انطلاق قمة التمكين الاقتصادي للمرأة في الشارقة 10 كانون الأول
آخر تحديث GMT 06:57:17
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تناقش تحديات الشراكة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والطاقة

انطلاق قمة التمكين الاقتصادي للمرأة في الشارقة 10 كانون الأول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق قمة التمكين الاقتصادي للمرأة في الشارقة 10 كانون الأول

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة
الشارقة - المغرب اليوم

كشفت القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة عن برنامج فعاليات دورتها الثانية، التي تنطلق يومي 10 و11 ديسمبر الجاري، بمشاركة 50 متحدثاً محلياً وعالمياً، يمثلون منظمات المجتمع المدني وجهات حكومية، وعدد من الخبراء المعنيين بتمكين المرأة. وتتضمن القمة، التي تنظم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، تحت شعار «محركات التغيير»، 18 جلسة رئيسة و29 ورشة عمل.

ويستهل اليوم الأول من القمة فعالياته بجلسة تعرض إنجازات المؤسسات التي تعهدت بتنفيذ بعض مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة خلال الدورة الأولى من القمة التي نظمت في عام 2017. ويستعرض مسؤولون إماراتيون في الجلسة الثانية، التي تحمل عنوان «صياغة مستقبل الاقتصادات»، نتائج السياسات التي استهدفت تسهيل مشاركة المرأة في صياغة الاقتصاد، ويقدمون الإنجازات التي حققتها حكومة دولة الإمارات في هذا المجال.

وتتناول الجلسة الثالثة، التي تعقد تحت عنوان «أفضل الطرق نحو التمويل»، التحديات التي تواجه رائدات الأعمال في الحصول على التمويل لإطلاق أو تطوير مشروعاتهن الخاصة. وتشارك المتحدثات في الجلسة الرابعة التي تحمل عنوان «آليات مبدعة لدخول القطاعات غير التقليدية» تجاربهن وخبراتهن في مواجهة تحديات شراكة المرأة في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والطاقة، وسيقدمن طرقاً جديدة لتسهيل دخول جيل المستقبل من النساء إلى هذه القطاعات، في حين تتناول الجلسة الخامسة، بعنوان «عالم واحد.. مجتمع واحد»، الدور الرئيس للمرأة في تنمية المجتمع.

وتأتي الجلسة السادسة تحت عنوان «الوصول إلى عالم أكثر عدالة باستخدام التكنولوجيا»، حيث تعرض مشروعاً لتطوير الأحياء في المدن باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، في حين تروي رائدات أعمال خلال الجلسة السابعة بعنوان «حق المرأة في تقرير مستقبل أعمالها» قصصاً ملهمة عن نجاحهن في عملية التغيير. وتعرض الجلسة الرئيسة الأخيرة خلال فعاليات اليوم الأول من القمة، الخبرات والممارسات الملائمة والالتزامات داخل القطاعين العام والخاص، الهادفة إلى تعزيز نصيب الشركات المملوكة لسيدات أعمال من عمليات الشراء والتوريد.

أما فعاليات اليوم الثاني، فتبدأ بجلسة تحت عنوان «محركات التغيير.. توفير بيئة داعمة للمرأة في سوق العمل». وتتضمن فعاليات اليوم الثاني حواراً ملهماً لشركة الاستشارات العالمية «إمباكت جنكي»، بينما تناقش الجلسة الثانية المعاملة غير المنصفة التي تواجهها النساء والفتيات، والتي تؤدي إلى إعاقة تقدّمهن ومنعهن من تحقيق طموحاتهن. وتناقش الجلسة الثالثة تأثير الاقتصاد الرقمي على الفرص ومستقبل العمل، والإجراءات العملية التي يمكن للمرأة اتخاذها لزيادة فرصها ومهاراتها لتكون مجهزة للعمل في مستقبل معتمد على اقتصاد رقمي، في ما تقدم الجلسة الرابعة وجهات نظر من الشباب وتأثيرهم في المجتمعين المحلي والدولي.

وتتمحور الجلسة السادسة حول دور المرأة الرئيس في تحقيق الاستدامة البيئية والتنمية الاجتماعية، بينما تستعرض الجلسة السابعة مبادئ تمكين المرأة ودورها في إحداث تغيير جذري في بيئة ومجتمع العمل. ويشمل برنامج القمة جلسة خاصة بعنوان «فرصة نماء»، تنظمها مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، بمشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين والمستثمرين.

قد يهمك أيضًا : 

القمة العالمية للتمكين تبحث تحديات الارتقاء والتميز الاقتصادي للمرأة
جواهر القاسمي تعبر عن سعادتها بضيفات معرض الشارقة

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق قمة التمكين الاقتصادي للمرأة في الشارقة 10 كانون الأول انطلاق قمة التمكين الاقتصادي للمرأة في الشارقة 10 كانون الأول



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib