رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين

رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا

أسامة هيكل
الرباط - المغرب اليوم

استقبل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل، مساء الإثنين، وفدًا ثقافيًا مغربيًا، يضم نخبة من كبار الكتاب، والأدباء، والشخصيات الإعلامية، وعددًا من الفنانين، والمطربين في المغرب الشقيق، وبحضور السفير المغربي في القاهرة محمد سعد العلمي.

وخلال اللقاء، رحب هيكل بزيارة الوفد لبلدهم الثاني مصر، والتي تأتي في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين، ومبادرة شخصية من السفير المصري في الرباط، وإيهاب جمال الدين مؤكدًا على أهمية العلاقات الثقافية بين الشعوب لا سيما أنّ هناك إرتباط كبير بين مصر والمغرب في هذا الخصوص، وأنّ المغرب الشقيقة لها إرث ثقافي كبير.

وأوضح هيكل أنّ مدينة الإنتاج الإعلامي، مؤسسة إعلامية ثقافية، وتُعد الصرح الإعلامي الأكبر في الشرق الأوسط، وتمثل جزءًا من القوة الناعمة لمصر، وأنّ هدف المدينة ليس فقط الربح كونها مؤسسة اقتصادية بل تؤسس نقطة جذب ثقافي داخل مصر، وفي كل الأقطار العربية، كما إطلع الوفد على إمكانيات المدينة التكنولوجية والعلمية، وما تضمه من أستديوهات وصل عددها إلى 77 أستديو تبث منها جميع القنوات الفضائية عبر "النايل سات"، وتضُم بين جنباتها أفضل وحدات الإنتاج في العالم، وأحدث وحدات الصوت المتمثلة في إستديو الدولبي أتموس الذي تم افتتاحه أخيرًا، ويعد أحدث ما وصل إليه العالم في مجال تكنولوجيا الصوت.

وأضاف هيكل أنّ الزيارة، تُعد إنطلاقة جديدة في العلاقات الثقافية بين البلدين، ونواة للتعاون الثقافي بينهما، لافتًا إلى أنّ مصر لديها شغف كبير بأهل المغرب بقدر الشغف الذي تحظي به الأعمال الدرامية المصرية في المغرب منذ زمن بعيد.

وتطرق هيكل إلى إمكانية التعاون في مجال الإنتاج الدرامي والسينمائي في المستقبل القريب، والذي يؤسس لعلاقات جديدة، ويساهم في إضفاء زخم ثقافي بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير محمد العلمي، عن سعادته بهذا الاستقبال الحافل للوفد، والذي يضم قامات في مختلف المجالات الثقافية، وأنّ الوفد جاء لمصر يحمل رسالة سلام ومحبة من الشعب المغربي إلى شعب مصر الشقيق، مؤكدًا أنّ مصر والمغرب يدًا واحدة لمواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها البلدين، مُضيفًا إلى أنّ المحبة بين الشعبين راسخة وممتدة عبر قرون طويلة، وأنّ الشعب المغربي يقف مع الشعب المصري في السراء والضراء، مُشيرًا إلى أنّ الوفد يزور مصر في هذه الظروف لنقل رسالة إلى خارج مصر، أنّ مصر مستقرة وآمنة وشعبها يمضي قدمًا في بناء مؤسسات الدولة الحديثة.

وأكد العلمي أنّ مدينة الإنتاج الإعلامي حاضرة في المغرب من خلال الإنتاج الإعلامي الذي يبث يوميًا منها، وأنّ هذا التواصل مستمر في إطار من الزخم يُماثل مستوى طموحهم، وأنّ هناك إتفاقات بين البلدين يعملون على تطويرها دائمًا لتواكب طموحاتهم المشتركة.

وفي نهاية اللقاء، نظم الوفد جولة تفقدية، للتعرف على أهم معالم المدينة، وما تضمه من إستديوهات حيث زاروا مناطق التصوير المفتوحة، وشاهدوا أحد الأعمال الجاري تصويرها في حي جاردن سيتي للنجم هاني سلامة، كما زاروا غرفة التحكم الرئيسية في المدينة، والتي تضم أحدث الوسائل التكنولجية في مجال البث الفضائي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي يستقبل وفدًا ثقافيًا مغربيًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib