استمتع بقضاء رحلة مليئة بالمغامرات في لبنان
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

منها مزار "كفردبيان" و قرية "Jonction" و"Warde"

استمتع بقضاء رحلة مليئة بالمغامرات في لبنان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استمتع بقضاء رحلة مليئة بالمغامرات في لبنان

قضاء رحلة مليئة بالمغامرات خلال التزلّج في لبنان
بيروت ـ فادي سماحه

أكّد ستيفاني دارك تايلور، محرر السفر في صحيفة "الأندبندنت" البريطانية في مقاله عن زيارة لبنان,أنه ربما يكون البعض مُخطئين بشأن لبنان, مضيفًا "إذا كنت تعتقد أن لبنان مكان غير آمن، لابد أنك مخطئ فمن الممكن أن يتعرّض أي شخص للسرقة في أي وقت في منزله بغض النظر عن المكان الذي يتواجد فيه، أو كنت تعتقد أن اللبنانيين لا يحبون الغربيين، فبالعكس اللبنانيون يسعدون بمجرد أن تقول إنك من أميركا أو المملكة المتحدة ؛ وفي ثوان ، ستشعر بترحيب كبير.

استمتع بقضاء رحلة مليئة بالمغامرات في لبنان

أقرأ أيضًا : شركة الخطوط الجوية البريطانية تلغي رحلاتها من مطاري هيثرو وغاتويك

وتابع قائلًا "إما إذا كنت تعتقد أن أرضه صحراء قاحلة فعندما تزور لبنان ستسعد بمشاهدة الوديان والغابات الخضراء المورقة ، والشلالات والقمم المغطاة بالثلوج".

استمتع بقضاء رحلة مليئة بالمغامرات في لبنان

وأضاف "هذه القمم المغطاة بالثلوج هي التي سنتحدث عنها اليوم, ففي أوائل القرن العشرين قدّم مجموعة من اللبنانيين أول رحلة للتزلج في جبال لبنان,واليوم هناك ستة منتجعات للتزلج؛ أكبرها وأفضلها هو مزار كفردبيان في قرية فاريا ، على بعد أكثر من ساعة بالسيارة من العاصمة بيروت".

استمتع بقضاء رحلة مليئة بالمغامرات في لبنان

وتابع تايلور: التزلج في مزار كفردبيان يشبه في أسعاره العديد من المنتجعات في أوروبا ، ناهيك عن أميركا الشمالية"، مشيرًا إلى أن مزار كفردبيان ليس منتجعًا فاخرًا للتزلج حيث أن المصاعد تبدو متهالكة بعض الشيء، وأوقات الإغلاق تبدو في ساعة مبكرة، لكن وفقًا لسعره نحو 33 دولارًا ما يزيد قليلًا عن 25 جنيهًا إسترلينيًا في أيام الأسبوع ، قد يكون واحدًا من أرخص تذاكر التزلج في العالم.

ونقدم كل ما تحتاج إلى معرفته بشأن التزلج في لبنان,وماهي المنحدرات التي يمكنك التزلج عليها في لبنان

ينقسم مزار كفردبيان إلى ثلاث مناطق : "The Refuge"، قرية "Jonction"، و"Warde"، يضموا 42 منحدرًا و80 كيلومترًا من المسارات المميزة ويقع على بعد ساعة واحدة من العاصمة بيروت.

ويمكنك في هذه المنحدرات الانضمام إلى المتزلجين المحترفين أو هواة المشي على الثلج والاستمتاع بالهواء النقي على ارتفاع يبدأ من 1850 مترًا، كما يمكنك الوصول إلى 2465 مترًا والاستمتاع بمشهد يحبس الأنفاس حيث تظهر لك الأودية التي تجمع كل الألوان، وجبل حرمون وقمم أخرى مثل اللقلوق والأرز. ويمكن أيضًا رؤية القرى وحتى العاصمة بيروت عندما تكون الأجواء صافية.

وستأخذك منطقة "The Refuge" التي يمكن الوصول إليها من فندق Intercontinental Mzaar ، إلى جبل Dome du Mzaar (2465 م). في أيام صافية ، يمكنك رؤية بيروت والبحر الأبيض المتوسط من الغرب ، وسورية وراء مجموعة جبال لبنان السفلى إلى الشرق ويعد هذا الجبل هو أعلى قمة جبلية في المنطقة. سيرغب المتزلجون المتقدمون في التوجه إلى هناك مباشرة وقضاء معظم اليوم حول هذه المسارات.

وتعدّ قرية Jonction هي مكان آخر معقول للبدء إذا كنت بحاجة إلى استئجار المعدات,وهنا يمكنك ركوب مصعد واحد إلى قمة جبل ديب (2،296 م) ، للاستمتاع أيضًا بإطلالات رائعة وهي موطن لأعلى مطعم في لبنان "أوبيرج لو فالايس".

غالبًا ما يكون منطقة Dome de Warde (2،347 م) الجزء الأقل ازدحاما في المنتجع ، ويتم الوصول إليه من قرية Warde ، على بعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من Jonction.

كيف تصل إلى هناك؟

يقع منتجع مزار على بعد ساعة واحدة من بيروت و يمكن أن تكون حركة المرور مزدحمة بعض الشيء ولتجنب الوقوع في مأزق الازدحام غادر بيروت في موعد لا يتجاوز 7.30 صباحًا، للوصول إلى المنحدرات عند فتحها في الساعة 8:30 صباحًا

إذا لم تكن قد استأجرت سيارة من المطار أو أماكن تأجير أخرى في المدينة ، فقم بحجز سيارة أجرة لهذا اليوم من إحدى الشركات العديدة في بيروت, تكلّف جوبي تاكسي 100 دولار الذهاب والعودة بالإضافة إلى وقت الانتظار. تأكد من طلب سيارة ذات دفع رباعي.

أين تستأجر المعدات؟

يعتبر استئجار المعدات من مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في قرية Refuge ، أو في متجر Austria House وتتكلف المعدات من السترة ، خوذة ونظارات واقية نحو 40 دولارًا.

كم الثمن؟

تعتبر التذاكر الأسبوعية واحدة من أفضل الصفقات في العالم ، بسعر 50،000 ليرة لبنانية (25 جنيه إسترليني). تتضاعف في عطلة نهاية الأسبوع إلى 100،000 ليرة لبنانية (50 جنيهًا إسترلينيًا).

أين تأكل / ما بعد التزلج؟

يزور العديد من الناس قرية  فاريا للمشهد المذهل من فندق إنتركونتيننتال. إن قدح من الويسكي والشوكولاتة الساخنة أمام المدفئة سوف يكون دائمًا الأكثر راحة في منتصف النهار أو ما بعد التزلج ، وربما تكون مشاهدة المناظر حولك هي الأفضل في كل لبنان.

و يقدم مطعم Auberge le Valais ، على المنحدرات في الجزء العلوي من جبل ديب ، السندويتشات والهوت دوغ والبرغر ، بالإضافة إلى البيرة اللبنانية والنبيذ.

ضروريات السفر

سافر في الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى بيروت مقابل 242 جنيهًا إسترلينيًا.

وقد يهمك أيصًا:شركة الخطوط الجوية البريطانية تستأنف جدول طيرانها الأحد وتعتذر لعملائها

الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى طهران

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بقضاء رحلة مليئة بالمغامرات في لبنان استمتع بقضاء رحلة مليئة بالمغامرات في لبنان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib