افتتاح أبواب أول حديقة ليغو لاند في منطقة الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT 03:56:59
المغرب اليوم -

صُنعت من 60 مليون من الطوب "الليغو" في دبي

افتتاح أبواب أول حديقة "ليغو لاند" في منطقة الشرق الأوسط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح أبواب أول حديقة

أبي الهول من داخل حديقة ليغو لاند
دبي - سعيد المهيري

افتتحت أول حديقة ليغو لاند، في دبي في الشرق الأوسط، 31 أكتوبر/ تشرين الأول، وتتكون الحديقة من 60 مليون من طوب الليغو، وتضم نسخ مماثلة من معالم دبي الشهيرة، بما في ذلك برج خليفة من الليغو، وهو الأطول في العالم، ويأتي بطول 17 مترًا مع أضواء الليد، ويضم نافورة مياه و100 فوهة، تنبعث منهم المياه من أمام البرج العملاق، لمحاكاة نافورة دبي.

وتضم الحديقة نموذجًا من الليغو لمارينا دبي، مع الزوارق وناطحات السحاب، التي تقف في شارع الشيخ زايد ومول الإمارات، ويمكنك مشاهدة متزلجي الليغو، وأنشئ برج العرب فئة السبعة من الليغو، وتشتمل الحديقة على بعض معالم الشرق الأوسط الشهيرة، مثل مدينة البتراء وحدائق بابل المعلقة، وأهرامات مصر، إضافة إلى الجمال والخيل والعربات، وجميعها مصنوعة من الليغو، وكذلك برج الساعة الملكي في مكة، والذي تم افتتاحه عام 2011، وأبراج المسلة في الكويت، والتي بُنيت عام 1979، وتتضمن الحديقة أكثر من 200 نموذج من المعالم الشهيرة حول العالم  في مساحة واسعة بطول 25 مترًا.

وتعدّ الحديقة أول ليغو لاند في العالم، يكون مقرها في الداخل مع إضافة مكيفات للهواء، ويقول ستيفان بينتيفوليو، مدير الموقع في الحديقة، "بدأ العمل في المشروع في يناير/ كانون الثاني، أشعر بالارتياح للغاية، لقد كان تحديًا كبيرًا لإنجاز هذا العمل في وقت قصير، وكان التحدي الأكبر أن المعالم بُنيت في بلاد مختلفة مثل ماليزيا، وألمانيا، وأميركا، والمجر، وجمهورية التشيك، وكان عليهم إرسالها إلى دبي"، وتأتي الحديقة بمقياس 1-20، ما يعني أن المعالم أصغر 20 مرة عن حجمها الحقيقي.

وأضاف بينتفوليو "برج خليفة المعلم الأطول تم تصغيره بشكل أكبر، حيث جاء البرج بمقياس 1-50 بحيث يتناسب مع حجم غرفة العرض، وتعدّ النافورة هي الأكبر عن أي نافورة في أي حديقة ليغو في العالم، ويبدو برج خليفة مذهلًا، فهو أطول برج من الليغو في العالم، ويبدو كما لم يكن مصنوعًا من الزجاج، ولكن في الواقع تمت صناعته من طوب الليغو الشفاف، الذي ربما يكون في منزلك، وأعتقد أنه أكثر الرموز تميزًا في الحديقة".

واستغرق بناء برج خليفة في كاليفورنيا 5 آلاف ساعة، باستخدام 439 ألف من طوب الليغو ويزن طن واحد، وتضم ليغو لاند في دبي 40 من الخيل للركوب، فضلًا عن العروض مع وجود 15 ألف من نماذج الليغو في 6 أراضي باسم "مصنع الليغو والمغامرة والممالك والخيال" وتضم كل منها تصميمًا فريدًا.

وأعرب المدير التنفيذي لليغولاند  سيغفريد بوش، عن فخره بالغواصة المغامرة في الحديقة، والتي تعدّ الثانية من نوعها في العالم، بعد افتتاح الأولى في منتجع Legoland's Windsor Resort، مضيفًا "أنها شئ مميز للغاية لدينا أسماك حقيقية وأسماك القرش، ويمكنك الذهاب داخل الغواصة والقيادة عبر حوض الأسماك الحية، ويمكنك رؤية الأسماك بشكل حي وتظهر أيضا على شاشة رقمية، وتتضمن الغواصة نفس محتوى الحوض الطبيعي، لكنها تجربة مختلفة تمامًا، لأنها غواصة تحت الماء، ويمكنك رؤية مختلف مكوناتها، وكأنك في البحر دون أن تبتل، ولدينا نماذج ليغو في الماء، بحيث تبدو وكأنها قرية غارقة مبنية بطوب الليغو".

وتعتبر ليغو لاند أول حديقة يتم افتتاحها في موقع المتنزهات والمنتجعات في مدينة جبل على على الرغم من التخطيط لافتتاح مشروعات حديقة Motiongate  و Bollywood Park وحديقة ليغو لاند المائية، في نفس الموعد 31 أكتوبر/ تشرين الأول، إلا أنه تم تأجيل افتتاح المشروعات الأخرى إلى شهري نوفمبر/ تشرين الثاني، وديسمبر/ كانون الأول، ويمكنك حجز تذاكر ليغولاند عبر موقع www.LEGOLAND.ae.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أبواب أول حديقة ليغو لاند في منطقة الشرق الأوسط افتتاح أبواب أول حديقة ليغو لاند في منطقة الشرق الأوسط



GMT 13:12 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
المغرب اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 10:59 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

برنامج إذاعي جديد يعلّم أطفال المغرب الإنجليزية
المغرب اليوم - برنامج إذاعي جديد يعلّم أطفال المغرب الإنجليزية

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 13:22 2021 السبت ,03 تموز / يوليو

نانسى عجرم تطرح أحدث أغانيها "بدى حدا حبو

GMT 12:03 2021 الخميس ,15 تموز / يوليو

إنتر ميلان يستهل حملة الدفاع عن لقبه ضد جنوا

GMT 16:23 2021 الخميس ,15 تموز / يوليو

أرقام قياسية جديدة في انتظار ميسي مع برشلونة
 
almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib