متحف كينغستون في بريطانيا يقدم عروضًا تفاعلية للأطفال ومعرضًا علميًا
آخر تحديث GMT 18:46:51
المغرب اليوم -

يمكنهم مشاهدة الظواهر الكيميائية والإنفجارات الصاروخية

متحف كينغستون في بريطانيا يقدم عروضًا تفاعلية للأطفال ومعرضًا علميًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - متحف كينغستون في بريطانيا يقدم عروضًا تفاعلية للأطفال ومعرضًا علميًا

متحف كينغستون يسمح للأطفال مشاهدة الاكتشافات العلمية في بريطانيا
لندن ـ ماريا طبراني

يقود نفق من الأضواء الملونة إلى معرض للثلج الجاف وموجات مرتدة وتدفقات ضبابية ومواد يتم اختبارها في شريط كيميائي، وهذه هي السمة الدائمة الجديدة في متحف كينغستون الشهير, والذي لديه 50 معروضة تفاعلية بالإضافة إلى فريق عمل لشرح العلوم ومشاركة الأطفال في هذه التجارب، وتقدم العروض الحية العادية دلائل على أن العلم وراء كل من الصواريخ والإنفجارات وغيرها من الضوضاء والظاهرة الفوضوية.

متحف كينغستون في بريطانيا يقدم عروضًا تفاعلية للأطفال ومعرضًا علميًا

ويعتبر أفضل ما في هذا المتحف الجديد التنوع، حيث توقف ابني طويلًا ومذهولًا، بين شاشات العرض التي تعرض البلورات ذات نهايات مدببة، المكونة من السائل المغناطيسي ومشاهدة الثلج يتكون تحت عدسات مكبرة، ورفع نفسه على نظام بكرة واختبار الاحتكاك على شرائح أو أكثر، حتى أن الرياضيات أصبحت أكثر متعة هنا فقد أصبح الأطفال يبدعون في تكوين نماذج لحل الألغاز وهذا هو حلم المعلم، وكذلك سيستمتع الآباء مثل الأطفال تمامًا في هذا المتحف.

ومن ضمن الحقائق الممتعة التي ستشاهدها هناك، هي لفائف التسلا المستخدمة في العروض الكهربائية للبرق، حيث تفرغ حوالي مليون فولت مقارنة بالتيار الكهربي في منازل المملكة المتحدة والذي يبلغ 240 فولت.

متحف كينغستون في بريطانيا يقدم عروضًا تفاعلية للأطفال ومعرضًا علميًا

وبالنسبة إلى الغداء في المتحف، يعد تقديم الطعام هناك وسيلة حرة لتحقيق مكاسب مادية لذا لا تتوقع أن يكون رخيصًا, فعلى سبيل المثال "إنرجي كافيه" يعتبر واحدًا من بين ثلاثة أماكن أخرى في المتحف الرئيسي لتناول الطعام ويصل سعر بيتزا المارغريتا إلى 9.95 جنيه إسترليني وطبق السلطة 6.95 جنيه إسترليني ووجبة الأطفال بـ 4.95 جنيه إسترليني وثمن الكعك 3.95 جنيه إسترليني، أما "شيك بار" فالآيس كريم هو الأكثر شعبية من "وندرلاب" وربما جذب أكبر عدد من الأطفال لأكثر من أي مكان من هؤلاء إلى المعرض، ومرة أخرى فهو ليس رخيص فبولة من الآيس كريم بـ 3.60  جنيه إسترليني والاثنين بـ 4.50 جنيه إسترليني أما اللبن المخفوق فهو بـ 3.35 جنيه إسترليني.

وانتقالًا إلى محال الهدايا, توجد هناك مجموعة صغيرة من الهدايا فقط بمجرد خروجك من "وندرلاب"، حيث يلفت الانتباه لعبة حصالة للمصروف لجذب انتباه ابني ذو الستة أعوام بعيدًا عن المحل الكبير في الطابق الأرضي.

وإذا تمكنت من الذهاب هناك لمرتين أو أكثر، فلن تعاني ماديًا حيث التكاليف جيدة وليست مرتفعة فمثلًا تكلفة اليوم لأسرة مكونة من 3 أفراد (30 جنيه إسترليني سنويًا) أما العائلة المكونة من 4 أفراد فتدفع (39 جنيه إسترليني)، حيث قضينا 4 ساعات هناك مع استراحة لتناول الغداء.

ويبعد المتحف حوالي 5 دقائق سيرًا على الأقدام من محطة أنفاق في جنوب كينغستون, ويفتح أبوابه للزوار من الساعة 10:00 صباحًا حتى الـ7:00 مساءً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف كينغستون في بريطانيا يقدم عروضًا تفاعلية للأطفال ومعرضًا علميًا متحف كينغستون في بريطانيا يقدم عروضًا تفاعلية للأطفال ومعرضًا علميًا



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib