الكشف عن رينج روفر sv كوبيه في معرض جنيف
آخر تحديث GMT 07:48:06
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

تعدّ أوّل سيارة في العالم رياضية متعددة الأغراض

الكشف عن رينج روفر SV كوبيه في معرض جنيف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكشف عن رينج روفر SV كوبيه في معرض جنيف

رينج روفر SV كوبيه
جنيف ـ سامي لطفي

أزاحت شركة "لاند روفر" الستار عن رينج روفر SV كوبيه في معرض جنيف للسيارات 2018، والتي يمكن اعتبارها أوّل سيارة في العالم رياضية متعدّدة الأغراض كاملة الحجم ببابين، وليست السيارة مجرّد تكرار لسيارات رينج روفر الأخرى مع وجود بابين، إذ إنّ جميع الألواح الخارجية لجسد السيارة جديدة، بخلاف غطاء صندوق الأمتعة وغطاء المحرك، حصلت على ممتصات صدمات جديدة. تعدّ السيارة هي الأولى من نوعها التي تطرحها لاند روفر لتضم فقط بابين، منذ طرح سيارتها "Series 1" التي تعود إلى العام 1970.

الكشف عن رينج روفر sv كوبيه في معرض جنيف

بدأت المنافسة الشرسة في العام 2015 في وقت كانت فيه بنتلي تستعدّ لإطلاق سيارتها الرياضية الفخمة "بنتاياغا"، التي تعد أول منافس حقيقي واجهته رينج روفر في ما يقرب من خمسة عقود، كان ذلك قبل أن تعلن الشركة عن اسمها، لكن كان بإمكاننا أن نتخيل المواصفات والميزانية التي كان على بنتلي أن تتلقاها برفقة فولكس واجن.

الكشف عن رينج روفر sv كوبيه في معرض جنيف

يعتبر مصنع "Trinity" أحدث مواضيع في التحول الاستثنائي لقسم التصميم في لاند روفر من كونه مخصصا لصانعة سراويل سائقي الجرار إلى صناعة السيارات إلى قسم R & D لشركة Apple. لقد قام جيري ماكغفرن، مدير التصميم في لاند روفر (الذي يخوض صراعا مع بعض الأشخاص، فيكتوريا بيكهام، أحد المعارضين له مؤخرا) بإبداء مبدأ "الأقل هو الأكثر".

الكشف عن رينج روفر sv كوبيه في معرض جنيف

كانت رينج روفر فيلار في العام الماضي هي البداية، أما سيارة رينج روفر الجديدة بالكامل (التي لم تكن كذلك خلال عامين) فهي الوجهة لما تسميه وكالة الإعلان في لاند روفر "التصميم المختزل". ومن ثمّ فإن سيارة رينج روفر SV كوبيه تتوقف على طول الطريق لتكون فرصة لفريق ماكغفرن للتغلب على المنافسين والحصول على بعض السوق على حساب بنتلي.

تتوفر السيارة بثمانية ألوان قياسية داكنة أو مصقولة، وإن كان بإمكان العملاء الاختيار من 16 لونا اختياريا بثمن إضافي إذا رغبوا في ذلك، كما تقدم لاند روفر أربعة تصميمات مختلفة للعجلات، والتي تتراوح بين 21 و23 بوصة.

وتستمد رينج روفر SV كوبيه الجديدة قوتها من محرك V8 سعة 5.0 لتر بشاحن خارق، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، بقوة 557 حصانا وعزم دوران 516 رطل-قدم، بتسارع من الصفر إلى 96 كلم\س في خمس ثوان فحسب وسرعة قصوى عند 265 كلم/س.

وحصلت SV كوبيه على نظام تعليق هوائي يسمح بضبط ارتفاعها، إذ يقوم الجسد بخفض ارتفاعه تلقائيا بـ15 مليمترا في السرعات التي تتعدى 100 كلم/س لتحسين الأداء الهوائي الديناميكي، ومثل سيارات روفر الأخرى، تتميز SV كوبيه بقدراتها الجيدة في التعامل مع الطرق الوعرة والمغرقة بالمياه، كما بإمكانها سحب أكثر من 3500 كيلوغرام.

الكشف عن رينج روفر sv كوبيه في معرض جنيف

مقصورة السيارة فاخرة إلى حد كبير ويمكن تنويعها واختيار الشارات والألوان فيها حسب رغبة العميل، كما تشمل مقاعد أمامية يمكن ضبطها بـ20 طريقة مختلفة، مغطاة بجلد فاخر بتصميم ماسّي، وسقف زجاجي بانورامي.

من الناحية التقنية، فتأتي السيارة بنظام InControl Touch Pro للمعلومات الترفيهية للاند روفر، بلوحة تحكم بـ10 بوصات وشاشة بـ10 بوصات وشاشة عرض تفاعلية أخرى بـ12 بوصة. ويبدأ سعر رينج روفر SV كوبيه 2019 من 340 ألف جنيه إسترليني في بريطانيا، ليبدأ طرحها الرسمي في الأسواق في الربع الرابع من العام الحالي.​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن رينج روفر sv كوبيه في معرض جنيف الكشف عن رينج روفر sv كوبيه في معرض جنيف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib