تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة
آخر تحديث GMT 06:15:30
المغرب اليوم -

لجأ الأهالي إلى عدد من الحيل لتحسين شعور أبنائهم تجاه المدرسة

تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة

احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة
برلين - المغرب اليوم

لجأ الأهالي في مطلع القرن التاسع عشر إلى العديد من الحيّل لتحسين شعور أطفالهم حيال المدرسة بأكياس مليئة بالحلوى المنزلية أو الجاهزة منها، وبعض المستلزمات المدرسية والهدايا,حيث يعدّ الجزء الأهم بالنسبة للأطفال في يومهم المدرسي الأول هو "مخروط المدرسة" إذ إن فكرة الالتزام بالحضور المدرسي لـ12-13 سنة قادمة قد تحتاج "لتحليتها" ببعض الحلويات والهدايا لترغيب الطفل بالمدرسة.

يلتحق معظم الأطفال في ألمانيا إلى المدرسة بعمر الست سنوات، وذلك في شهر آب/أغسطس أو أيلول/سبتمبر، تبعًا للمقاطعة التي يعيشون فيها. وغالبيتهم قد قضوا مسبقًا بضع سنوات في الرعاية النهارية "الحضانة" أو في المرحلة التحضيرية التي لا تشكل جزءً من النظام التعليمي العام. وطبعًا، المرحلة الدراسية الأولى هي المرحلة الأهم بالنسبة للأطفال وذويهم.

يهتم الأهالي بهندام الطفل، وأيضًا يقومون بتحضير حقيبة الظهر المدرسية قبل اليوم الدراسي الأول. ويفضّل أن تكون مربعة الشكل حرصًا على شكل الأوراق وكي تتسع للوجبات الخفيفة من السجق، وأن تكون مواكبة للموضة. موضة هذا العام تشهد إقبالًا على حقائب عليها صور حرب النجوم وسوبرمان.

و يتوجب على الأهالي بعد حصولهم على الحقيبة المناسبة،  تزوديها- قبل اليوم الأول- بكل المسلتزمات المدرسية كالأقلام والمساطر والدفاتر, غالبًا في ألمانيا، لا يحظى الأطفال بخاصة الصغار بوجبة الغداء في المدرسة بل بفرصة قصيرة لتناول (السندوتشات)، لذا يحتاجون علب مناسبة أيضًا لوضع تلك الوجبات.

ويحتفظ العديد من الأطفال في أنحاء العالم، بصورة من يومهم الأول في المدرسة, في ألمانيا تكون هذه الصورة مع احتضان مخروط الحلوى المدرسي مع عبارة مكتوبة مثل "يومي الأول في المدرسة".

ويبدأ اليوم المدرسي الأول في ألمانيا باحتفال خاص يشارك فيه الآباء والأقارب. وعادة ما يتضمن مشاركة من الكنيسة بإعطاء التلاميذ مباركة بمناسبة البدء بالرحلة التعليمية. يذكر أن بعض المدارس تقدم مظاهر احتفالية للتلاميذ المسلمين أيضًا.

و يقوم الأطفال الأكبر عمرًا أو المعلمين أثناء الاحتفال بتقديم عرض مسرحي يزود التلاميذ الجدد بشرح عن عمل المدرسة. وفي بعض المدارس يعين للتلاميذ الجدد ما يسمى (صديق الدراسة) من الصفوف الأكبر ليكون بمثابة دليل لهم.

بالإضافة إلى الاحتفال، هناك جولة مُحضرة مسبقًا لأطفال الصف الأول بهدف تقديمهم للغرف الدراسية التي سيلتحقون بها، مصنفة بحسب الأحرف. وفي كل غرفة صف تكتب عبارات الترحيب بالأطفال على سبورة مخصة لذلك.

و تقوم العائلات بتحضير حفلة أخرى يُدعى إليها الأصدقاء والأقارب لرؤية الطفل الشجاع المقبل على عالم الدراسة, بعد مراسم الاحتفال المدرسية، و قد ينزعج الطفل بسبب كثرة التقبيل والاهتمام إلا أن غبطة الهدايا التي يحظى بها تنسيه ذلك الانزعاج.

و يتوجب على الأطفال في اليوم الثاني إيجاد قاعاتهم الدراسية لحضور درسهم الأول. المدرسة الابتدائية في ألمانيا تتضمن أربعة صفوف من الأول إلى الرابع، بعدها يلتحق التلاميذ بإحدى أنواع المدارس الثلاث، وذلك اعتمادًا على أدائهم التعليمي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة تعرّف على مراسم احتفال أطفال ألمانيا باليوم الأوّل من الدراسة



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:15 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

كريم عبد العزيز يصف مسلسل الحشاشين بـ"المجازفة"
المغرب اليوم - كريم عبد العزيز يصف مسلسل الحشاشين بـ

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib