لقاء تواصلي في فاس المغربية بعنوان تتبع تفويض الاختصاصات وتنزيل منظومة مسير
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

له أهمية في المصاحبة والمواكبة المستمرة للمؤسسات التعليمية

لقاء تواصلي في فاس المغربية بعنوان "تتبع تفويض الاختصاصات وتنزيل منظومة مسير"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لقاء تواصلي في فاس المغربية بعنوان

مدير أكاديمية التعليم في فاس المغربية محمد دالي
فاس- حميد بنعبد الله

 أكد  مدير أكاديمية التعليم في فاس المغربية محمد دالي، أنَّ العمل بالنظام المعلوماتي  مسير" masirh" يعتبر ثورة في مجال تدبير الموارد في قطاع التربية، مما يجعله رائدًا في هذه التجربة الناجحة التي تتوخى إرساء حكامة حقيقية خلال مقاربة جديدة تتجاوز أشغال التدبير الورقي الروتيني.

وأشار خلال معرض تدخله في لقاء تواصلي بشأن "تتبع تفويض الاختصاصات وتنزيل منظومة مسير"، إلى أنَّ التحديات المتمثلة في تأهيل الموارد البشرية والرفع من قدراتها وضبط المساطر على مستوى النيابات والأكاديمية المؤسسات التعليمية بالابتدائي الإعدادي والتأهيلي.

وأكد أنَّ  أهمية  المصاحبة والمواكبة المستمرة للمؤسسات التعليمية في مجال تدبير الموارد البشرية واستعمال "مسير" وما يتطلبه ذلك من توفير وسائل العمل الصيانة الدائمة للمعدات على صعيد الأكاديمية، مشددا على أهمية التواصل حول المشروع والتحسيس بأهميته في سياق رفع تحدي الجهوية واللاتركيز.

وأضاف أنَّ اللقاء الذي احتضنه المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات، يندرج  ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر في إطار مواكبة عملية تفويض مزيد من الاختصاصات إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وتنزيل النظام المعلومياتي MASIRH.

وأبرز انتقال الفريق المركزي  لتقاسم التجارب ونقل الخبرات  يصب في اتجاه دعم سياسة اللامركزية  واللا تمركز  كسياسة تنهجها الوزارة،  وهي مقاربة  أبانت عن نجاعتها في معالجة مختلف القضايا التدبيرية التي من خصائصها تبسيط مساطر التدبير وتوفير العدة للفرق الإقليمية من دلائل ومذكرات.

واستهل رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال، محمد الغوري اللقاء بعرضين قيمين بسط في الأول حصيلة تنزيل المنظومة المعلوماتية لتدبير الموارد البشرية " مسير " على مستوى الجهة عبر سرد المحطات التي مر منها هذا التنزيل وعرض الإحصائيات المتعلقة بالمساطر المنجزة.

وعرض بالمناسبة مختلف الملاحظات بشأن العمل بهذه المنظومة واقتراح برنامج للتكوين لفائدة مديري المؤسسات التعليمية يبتدئ من شهر إبريل من أجل تأهيلهم للانخراط في العمل بهذه المنظومة من أجل إنجاح هذا الورش الوطني الكبير.

وتناول في العرض الثاني تقييم  العمليات المنجزة في إطار تفويض الاختصاصات للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تجسيدًا السياسة القرب التي تنهجها الوزارة والتي تتزامن مع التنزيل الفعلي لمنظومة تدبير الموارد البشرية "مسير".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء تواصلي في فاس المغربية بعنوان تتبع تفويض الاختصاصات وتنزيل منظومة مسير لقاء تواصلي في فاس المغربية بعنوان تتبع تفويض الاختصاصات وتنزيل منظومة مسير



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib