مبادرة the four biscuits المصرية تهدف إلى تمكين المُصابين بمتلازمة داون
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تُساعدهم على صنع المخبوزات ثم بيعها في الأسواق المحلية والإنترنت

مبادرة "The Four Biscuits" المصرية تهدف إلى تمكين المُصابين بمتلازمة داون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مبادرة

المُصابين بمتلازمة داون
القاهرة ـ سعيد فرماوي

تهدف مبادرة The Four Biscuits"" المصرية إلى تمكين الشباب المصابين بمتلازمة داون، من خلال تزويدهم بالتدريب على صنع المخبوزات ثم المساعدة في بيع منتجاتهم في الأسواق المحلية وعلى الإنترنت.

وقالت صحيفة "ذا ناشونال"، إنه في بعض مناطق العالم العربي، تواجه النساء ذوات الإعاقة، إمكانية محدودة في الوصول إلى التعليم والعمل والمرافق الطبية والحياة الاجتماعية والزواج ، خاصة في المجتمعات الأكثر تحفظًا والمقاومة للتغيير.

ولكن في السنوات الأخيرة ، بدأت الأمور تتحسن ببطء، مع العديد من المبادرات التي تطلقها المنظمات غير الحكومية والجمعيات الخيرية والجهود الفردية، التي تركز على زيادة الوعي ومساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على الاندماج أكثر في مجتمعاتهم.

وبدأت مبادرة The Four Biscuits""، عندما بدأت أخوات وأولياء مجموعة من الفتيات المصابات بمتلازمة داون بتنظيم أنشطة اجتماعية معًا، مثل نزهات إلى السينما وحمام السباحة والمطاعم ، حيث كانت تلك العائلات تؤمن بأن بناتهن لهن الحق في أن يعيشن حياة طبيعية مثل أي شخص آخر.

وأرادت العائلات أيضًا إنشاء مشروعًا خاصًا ومن ثم ، فكروا في البداية في فتح مخبز أو مقهى، حيث تكون الفتيات هن العاملات فيه، كان الهدف هو مواصلة دمجهم في المجتمع من خلال تشجيعهن على التفاعل المباشر مع الجمهور، ولكن  بما أن المشروع يحتاج إلى استثمار مالي كبير، قررت العائلات أن تبدأ مع شركة مخبوزات محلية، تقوم ببيع منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتكون مبادرة "The Four Biscuits" من أربع فتيات مصابات بمتلازمة داون ، وجميعهن في نفس مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث التقن معًا وأصبحن أصدقاء.

ويستند البسكويت الذي يبيعونه إلى وصفة سويسرية خاصة من إيرين سالم ، أم إحدى الفتيات، التي أثبتت شعبيتها لدرجة أن الفتيات وعائلاتهن قرّرن جعلها المنتج الأساسي للمشروع.

 كما يتوفر البسكويت السويسري أيضًا مع قالب فودان للسكر، في حين أن أحدث منتج هو عبارة عن كعك رقائق الشيكولاتة "الكوكيز"، والذي تم إطلاقه قبل بضعة أسابيع، ورغم أن "The Four Biscuits" بدأ بأربعة أعضاء ، إلا أن إحدى الفتيات أجبرت على ترك المشروع، عندما قرر والداها تسجيلها في مركز لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وللبقاء بنفس الاسم ، نظم الأعضاء الباقون يومًا مفتوحًا في فبراير/ شباط، لإيجاد فتاة رابعة وبعد يوم من الأنشطة الترفيهية وصنع الخبز وتجمع كبير من الأشخاص المصابين بمتلازمة داون ، تم اختيار الشريك الرابع للفريق.

وأصرت ندى أحمد ، شقيقة أحد الأعضاء الأصليين ومسؤولة عن العلاقات العامة ، على "أن الاسم سيبقى كما هو، لأن كل شيء بدأ مع أربع فتيات، إنها علامة فارقة في المشروع وهم المؤسسون الحقيقيون"، ولكن مع توسع المبادرة ، بدأت في مشاركة أشخاص آخرين يعانون من الاضطراب الوراثي، بغض النظر عن نوع الجنس ، في محاولة لتمكينهم في المشاركة بالمجتمع.

والفتيات الثلاث الأصليات هن شريهان سالم "21 عام"، التي تحب الحرف اليدوية وتعشق تكوين الصداقات ، هايدي عادل ، البالغة من العمر 20 عامًا، وتتمتع بالغناء وتحب المكياج وتقوم بالأعمال المنزلية، وصبا أحمد "21 عامًا" ، وهي شغوفة بالسباحة والتصوير الفوتوغرافي.

كما أن أحدث عضو في الفريق هو مريم ، بطلة سباق الخيل، التي شاركت في العديد من المسابقات الدولية، والتي تعمل أيضًا بدوام جزئي كمدرسة في منظمة غير حكومية محلية.

وتم إطلاق مبادرة "The Four Biscuits" رسميًا في أغسطس/ آب من العام الماضي، عبر الـ"فيسبوك"، وسرعان ما بدأت في تلقي الطلبات، وعلى مدار 15 شهرًا ، أدركت المجموعة أنها حققت "فرقًا صغيرًا على نطاق كبير في الوقت الجاري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة the four biscuits المصرية تهدف إلى تمكين المُصابين بمتلازمة داون مبادرة the four biscuits المصرية تهدف إلى تمكين المُصابين بمتلازمة داون



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib