نائب التعليم في مولاي يعقوب يثني على فوز صحافيين شباب بجائزة للبيئة
آخر تحديث GMT 20:43:29
المغرب اليوم -

اعتبرها تحفيزًا للتلاميذ على العطاء والإبداع في جميع المجالات

نائب التعليم في مولاي يعقوب يثني على فوز صحافيين شباب بجائزة للبيئة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نائب التعليم في مولاي يعقوب يثني على فوز صحافيين شباب بجائزة للبيئة

فوز صحافيين شباب بجائزة للبيئة
فاس- حميد بنعبد الله

أثنى نائب وزارة التعليم المغربية في محافظة مولاي يعقوب، على فوز ثانوية "عبد العزيز مزيان بلفقيه" بجائزة وطنية متميزة، معتبرًا ذلك دليلًا على الانخراط الإيجابي في الواقع المحلي والبحث عن سبل الارتقاء فيه إلى الأحسن، انطلاقًا من الأثر البالغ للطاقة الشمسية في العالم القروي.

ودعا خلال حفل تتويج تلاميذ المؤسسة الفائزة بجائزة "الصحافيين الشباب من أجل البيئة" المقدمة من مؤسسة "محمد السادس لحماية البيئة"، إلى الاعتزاز والافتخار بالمستوى المتميز الذي وصل إليه تلاميذ إقليم مولاي يعقوب في امتلاك الوعي البيئي والانخراط في مسلسل التنمية المستدامة.

وأكد أن هذا الفوز يشكل حافزًا قويًا لتلميذات وتلاميذ محافظة مولاي يعقوب، من أجل المزيد من الابتكار والانخراط في كل مجالات التنمية من خلال مناولة كل ما يحيط بالواقع المدرسي من مجالات وقضايا مجتمعية ومنها مسألة البيئة، لمد الجسور بين المؤسسة ومحيطها خدمة للبيئة.

وهنأت ممثلة مؤسسة "محمد السادس لحماية البيئة" اعتماد زائر الصحافيين الشباب المتوجين في إطار جائزة "الصحافيين الشباب من أجل البيئة" للموسم الجاري، مضيفة أن البرنامج يعد أحد البرامج الأساسية للمؤسسة والذي ينجز في إطار شراكة مع وزارة التربية الوطنية والموجه لتلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي والإعدادي المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و21 عامًا من أجل تربيتهم على البيئة والتنمية المستدامة من خلال النشاط الصحافي.

ودأبت الوزارة على تنظيم هذه الجائزة سنويًا في إطار برامج التربية البيئية المشتركة بينها وبين مؤسسة "محمد السادس لحماية البيئة" التي ترعاها الأميرة للا حسناء في إطار الحرص على إعطاء المسألة البيئية المكانة اللائقة بها باعتبارها رهانًا استراتيجيًا للتنمية المستدامة.

وانطلق البرنامج عام 2002، وتقدم أكثر من 20 ألف تلميذ وتلميذة من جميع أنحاء المملكة المغربية بتحقيقات صحافية حول مواضيع متعلقة بالقضايا البيئية، وأثمرت مشاركتهم على تتويج 151 مشاركة على المستوى الوطني،  كما تم تتويج 18 مشاركة على الصعيد الدولي.

وأسفرت مباراتا "الصحافيين الشباب من أجل البيئة " والصور الفوتوغرافية في دورتها الثالثة عشر حول موضوع "الطاقة المتجددة ركيزة التنمية المستدامة"، عن نتائج مشجعة تتمثل في مشاركة 15 أكاديمية  تجسدت في تتويج أربعة روبورتاجات مكتوبة من بين 217، وست صور فوتوغرافية من بين 410 صورة.

وفاز الصحافيون الشباب في ثانوية "عبد العزيز بنمزيان"، بجائزة موضوع العام على تقريرهم الخاص باكتشاف الطاقة الشمسية من قبل سكان دوار أولاد جامع، نظرًا لاستعمالها في المسجد، ما مكن من تغيير وتسهيل حياة السكان، وكانت له نتائج إيجابية، خصوصًا بالنسبة للانقطاع عن الدراسة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب التعليم في مولاي يعقوب يثني على فوز صحافيين شباب بجائزة للبيئة نائب التعليم في مولاي يعقوب يثني على فوز صحافيين شباب بجائزة للبيئة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 20:43 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

تغييرات منتظرة على تعيينات بإدارات الدولة
المغرب اليوم - تغييرات منتظرة على تعيينات بإدارات الدولة

GMT 14:43 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 16:50 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

موتورولا تكشف عن هاتفها المميز

GMT 10:45 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 12:40 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib