بابيشا يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم في وجدة
آخر تحديث GMT 19:08:01
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"بابيشا" يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم في وجدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة
الرباط ـ المغرب اليوم

 فاز الفيلم السينمائي "بابيشا" للمخرجة الجزائرية مونية مدور، بالجائزة الكبرى للفيلم الطويل برسم الدورة العاشرة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، الذي اختتم مساء أمس الثلاثاء.
وجرى خلال الحفل الختامي لهذه الدورة، التي نظمت تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، الإعلان عن حصول التونسي مهدي برساوي على جائزة أحسن مخرج عن فيلمه "بك نعيش"، في حين فاز مواطنه الحبيب المستيري بجائزة أحسن سيناريو عن فيلم "المتشابهون".
وفي فئة الأفلام القصيرة، فاز بالجائزة الكبرى التونسي محمد سعيد عن فيلم "روبة عائشة"، في حين فاز المغربي طارق رسمي بجائزة أحسن مخرج عن فيلم "غبار".
وعادت جائزة أحسن سيناريو في فئة الأفلام القصيرة لفيلم "ربيع مؤجل" للجزائري وليد بوشباح.
وتميز الحفل الختامي، الذي بث عبر الإنترنت من مسرح محمد السادس في وجدة، بتكريم الفنان الوجدي عمر درويش والمدير الجهوي للثقافة بجهة الشرق منتصر الوكيلي.
وعرفت هذه الدورة، التي نظمتها جمعية "سيني مغرب"، تحت شعار "السينما قاطرة أحلام"، مشاركة 18 فيلما طويلا وقصيرا من المغرب وخارجه.
وتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم ورشات تقنية وفنية حضوريا مع نقلها عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ندوة فكرية حول موضوع "السينما وسيلة للتعايش والتقارب بين الشعوب"، نشطها أساتذة جامعيون وسينمائيون مختصون في المجال.
وضمت لجنة تحكيم الدورة العاشرة للمهرجان، التي ترأسها المخرج السينمائي البوركينابي داني كوياتي، في عضويتها كلا من المخرجة الموريتانية لالة كابر، والناقد السينمائي المغربي خليل الدامون، والصحفية التونسية شيراز بن مراد، والمخرج والسيناريست الجزائري كريم تريدية، والمخرج الليبي محمد المسماري

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

عرض الفيلم السينمائي المغربي “30 مليون” لفائدة أيتام الدار البيضاء

 

كورونا يقطع تصوير فيلم بريطاني بأقاليم الصحراء

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بابيشا يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم في وجدة بابيشا يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم في وجدة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib