موظفو التعليم حاملي الشهادات يهددون باعتصام مفتوح وسط الرباط
آخر تحديث GMT 19:08:22
المغرب اليوم -

من أجل نيل حقوقهم العادلة وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار

موظفو التعليم حاملي الشهادات يهددون باعتصام مفتوح وسط الرباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موظفو التعليم حاملي الشهادات يهددون باعتصام مفتوح وسط الرباط

موظفو التعليم يهددون باعتصام مفتوح
الرباط - المغرب اليوم

أعلنت كل من النقابة الوطنية للتعليم CDT، و الجامعة الحرة للتعليم UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم FDT الجامعة الوطنية للتعليم UMT، والجامعة الوطنية للتعليم FNE، عن خوض موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات إضرابًا وطنيا قابلا للتمديد يومي 30 أيلول/سبتمبر و1 تشرين الأول/أكتوبر 2019، واعتصام بالرباط يوم 30 أيلول/سبتمبر 2019.

وقال بلاغ صحفي، على أن هذا الإضراب يأتي في إطار مطالبة وزارة التربية الوطنية لرفع الحيف والإقصاء عن جميع حاملي الشهادات، مع دعوته عموم مناضليه ومناضلاته إلى التعبئة الشاملة والانخراط بكثافة في هذه المحطة النضالية والاستعداد لكل المفاجآت خلال الأسابيع المقبلة، بما في ذلك الإضراب المفتوح. على حد تعبير البلاغ .


وأضاف البلاغ الصحفي المشترك للنقابات التعليمة الخميس، على أن التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات يستشعر بقلق عميق، الاستهتار الممنهج والمقصود لمسؤولي وزارة التربية الوطنية بالنضالات السلمية الحضارية للتنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات منذ شهر كانون الثاني/يناير 2016، من أجل نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار أسوة بالأفواج السابقة، مضيفا البلاغ أنه وأمام استمرار وزارة التربية الوطنية في تعاطيها السلبي مع هذه النضالات، ومناوراتها المكشوفة، عوض فتح حوار حقيقي وجدي يفضي إلى تسوية هذا الملف تسوية شاملة ومنصفة، وينزع فتيل الاحتقان الذي وصل مستويات قياسية في قطاع التعليم.

واسترسل البلاغ، أنه وبعد أزيد من 3 سنوات من النضال السلمي المسؤول، بهدف التنبيه لوضعية حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية، وأمام سياسة الآذان الصماء التي تجابه بها الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية لكل النضالات التي تم خوضها، لرفع كافة أشكال الحيف والاقصاء عن جميع المتضررين، وتمكينهم من حقهم العادل والمشروع في الترقية وتغيير الإطار على غرار جميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات قبل دجنبر 2015، وعليه يعلن التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، عن مجموعة من المطالب الهامة والرئيسية .

وطالب التنسيق النقابي الخماسي الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية عادلة وشاملة، وتحمل الجهات المعنية جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في إيجاد حل لهذا الملف الذي عمر طويلا؛

كما دعا جميع موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات إلى خوض إضراب وطني يومي 30 أيلول/سبتمبر و1 تشرين الأول/أكتوبر 2019 قابل للتمديد، مع تجسيد معتصم وطني متمركز بالرباط يوم 30 أيلول/سبتمبر 2019، سيعلن عن مكانه وساعة انطلاقه في بلاغ خاص لاحقا.

وأكد البلاغ على: "الاستمرار في التضحية والنضال بشكل تصعيدي من أجل نيل كافة حقوقه، بما في ذلك الدخول في الإضراب المفتوح خلال الأسابيع القليلة المقبلة؛ مع مناشدته عموم مناضليه ومناضلاته للتعبئة الشاملة والانخراط بكثافة في هذه المحطة النضالية والاستعداد لكل المفاجآت".

وختم البلاغ: "تنديده بجميع أشكال التضييق على ممارسة حق الإضراب عبر الاقتطاعات غير القانونية من الأجور واعتبار الإضراب غيابا غير مبرر؛ إشادته بالنقابات التعليمية الخمس، التي ما فتئت تقدم لها كافة أشكال الدعم والمساندة في جميع محطاتها النضالية؛ مع إعلان تضامنه المطلق مع كافة الفئات التعليمية المتضررة".

قد يهمك أيضا :
عزيز أزغاي يُنادي بتدريس الفنون في جامعات المملكة المغربية

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موظفو التعليم حاملي الشهادات يهددون باعتصام مفتوح وسط الرباط موظفو التعليم حاملي الشهادات يهددون باعتصام مفتوح وسط الرباط



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib