضافة إلى الناقدين الفنيين آدمجوبنيك، وتوم غانينغ.

وسيعرض فيلم "الباليه الميكانيكي"، من إخراج الرسام الفرنسي التكعيبي فرناند ليجيه، بالتعاون مع المخرج الأميركي دادلي مورفي، ويعتبر هذا الفيلم القصير الذي تم عرضه عام 1924 عملًا تشكيليًّا يقدّم الأشياء، والأشكال، وشظايا الواقع بطريقة إيقاعية.
 
وأضاف الخبير السينمائي والمشرف العام على سلسلة عروض الفن السابع بيتر سكارليت،: "يقدم هذا البرنامج ختام رائع للموسم الأول من سلسلة العروض، لقد اكتشفنا على مدى الشهور القليلة الماضية تأثير الحركات الفنية في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين التعبيرية، والانطباعية، والسريالية على صنّاع الأفلام، ويتناول البرنامج في هذا الأسبوع التأثير الهائل للأفلام القديمة في تغيير نظرة الفنانين إلى الحياة".
 
وستتاح لمحبي السينما فرصة المشاركة في مناقشة بعد عرض الفيلم مع بيتر سكارليت في قاعة "منارة السعديات" أو في مطعم "فنار"، وهو مطعم رائع يقع بالقرب من قاعة العرض، حيث يمكنكم لقاء محبي الأفلام وتذوق أشهى المأكولات قبل أو بعد عرض الفيلم، فيما توفّر منارة "السعديات" مواقف مجانية لجميع زوّارها.

وستبدأ سلسلة عروض الفن السابع بموسمها الثاني في منارة "السعديات" يوم الأحد الموافق ٧ شباط/فبراير، والتي ستستمر مرتين في الشهر، أيام الأحد، حتى ١٥ أيار/مايو ٢٠١٦. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض فيلم الباليه الميكانيكي ضمن عروض الفن السابع في أبو ظبي عرض فيلم الباليه الميكانيكي ضمن عروض الفن السابع في أبو ظبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض فيلم الباليه الميكانيكي ضمن عروض الفن السابع في أبو ظبي عرض فيلم الباليه الميكانيكي ضمن عروض الفن السابع في أبو ظبي



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 14:53 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

قاضية تقدم على الانتحار بشنق نفسها في مدينة فاس

GMT 15:28 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

توقيف شخص متزوج في آسفي تحرش بفتاة قاصر

GMT 03:22 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ضبط مصنع عسل السودان الأصيل في حالة كارثية

GMT 21:09 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

الوداد يوقع مع اللاعب الأرجنتيني أليخاندرو كنتانا

GMT 09:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا حادث التدافع في المغرب يتركن 46 يتيمًا

GMT 12:21 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

رواية أكثر قتامة الأكثير مبيعًا في "نيويورك تايمز"

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مريم سعيد تقترب من بداية رحلة زواج مع دبلوماسي عربي

GMT 18:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الملكي يخصص 10 ملايين سنتيم راتب عبدالرازق خيري
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib