حماية الصحافيين والإعلام الصحي تطلقان حملة للتوعية و الوقاية من كورونا
آخر تحديث GMT 16:56:53
المغرب اليوم -

لحثهم على الالتزام بمدونات سلوك مهني وأخلاقي خلال تغطياتهم للأزمة

"حماية الصحافيين والإعلام الصحي" تطلقان حملة للتوعية و الوقاية من "كورونا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"حماية الصحافيين والإعلام الصحي" تطلقان حملة للتوعية و الوقاية من "كورونا"
الرباط -المغرب اليوم

يبدأ مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع مديرية التوعية والإعلام الصحي التابعة لوزارة الصحة حملة مشتركة لتعزيز التوعية بسبل الوقاية من فيروس كورونا ، ويُكمل مركز حماية وحرية الصحفيين بالشراكة مع وزارة الصحة حملتة التي أطلقها منذ أسبوع تحت عنوان "الإعلام لمواجهة كورونا".وأكدت مديرية التوعية والإعلام الصحي أهيمة الدور الذي تقوم بهوسائل الإعلام وحرصها على توجيه رسائل إعلامية تدفع الصحفيينلتكريس جهودهم لخدمة المجتمع ووقاية أنفسهم من العدوى.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أهمية العمل والشراكة مع وزارة الصحة في هذا الظرف الصعب الذي يمر به الأردن، مؤكدا أن مؤسسات المجتمع تضع كل جهودها الطوعية في خدمة المجتمع،  معربا عن فخره وتقديره للجهود التي تبذلها كوادر وزارة الصحة في التعامل مع أخطارفيروس كورونا.ودعا منصور وسائل الإعلام إلى ترويج رسائل حملة التوعوية، وإيصالها إلى أكبر وأوسع قطاع بين الناس لتجنيب البلاد مخاطرتفشي العدوى .

وتهدف حملة "الإعلام لمواجهة كورونا" إلى تعزيز مساهمة وسائل الإعلام في نشر التوعية للجمهور بمخاطر فيروس كورونا.وتُركز حملة "حماية الصحفيين" ووزارة الصحة إلى تذكيرالإعلاميين والإعلاميات بضرورة نشر الحقائق لأنها تسهم في الحدمن انتشار فيروس كورونا، وتجنب نشر الأخبار الزائفة والمضللة، والشائعات التي تُثير الهلع والخوف بين الناس.وتسعى الحملة إلى حث الصحفيين للالتزام بمدونات سلوك مهني وأخلاقي خلال تغطياتهم لجائحة كورونا، فلا ينشرون أسماء أوصور المرضى لتعارضها مع قانون ضمان حق الحصول علىالمعلومات، ومع أفضل الممارسات الدولية التي تعتبر الملفات الطبيةللمرضى معلومات مصنفة ولا يجوز الإفصاح عنها، كما تدعوالحملة لعدم وسم جماعات، أو أعراق بأنهم مصدر للعدوى والمرض.

وتقدم حملة "الإعلام لمواجهة كورونا" إرشادات ونصائح للإعلاميات والإعلاميين بأهمية الابتعاد عن الأماكن الموبوءة، وضرورة حصولهم على التصاريح التي تمكنهم من التحرك والعمل خلال حظر التجول، وبأهمية التعاون مع جهات إنفاذ القانون أثناء عملهم حتى لايتعرضوا لأي خطر محتمل، وبالتأكيد على أن السبق الصحفي ليسأهم من سلامتهم وصحتهم.تحظى الحملة بتفاعل الصحفيين والجمهور، ويُرسل المتابعون لهاملاحظاتهم ومقترحاتهم لدعم الحملة بمضامين جديدة.

وقد يهمك ايضا:

حماية الصحفيين ينظم ملتقى اصلاح التشريعات الاعلامية

"حمايّة الصحافيّين" ينظّم الملتقى الثالث لحريّة الإعلام في العالم العربي في عمّان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية الصحافيين والإعلام الصحي تطلقان حملة للتوعية و الوقاية من كورونا حماية الصحافيين والإعلام الصحي تطلقان حملة للتوعية و الوقاية من كورونا



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib