دراسة تنصح مرضى سرطان الدماغ بتناول زيت الزيتون
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

دراسة تنصح مرضى سرطان الدماغ بتناول زيت الزيتون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تنصح مرضى سرطان الدماغ بتناول زيت الزيتون

زيت الزيتون
القاهرة ـ المغرب اليوم

كشفت الأبحاث الجديدة أن المغذيات الرئيسية الموجودة في زيت الزيتون تساعد على منع تطور السرطان في الدماغ, حيث أن هذا المكون, ومنبعه منطقة البحر الأبيض المتوسط, ويحتوي على مركب يسمى حمض الأوليك الذي يمنع الجينات المسببة للسرطان من العمل والانتشار في خلايا الدماغ.

وقال الباحثون: "إنه من غير الواضح ما إذا كان زيادة استهلاكنا لزيت الزيتون قد تمنع انتشار سرطان الدماغ، ومع ذلك، فإن نتائج الدراسة يمكن أن تؤدي إلى علاجات جديدة لهذا المرض اللعين"، حيث أفاد الدكتور غراسيان ميكلوسكي، من جامعة أدنبره: "في حين أننا لا نستطيع أن نقول بعد أن إدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي يساعد على منع سرطان الدماغ، ألا أن النتائج التي توصلنا لها تشير إلى أن حمض الأوليك يمكن أن يدعم إنتاج الجزيئات التي تقمع الورم في الخلايا المزروعة في المختبر".

وأضاف الدكتور ميكولوسكي: "يمكن أن تساعد الدراسات الأخرى في تحديد الدور الذي يقوم به زيت الزيتون في صحة الدماغ"، حيث قام باحثون من جامعة أدنبره بتحليل تأثير حمض الأوليك على جزيء الخلية، والمعروف باسم miR-7 ، والمعروف كذلك بدوره في قمع تشكيل ورم الدماغ.

وأظهرت النتائج، التي نشرت في مجلة البيولوجيا الجزيئية، أن حمض الأوليك يمنع بروتين معين من تثبيط إنتاج miR-7، ولذلك يعزز حمض الأوليك بشكل غير مباشر مستويات miR-7، مما يساعد على منع تشكل أورام الدماغ".

ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من جامعة جنوب الدنمارك، أن زيت الزيتون وغيره من مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن تمنع التسمم الغذائي الذي يحتمل أن يهدد الحياة من خلال إيقاف عمل جينات بكتيريا الليستيريا، وأكد الباحثون أن عدم قتل البكتيريا قد يكون مفيدًا، حيث أنها لا تتطور إلا عندما يكون نموها مهددًا.

تناول زيت الزيتون يمكن أن يقي من الزهايمر
وفقًا لبحث من جامعة إلينوي" يمكن للدهون الموجودة في زيت الزيتون والأسماك والمكسرات أن تساعد على الحفاظ على الذاكرة وقدرات حل المشاكل كلما تقدم بك السن"، فيما خلصت دراستان جديدتان إلى أن أحماض أوميغا 3 و 6 الدهنية الموجودة في هذه المجموعات الغذائية تقي مناطق الدماغ الأكثر تأثرًا بالشيخوخة."

وقد يهمك أيضاً :

فوائد التين المذهلة في حماية الكبد وعلاج البواسير

دراسة تؤكد قدرة بذور العنب على مكافحة تسوس الأسنان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تنصح مرضى سرطان الدماغ بتناول زيت الزيتون دراسة تنصح مرضى سرطان الدماغ بتناول زيت الزيتون



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib