المغرب يشارك في مؤتمر الملحقين العرب الثاني في البحرين كانون الأول المقبل
آخر تحديث GMT 22:58:06
المغرب اليوم -

يتضمن مهرجانًا ثقافيًا تراثيًا بمشاركة جميع الدول العربية الأعضاء في الملتقى

المغرب يشارك في مؤتمر الملحقين العرب الثاني في البحرين كانون الأول المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يشارك في مؤتمر الملحقين العرب الثاني في البحرين كانون الأول المقبل

ملتقى الملحقين الثقافيين العرب
الرباط – عمار شيخي

تشارك المملكة المغربية، في ملتقى الملحقين الثقافيين العرب في البحرين، الذي سينعقد في مملكة البحرين بتاريخ 22 كانون الأول/ ديسمبر 2015،  تحت رعاية سفير دولة الكويت لدى البحرين، الشيخ عزام الصباح، وبحضور السفراء العرب وعدد من السفراء الأجانب وجميع الملحقين الثقافيين في السفارات العربية المعتمدة لدى مملكة البحرين وعدد من ضيوف الشرف من رموز العمل الثقافي والتعليمي والأكاديمي العربي، وممثلين عن وسائل الإعلام.

وكشف الملحق الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين، رئيس ملتقى الملحقين الثقافيين العرب في البحرين، الدكتور عبد الله الكندري، في تصريح صحافي، أن الملتقى التشاوري الثاني لملتقى الملحقين الثقافيين العرب في مملكة البحرين سيعقد في المملكة نهاية هذا العام.

وأكد الكندري في أعقاب انتهاء الاجتماع الأول الذي عقدته الأمانة العامة للملتقى الثاني التي تترأسها الكويت، أنَّ "اجتماع الأمانة العامة للملتقى التشاوري الثاني للملحقين الثقافيين العرب في البحرين، الذي عقد في مقر الملحقية الثقافية الكويتية في الجفير، افتتح بمناقشة توصيات الملتقى التشاوري الأول الذي عقد في نهاية العام الماضي برئاسة الرئيس السابق للملتقى، الداعي إلى تأسيسه، الدكتور تركي بن فهد العيار الملحق الثقافي في سفارة المملكة العربية السعودية".

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضًا خلال الاجتماع على أن يتضمن برنامج أعمال الملتقى التشاوري الثاني مهرجانًا ثقافيًا تراثيًا عربيًا بمشاركة جميع الدول العربية الأعضاء في الملتقى.

وأشار إلى أن الأمانة العامة قررت كذلك تنظيم أسبوع ثقافي عربي في كل عام، سيحدد عنوانه الثقافي في حينه، على أن يتناول في كل عام عنوانًا من عناوين الثقافة السينمائية والوثائقية والفنية والشعرية والمسرحية والأدبية أو الإبداعية المتنوعة، على أن يحدد موعد إقامته في وقت لاحق من العام القادم، موضحًا أن الأمانة العامة ستكثف من اجتماعاتها، حيث سيتم في الاجتماع القادم مناقشة تشكيل اللجان ورعاة الملتقى.

ويضم ملتقى الملحقين الثقافيين العرب لدى مملكة البحرين، في عضويته سفارات كل من دول: المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، جمهورية السودان، دولة فلسطين، الجمهورية التونسية، المملكة المغربية، وجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، كما ستنضم كل من: المملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية العراقية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يشارك في مؤتمر الملحقين العرب الثاني في البحرين كانون الأول المقبل المغرب يشارك في مؤتمر الملحقين العرب الثاني في البحرين كانون الأول المقبل



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib