إدراج قطرة دم في الهواتف الذكية كرمز تعبيري عن الدورة الشهرية للمرأة
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

إدراج "قطرة دم" في الهواتف الذكية كرمز تعبيري عن "الدورة الشهرية" للمرأة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إدراج

الرموز التعبيرية الجديدة
واشنطن ـ يوسف مكي

تستجيب مؤسسة  "Unicode Consortium"المختصة بتحديد المعايير العالمية لرسوم "الإيموجي" عبر الهواتف الذكية، لعدد من التنوعات بحيث تحدث العشرات الجديدة من الرموز التعبيرية الجديدة، تنوعا أكبر لتطبيقات الرسائل هذا العام .

أقرأ أيضًا:قصور "ديزني لاند" السكنية التركية تتحوَّل إلى مدينة أشباح

وسيساعد إدراج الرموز الجديدة، للكراسي المتحركة والأطراف الصناعية والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة سواء أكفاء أو صم أو بكم، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الحيوانات والكلاب على تصحيح التمثيل الناقص على لوحة المفاتيح التعبيرية ، بينما سيكون هناك أيضًا نطاق أوسع من الأزواج المختلطين والجنسيين.

ورحب النشطاء الحقوقيين بالرموز الجديدة ذات الصلة باصحاب الهمم، وقال فيل تالبوت ، رئيس قسم الاعاقات في مؤسسة Scope الخيرية المعنية بالمساواة : "سواء تحبها أو تكرهها فالرموز التعبيرية أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية".

وأضاف: "إن وسائل التواصل الاجتماعي مؤثرة بشكل كبير ، ومن الرائع رؤية هذه الرموز التعبيرية الجديدة تبرز أصحاب الإعاقات.. لقد كانت الإعاقة هي القضية الناقصة في هذه الرموز إلى حد كبير. "

وبعد حملة قامت بها جمعية خيرية لحقوق الفتيات لتقديم رمز تعبيري يعبر عن "الدورة الشهرية"، تم أيضًا إدخال رمز "قطرة دم" جديد.

وقالت لوسي روزيل ، رئيسة قسم حقوق الفتيات والشباب في جمعية "Plan" الخيرية: "إن إدراج رمز تعبيري يمكنه التعبير عن 800 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم تعاني من الدورة الشهرية كل شهر، هو خطوة كبيرة نحو تحطيم وصمة الخجل التي تحيط بهن".

وأضافت: "لن يعمل الرمز التعبيري على حل هذه المشكلة ، ولكن يمكن أن يساعد في تغيير محادثات التي تشير لوصمة العار.. إن إنهاء الخجل حول الدورة الشهرية يبدأ بالحديث عنها. "

ومن المتوقع أن يتم إصدار 59 صورة حديثة في النصف الثاني من عام 2019 ، وذلك بطرح عدد من العناصر الأخرى التي تم حذفها من قبل.

وحسب موقع me.mashable.com فإن العمل على قائمة الإيموجي "emojis" الجديدة التي يصل عددها إلى 230 رمزا تعبيرياً جديداً انتهى بالفعل، ولكنها ستكون جاهزة للاستخدام بشكل فعلي في أبريل/نيسان المقبل، على أنظمة تشغيل الهواتف المختلفة.

وقد يهمك أيضًا:سكان ألمانيا يصوتون ضد تسمية الشوارع في استفتاء ببلدة هيلغرميسن

العثور على سفينة منذ الحرب العالمية الأولى

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدراج قطرة دم في الهواتف الذكية كرمز تعبيري عن الدورة الشهرية للمرأة إدراج قطرة دم في الهواتف الذكية كرمز تعبيري عن الدورة الشهرية للمرأة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib