مغامرات سياحية لن يمكنك التمتع بها إلا في الإمارات
آخر تحديث GMT 15:16:30
المغرب اليوم -

البالونات الطائرة فوق الصحراء وركوب المسار الإنزلاقي

مغامرات سياحية لن يمكنك التمتع بها إلا في الإمارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مغامرات سياحية لن يمكنك التمتع بها إلا في الإمارات

فندق Radisson Blu في دبي
لندن - كاتيا حداد

من ركوب البالون الطائر فوق الصحراء إلى ركوب أطول مسار إنزلاقي في العالم يبلغ طوله 1.7 ميل، فإن الرحلة فوق أعلى مبنى في العالم ليست الطريقة الوحيدة للحصول على رؤية شاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يكتشف بيتر ريكمان، محرر السفر بصحيفة "اكسبريس" البريطانية، الأنشطة السياحية الممتعة بالنجمة الصاعدة في سماء الشرق الأوسط.

مغامرات سياحية لن يمكنك التمتع بها إلا في الإمارات

"اترك أي شيء تفعله ... سيكون هبوطًا مزدوجًا!" هكذا قال سائق البالون الذي ركب على متنه ريكمان وبدأ رحلته، حيث كتب "كان سائق البالون شديد الإلحاح ولم نتمكن من عصيان أوامره. وهبط البالون على الكثبان الرملية. ومن المؤكد أنه ارتد مرتين قبل أن يستقر على جانبه على رمال الصحراء"، وأضاف "كان الهبوط بالتأكيد قاسيًا بعض الشيء، ولكنه كان أيضًا نهاية مبهجة لما كان تجربة رائعة".

وتابع : "كنا قد وصلنا إلى موقع الإطلاق خارج دبي عند الفجر، للصعود في منطاد تديره شركة Balloon Adventures Dubai (ballooning لمشاهدة شروق الشمس فوق الصحراء وبعد مشاهدة الطاقم يحضر البالون ويقوم بإعدادات السلامة، وصلنا إلى البالون وبدأت رحلتنا".

ويواصل "صعدنا ببطء في ضوء الفجر، وكانت البالونات الأخرى حولنا توفر منظرًا رائعًا، في البداية كنت خائفا لكني استرخيت عندما أدركت مدى السلامة التي تدعمها تلك المناطيد وهي تحلق عاليا فوق الصحراء، وبالنظر إلى الجمال والغزلان التي تتجول عبر الرمال تحتها كانت رحلتنا شيئا من الخيال، وعندما أشرقت الشمس، وتحول الضباب في الصباح الباكر إلى اللون الأحمر هبط منطادنا على الأرض وتناولنا وجبة إفطار لذيذة في مخيم بدوي قبل أن ننطلق في مغامرة اليوم التالية - رحلة سفاري في سيارة "لاند روفر" نسخة عام 1948".

مغامرات سياحية لن يمكنك التمتع بها إلا في الإمارات

أشار ريكمان إلى أن منظمي السفاري يستخدموا سيارات لاند روفرر ذات السقف العالي المفتوح والتي كان لها ارتباطا مع دبي حيث تعد أول سيارة يتم جلبها إلى المنطقة من قبل الجيش البريطاني في عام 1950، وبشكل أكثر تحديدًا، يستخدم المنظمين نموذج 1948 لأن ذلك كان العام الذي أطلقت فيه سيارة لاند روفر في الإمارات.

قال ريكمان: "كان جويل، وهو سائقنا، على دراية كبيرة بالمنطقة وأخبرنا عن الحيوانات التي سنشاهدها أثناء القيادة من خلال محمية دبي الصحراوية، التي تأسست عام 2002 لحماية الحياة الحيوانية والنباتية، التي تبلغ مساحتها 54 مترًا مربعًا وتضم حوالي 5 في المائة من إجمالي مساحة دبي وهي جزء من الربع الخالي، أكبر صحراء رملية في العالم، والتي تغطي دولة الإمارات العربية المتحدة وأجزاء من المملكة العربية السعودية واليمن وعمان".

وأوضح جويل أن الرمال في كل إمارة من الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة ذات لون مختلف وفي دبي الرمال ذات لون أحمر، المحمية هي موطن للغزال والمها العربي - الحيوان الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة - بالإضافة إلى الثعابين والسحالي والوشق.

الغزال لونه بني فاتح، بينما المها أبيض، وبعد الجمل، يعد المها ثاني أكبر حيوان موجود في الصحراء، وأوضح جويل: "هناك صلة بين الغزال والمها والثقافة العربية كما أن أبو ظبي، على سبيل المثال، تعني أبو الغزال ".

أضاف ريكمان  "كنا محظوظين بما فيه الكفاية لرؤية الكثير من الغزال والمها، وبضع السحالي ولكن لم نرى الوشق.. كانت رحلة المنطاد أكثر لطفًا من تجربة الطيران العالية الأخرى التي عرضت علينا في الإمارات العربية المتحدة ففي اليوم السابق، أخذنا ثلاث ساعات بالسيارة إلى (Toro Verde Zipline) في إمارة رأس الخيمة، وهو مسار إنزلاقي يقع فوق المناطق الوعرة لجبل جيس، وهي أعلى نقطة في الإمارات العربية المتحدة، والذي يعد أطول مسار انزلاقي في العالم".

افتتح في عام 2017، وهو حلم لمحبي المغامرات وكابوسا لأصحاب القلوب الضعيفة"، ويبلغ طول المسار 1.7 ميل - أي ما يعادل 28 ملعبًا لكرة القدم - ويصل إلى سرعات تصل إلى 90 ميل في الساعة مع تعليق شبكة للأمان أسفل مئات الأمتار فوق الصخور.

ويقول ريكمان "بالرغم من المخاطر في هذه الرحلة إلا أنني استمتعت بهذه المغامرة.. كانت رحلتنا التي دامت أسبوعًا قد بدأت ببضعة أيام في أبو ظبي وبعض النشاطات الممتعة".

بعد رحلة طيران استغرقت ست ساعات ونصف من لندن، أقام ريكمان في فندق "راديسون بلو" جزيرة ياس الذي يقع قبالة ميدان الفورمولا واحد في أبو ظبي وبالقرب من منتزه "فيراري وورلد" الترفيهي الداخلي، وهو موطن للسفينة الدوارة الأسرع في العالم، ويصف المحرر غرفته بانها فسيحة ومريحة وتطل على وجهات النظر حول ملعب للجولف وشاطئ.

 يحتوي الفندق على مجموعة جيدة من أماكن تناول الطعام، بما في ذلك مطعم Amerigos الذي يقدم الطعام المكسيكي الممتاز ومطعم Filini Garden الراقي، ويمكنك فقط شراء المشروبات الكحولية في الفنادق في الإمارات العربية المتحدة بحيث تكون المطاعم والحانات مفتوحة لكل من المقيمين وغير المقيمين.

بالقرب من جزيرة ياس توجد منطقة السعديات الثقافية، والتي ستضم في النهاية أربعة متاحف عالمية. الأول هو متحف اللوفر (louvreabudhabi.ae)، الذي افتتح في نوفمبر 2017 ويضم تحفة معمارية مع سقف على شكل قبة، ومصمم لإعطاء تأثير أشعة الشمس من خلال سعف أشجار النخيل في الواحة.

شيء آخر يجب مشاهدته هو مسجد الشيخ زايد الكبير حيث تم الانتهاء من هذا المشروع في عام 2007، بعد 11 عاما من بدء البناء وبعد 21 سنة من تصميمه لأول مرة، حيث يمكن أن يضم هذا المسجد الضخم 41 ألف مصلٍ، بما في ذلك 13000 في فناءه المركزي وحده، وسمي بهذا الاسم نسبة للشيخ زايد، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم الاحتفال بالذكرى المئوية لولادته هذا العام، ويستند المسجد على تصميم تاج محل في الهند- ولكنه أكبر- وهو مكان سحري للزيارة عند غروب الشمس.

أبو ظبي هي مدينة حديثة بنيت على عدد من الجزر المتصلة بأربعة جسور وهي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي اليوم التالي انتقل ريكمان إلى دبي، وهي مدينة من ناطحات السحاب الضخمة، أي واحدة منها ستكون مبنى مبدع في أي مدينة أخرى في العالم بالاضافة إلى برج خليفة، أطول مبنى في العالم، الذي يسيطر على الأفق، وقد افتُتح في عام 2010، وهو ارتفاع 2717 متر مع 163 طابقا. يرفعك المصعد إلى سطح المراقبة في الطابق الـ 124 في دقيقة واحدة فقط ومن هناك المنظر المذهل، خاصة عندما تدرك أن المباني التي تطل عليها قد تكون من 50 إلى 60 طابقًا.

عند سفح برج خليفة يوجد مول دبي الذي يضم أكثر من 1200 متجر، يوجد أيضًا حوض مائي في الوسط مع خزان ضخم حيث يمكنك مشاهدة أسماك القرش والراي اللساع وهي تتسرب أثناء التسوق، كما يوجد بجوار برج خليفة نافورة دبي، وهي عبارة عن عرض مائي وضوء مذهل يقام كل نصف ساعة ويستمر لمدة خمس دقائق. تلعب الموسيقى المفعمة بالحيوية مع إطلاق الماء مئات الأقدام في الهواء.

يقدم Etihad Holidays للعطلات خمس ليالٍ من المبيت والإفطار في فندق راديسون بلو، جزيرة ياس في أبو ظبي، ابتداءً من 687 جنيهًا استرلينيًا بما في ذلك رحلات طيران من مطار هيثرو في مايو/ أيار  /etihadholidays.co.uk، والإقامة لليلة واحدة في فندق راديسون بلو، جزيرة ياس في أبو ظبي تبدأ من حوالي 85 جنيها إسترلينيا في الليلة للمبيت والإفطار.

قد يهمك ايضا :

مدينة دبي تُعد وجهة مثالية لقضاء شهر عسل لأي عروسين

مطعم مصري مصمم على هيئة "سجن" وأسماء الوجبات مفاجأة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغامرات سياحية لن يمكنك التمتع بها إلا في الإمارات مغامرات سياحية لن يمكنك التمتع بها إلا في الإمارات



GMT 07:55 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

مواصفات سفينة "سكارليت ليدي" من "فيرجن فوياغز"

GMT 06:28 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

كاتب يُؤكّد أنّ "الأهرام" إحدى العجائب التي لا تزال قائمة

GMT 03:25 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

نظرة خاطفة على أهمّ وأفضل رحلات الطعام في روما

GMT 03:29 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

مصر تدعو بريطانيا لاستئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ

GMT 07:06 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

صور تُظهر جمال لبنان المُرتبط بالحرب والدمار

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغامرات سياحية لن يمكنك التمتع بها إلا في الإمارات مغامرات سياحية لن يمكنك التمتع بها إلا في الإمارات



أثناء حضورها عرضًا مسرحيًّا خيريًّا

تألّق ميغان بإطلالة برّاقة برفقة الأمير هاري

لندن - المغرب اليوم
يبدو أن جدول دوقة ساسكس مزدحمًا هذا الشهر، فبعد زيارتها منظمة "Mayhew" الخيرية لرعاية الحيوان في لندن، تألقت ميغان ماركل أثناء حضورها عرضا مسرحيا خيريا لفرقة "سيرك دو سوليه" في قاعة ألبرت الملكية يوم الأربعاء، برفقة الأمير هاري. وبالطبع عند ذكر دوقة ساسكس، لا يمكن تجاهل أناقتها وجاذبيتها الخاصة، ففي أحدث ظهور لها بدت ميغان في غاية التألق بإطلالة برّاقة مستوحاة من أميرة القلوب ديانا، أبرز جمالها وأظهرت بطنها الحامل بأناقة. وتألقت ميغان (37 عامًا) بفستان طويل براق باللون الكحلي من تصميم "رولان موريه" والذي بلغ ثمنه 3400 جنيه إسترليني. ولفتت إطلالة دوقة ساسكس الأنظار، وبخاصة لأن فستانها يشبه ذلك الذي ارتدته الأميرة ديانا أول مرة أثناء ظهورها في "مسرح بورغ" في فيينا عام 1986، ثم اختارته مرة أخرى أثناء حضورها في حفلة خيرية بفندق "أوسترلي هاوس" عام 1990، مخصص لمساعدة المتضررين من فيروس إيدز في جنوب أفريقيا.

GMT 01:31 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

ياسمين خطاب تُقدِّم مجموعة أزياء تُناسب كلّ الأذواق
المغرب اليوم - ياسمين خطاب تُقدِّم مجموعة أزياء تُناسب كلّ الأذواق

GMT 07:55 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

مواصفات سفينة "سكارليت ليدي" من "فيرجن فوياغز"
المغرب اليوم - مواصفات سفينة

GMT 03:08 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

عرض المنزل الأغلى بالعالم للبيع بمليار يورو في فرنسا
المغرب اليوم - عرض المنزل الأغلى بالعالم للبيع بمليار يورو في فرنسا

GMT 04:40 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

هيج يجزم بوجود نية لدى المجتمع الدولي لتنفيذ بنود الاتفاق
المغرب اليوم - هيج يجزم بوجود نية لدى المجتمع الدولي لتنفيذ بنود الاتفاق

GMT 07:35 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

سبب سماح كييف للصحافية كسينيا سوبتشاك بدخول أوكرانيا
المغرب اليوم - سبب سماح كييف للصحافية كسينيا سوبتشاك بدخول أوكرانيا

GMT 01:23 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

فيكتوريا بيكهام تستخدم مستحضرات تجميل مصنوعة من دمها
المغرب اليوم - فيكتوريا بيكهام تستخدم مستحضرات تجميل مصنوعة من دمها

GMT 06:28 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

كاتب يُؤكّد أنّ "الأهرام" إحدى العجائب التي لا تزال قائمة
المغرب اليوم - كاتب يُؤكّد أنّ

GMT 05:09 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

أفكار جديدة لتزيين المنزل المُستأجر لمساحات مميزة ومريحة
المغرب اليوم - أفكار جديدة لتزيين المنزل المُستأجر لمساحات مميزة ومريحة

GMT 04:48 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

خالد اليماني يطلع الأمم المتحدة على انتهاكات "الحوثيين"
المغرب اليوم - خالد اليماني يطلع الأمم المتحدة على انتهاكات

GMT 15:00 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يساند كاليدو كوليبالي في أزمته

GMT 16:54 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

فرصة ثمينة أمام جونار سولسكاير للتفوق على السير فيرجسون

GMT 14:42 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يتفوق على ريال مدريد بفارق 11 نقطة في 2018

GMT 14:13 2015 الأربعاء ,06 أيار / مايو

أصحاب العيون البنية أكثر جدارة لمنحهم ثقتنا

GMT 06:11 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

"أرامكو" تخطط لزيادة إنفاقها إلى1.55 تريليون ريال

GMT 06:51 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

باريس هيلتون تبيّن رشاقتها في ثوب ضيق متعدد الألوان

GMT 05:52 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

إنريكي يعرب أن المنتخب سيأخذ حذره عقب قرعة تصفيات يورو 2020

GMT 15:30 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة أربعيني في واد بحي الفتح بزواغة

GMT 03:33 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على عملة ذهبية أثرية عمرها 500 عام في حقل وركشير

GMT 05:47 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة تتمكن من توقيف نائب وكيل للملك مزور في القنيطرة

GMT 15:34 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الحسين عموتة يتبرأ من مسؤولية النتائج السلبية

GMT 01:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فيتالي موتكو يستقيل من منصب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم

GMT 10:14 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

6 نجوم عرب يلتحقون بالأهلي المصري أمام أتليتكو مدريد

GMT 09:47 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

زيدان يتلقى ضربة موجعة جديدة قبل مواجهة إشبيلية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib